شكوك حول استراتيجية اليابان الجديدة للطاقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    النرويج بلد الأحلام
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : saynow)
    What's the best gift you've received?
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)
    Merits and demerits of Immigration
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شكوك حول استراتيجية اليابان الجديدة للطاقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd July 2021, 04:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شكوك حول استراتيجية اليابان الجديدة للطاقة

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، يوم الأربعاء، إنّ اليابان تتجه إلى مضاعفة حصة الطاقة الشمسية من الطاقات المتجددة في مكونات توليد الطاقة بالبلاد، وخفض حصة الوقود الأحفوري إلى أقل من النصف خلال العقد المقبل، وثمة شكوك في قدرتها على تحقيق ذلك، وإن احتياجاتها للنفط والغاز الطبيعي ستستمر.

    وبحسب الصحيفة، فإن الاستراتيجية الوطنية للطاقة في اليابان، التي كُشف عنها الأربعاء، تتضمن قفزة هائلة في اتجاه خفض الكربون، وتدعو إلى إعادة تشغيل للمحطات النووية اليابانية، التي لا يزال الجزء الأكبر منها غير عامل بعد حادثة انفجار مفاعل فوكوشيما في عام 2011، لكن خبراء يقولون إن تنفيذ الخطة سيكون صعباً للغاية بحلول الموعد النهائي لها في عام 2030.

    وحسب الصحيفة، قال تاكيو كيكاوا، نائب رئيس الجامعة الدولية في اليابان، وعضو اللجنة الاستشارية بشأن استراتيجية الطاقة: "إن فرصة اليابان ضئيلة في تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة والنووية وتحديد أهدافها الخاصة بالوقود الأحفوري، إنها منخفضة بشكل كبير".

    وتنضم اليابان إلى مجموعة من البلدان التي تسارع إلى تعزيز خططها لخفض الكربون قبل مؤتمر تغير المناخ في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، في غلاسكو، اسكتلندا.

    وكشف الاتحاد الأوروبي والصين، الأسبوع الماضي، عن مقترحات لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. كذلك فإن إدارة جو بايدن تجهز قائمة بالأفكار الخاصة بها. ولم تتجاوز مساهمة الطاقة الذرية في إنتاج الكهرباء في اليابان نسبة 6,2% فقط عام 2019، مقارنة بنسبة 30% قبل عام 2011 الذي شهد كارثة فوكوشيما.

    ومحور المسوَّدة خريطة طريق توضح كيف ستحقق اليابان أهدافها في خفض غازات الاحتباس الحراري، الذي أعلنه رئيس الوزراء يوشيهيدي سوغا في قمة المناخ التي استضافتها الولايات المتحدة في إبريل/ نيسان الماضي.

    وتستهدف الخطة خفض 46% من غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030 مقابل مستويات 2013، أي أعلى بنسبة 77% مما تعهدت به اليابان سابقاً.

    ومن بين العقبات التي ستواجه تنفيذ خطة خفض الطاقة اعتمادها على زيادة الطاقة النووية التي ترتبط في ذهن الشعب الياباني بأسوأ كارثة في تاريخه القريب، إذ تدعو الاستراتيجية إلى توفير ما يصل إلى 22% من طاقة اليابان من المفاعلات النووية بحلول عام 2030، وهي خطة تتطلب من الدولة التغلب على المقاومة المحلية الشعبية والبرلمانية لإعادة تشغيل بقية مفاعلاتها بمستويات عالية.

    وتعتمد اليابان على استيراد معظم احتياجاتها من الطاقة من الخارج، ويشكل الوقود الأحفوري نسبة 41% من توليد الطاقة في اليابان.

    وكانت الحكومة اليابانية قد استأنفت المفاعل رقم 3 التابع لمحطة ميهاما في وسط اليابان، بعد إغلاقه بالكامل بعد فترة وجيزة من كارثة فوكوشيما النووية على غرار إغلاق جميع المحطات النووية في البلاد، وذلك للمرة الأولى منذ توقفه قبل عشر سنوات، وفق ما ذكرت شركة الكهرباء "كانساي إلكتريك باور" المشغلة للمفاعل في بيان يوم 23 يونيو/ حزيران الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : شكوك حول استراتيجية اليابان الجديدة للطاقة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    NYT: تخلي الغرب عن الديمقراطية الناشئة بتونس أفشل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 10:00 PM
    المركزي اليمني يقر إجراءات لمعالجة انهيار العملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 10:00 PM
    تغيرات سريعة تكشف سبب خطورة متحور "دلتا" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 10:00 PM
    انتقادات حادة تدفع كاتبا أمريكيا لحذف تغريدة عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 10:00 PM
    لبنان.. نجيب ميقاتي يستبعد تشكيل حكومته قبل ذكرى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]