الدبيبة لا يعلم باتفاق بين روسيا وتركيا لسحب المقاتلين الأجانب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدبيبة لا يعلم باتفاق بين روسيا وتركيا لسحب المقاتلين الأجانب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th July 2021, 12:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدبيبة لا يعلم باتفاق بين روسيا وتركيا لسحب المقاتلين الأجانب

    أنا : المستشار الصحفى




    قال رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة اليوم الجمعة إنه لا علم له بأي تفاهم بين روسيا وتركيا بخصوص انسحاب مقاتليهما الأجانب، لكن مثل هذه الخطوة ستكون محل ترحيب.

    وفي مقابلة مع "رويترز" في نيويورك، قال الدبيبة أيضاً إنه ملتزم بإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر/كانون الأول، غير أنه حذر من أن بعض النواب قد يحجمون عن التخلي عن السلطة.

    وقال الدبيبة، وهو رجل أعمال عين رئيس وزراء مؤقتاً في فبراير/شباط، إنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيخوض الانتخابات.

    وقال مسؤولون أميركيون وألمان، عقب مؤتمر بدعم من الأمم المتحدة في برلين الشهر الماضي، إن تركيا وروسيا، اللتين تدعمان طرفين متنافسين في ليبيا، توصلتا إلى تفاهم أولي على انسحاب تدريجي لمقاتليهما الأجانب.

    وقال الدبيبة: "لم أسمع بهذا الاتفاق بشأن سحب المقاتلين. ولكن نحن نرحب بأي اتفاق... ونرحب بخروج أي قوات أو مقاتلين أو مرتزقة بأي دعم من أي طرف". وأضاف: "نحن نتحدث مع كل الأطراف بخصوص سحب القوات الأجنبية من ليبيا".

    وقال ديمتري بوليانسكي، نائب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة، أمام مجلس الأمن الخميس إن موسكو تؤيد "انسحاباً تدريجياً على مراحل لكل القوات والوحدات الأجنبية". وأضاف: "في الوقت نفسه، نود التأكد من عدم الإخلال بتوازن القوى الحالي على الأرض، لأنه بفضل هذا التوازن لا يزال الوضع في ليبيا هادئاً ولم تظهر تهديدات بتصعيد مسلح".

    وقال الدبيبة لمجلس الأمن إن "استمرار هذا التواجد يشكل خطراً حقيقياً أمام العملية السياسية الجارية حالياً وجهود استمرار وقف إطلاق النار واستكمال توحيد المؤسسة العسكرية".

    وأكّد الدبيبة لـ"رويترز" أن توحيد الجيش الليبي سيكون "صعباً جداً". وأضاف: "طبعاً التواصل مع حفتر، هو شخص عسكري صعب، لكن نتواصل معه. ولكن الأمور ليست بالأمر الهين".

    وكانت المندوبة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، قد أعربت مع الدبيبة، الجمعة، عن قلقهما بشأن استمرار وجود القوات الأجنبية والمرتزقة في ليبيا.

    وجاء ذلك في بيان أصدرته المتحدثة باسم البعثة الأميركية الدائمة لدى الأمم المتحدة أوليفيا دالتون، عقب اجتماعها مع الدبيبة بنيويورك، في وقت سابق الجمعة.

    وذكر البيان أن "غرينفيلد التقت رئيس الوزراء الليبي الدبيبة، لمناقشة العملية السياسية الليبية وضرورة الحفاظ على الزخم (السياسي) إلى الأمام".

    وأضاف أن غرينفيلد والدبيبة أعربا عن "مخاوفهما بشأن استمرار وجود القوات الأجنبية والمرتزقة، وضرورة انسحابهم الفوري من ليبيا".

    والخميس، حثّ مجلس الأمن عقب جلسة حول ليبيا، جميع الدول الأعضاء في المجلس والأطراف الليبية والجهات الفاعلة ذات الصلة، على احترام اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ودعم تنفيذه، وإخراج المرتزقة.

    وفي سياق متصل، قال البيان: "أعربت غرينفيلد عن قلقها من عدم وجود أساس دستوري بعد لإجراء انتخابات في الوقت المناسب، وشددت على أهمية إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر/كانون الأول 2021، على النحو المبين في منتدى الحوار السياسي الليبي".

    من جهته، رحب الدبيبة الذي يزور واشنطن حالياً، بحسب البيان، بـ"إعادة انخراط الولايات المتحدة بشأن ليبيا وتجديد العلاقات بين البلدين".
    (رويترز، الأناضول)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]