لينا خان... رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية تؤرق شركات التكنولوجيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    النرويج بلد الأحلام
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : saynow)
    What's the best gift you've received?
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)
    Merits and demerits of Immigration
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لينا خان... رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية تؤرق شركات التكنولوجيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd July 2021, 05:48 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لينا خان... رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية تؤرق شركات التكنولوجيا

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبر العارفون بسيرة لينا خان، أن تعيينها من قبل الرئيس جو بايدن على رأس لجنة التجارة الفيدرالية الأميركية، في منتصف يونيو/ حزيران الماضي، شكل خبراً سيئاً لشركات التكنولوجيا العملاقة. لم يكن أحد يتوقع حصولها على هذا المنصب، بالنظر لما دأبت عليه أستاذة القانون في جامعة كولومبيا من انتقاد للاحتكار الذي تمارسه الشركات التكنولوجية الكبرى.

    وقد استغرب موقع "كوارتز" الأميركي التعيين، حيث رأى أن خان كانت على يسار الفكر المناهض للاحتكار في الولايات المتحدة، قبل أن يؤكد أن "ذلك يظهر السرعة في تحول التيار الصارم المناهض للاحتكار بين المثقفين الراديكاليين إلى التيار المهيمن على توجهات السياسة الأميركية". ورأى جون لوباتكا، أستاذ القانون في جامعة بنسيلفانيا، حسب "ليكسبريس" الفرنسية، في تعيين هذه الشابة التي ولدت في لندن من أبوين باكستانيين وهاجرت إلى الولايات المتحدة في سن الحادية عشرة، ثبوت النية لدى إدارة جو بايدين في مواجهة الشركات التكنولوجيا العملاقة وإعطاء تأويل صارم للقوانين المناهضة للاحتكار.

    هذا ما تؤشر إليه إجازة لجنة برلمانية في نهاية يونيو لمشروع قانون من أجل تعزيز مراقبة تلك الشركات، مع فتح الباب أمام احتمال تفكيكها.

    وجاء تعيين خان بعدما أجاز لها مجلس الشيوخ أن تصبح عضوة في لجنة التجارة بين أعضاء آخرين، في الخامس عشر من يونيو الماضي بـ 69 صوتا مؤيدا ومعارضة 28 صوتاً. وقد استحدث المجلس لجنة التجارة الفيدرالية من أجل "الحفاظ على المنافسة السليمة وحماية المستهلكين والعمال والشركات النزيهة ضد الممارسات غير المشروعة والخادعة" وفق بيان سابق.

    أضحت خان التي لا يتعدى عمرها 32 عاما أصغر رئيسة في تاريخ اللجنة التجارة الفيدرالية. لفتت الانتباه إليها عندما نشرت مقال رأي حين كانت طالبة في جامعة يال، شرحت فيه كيف أن القوانين المكافحة للاحتكار السارية ساعدت شركة أمازون على اكتساب قوة لم يعد ممكنا معها مراقبة عملاق التجارة الإلكترونية.

    وذكّر مقالها الذي حمل عنوان "مفارقة مكافحة الاحتكار في أمازون"، بكتاب مرجعي يحمل عنوان "مفارقة مكافحة الاحتكار"، الذي أصدره قاضي المحكمة العليا روبرت بروك في 1978، حيث يؤكد فيه أن التشريع الفعال ضد الاحتكار يجب أن يهدف قبل كل شيء إلى الطريقة التي تضر بها شركة المستهلكين، وليس حجم الشركة أو عدد المنافسين في سوق معينة.

    كان للينا خان دور وازن كمساعدة اللجنة القانونية في مجلس النواب الأميركي، وذلك في سياق تحقيق دام ستة عشر شهرا، والذي تناول المنافسة بين المنصات الرقمية، هي التي عبرت في إبريل/ نيسان الماضي في مجلس الشيوخ عن تخوفها من قدرة عمالقة التكنولوجيا على الولوج إلى أسواق من أجل الهيمنة عليها. اشتد الضغط على غوغل وأمازون وفيسبوك وآبل في الأشهر الأخيرة في الولايات المتحدة، حيث نشرت تقارير تدين تلك الشركات، وفتحت تحقيقات من قبل القضاء في العشرات من الولايات حول ممارساتها الاحتكارية.

    ويبدو أن تلك الشركات أضحت تشعر بأن وجود لينا خان على رأس لجنة التجارة الفيدرالية، سيزيد الضغط عليها، هذا ما دفع فيسبوك إلى التظلم لدى الوكالة الأميركية للمنافسة من أجل المطالبة بإبعاد خان عن ملف الاحتكار، حيث احتجت الشركة بعدم حيادية تلك المسؤولة. وذات التوجه اتبعته أمازون التي تواجه تحقيقات حول مدى احترامها لقواعد المنافسة.

    وقد استند فيسبوك إلى تصريحات خان وكتاباتها، التي تذهب فيها إلى أن فيسبوك يلجأ لممارسات منافية للمنافسة، مشددا على أن الموقف المسبق لخان يفرض إبعادها عن التحقيق الذي يستهدف فيسبوك.

    وتوقع مراقبون أن الشركتين العملاقتين، ستسعيان في حال عدم ابتعاد لينا خان إلى التشكيك في القرارات التي ستتخذ في حقهما، غير أن هناك من يؤكد أنه بالنظر للقناعات التي تحملها تلك المسؤولة الشابة، سيكون على شركات التكنولوجية العملاقة توقع معارك ضمن حرب ضارية تملك خان أسلحتها القانونية الفتاكة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كريستوف.. عودة عبر ذكرياته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    قيس سعيد يكلف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    شاهد.. رونالدينيو في بيروت وفوضى ومشاجرات تدفعه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    راشد الغنوشي: الانقلاب سيفشل في تونس.. وسنقاوم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    تفاقم عجز تجارة المغرب 13% في 6 أشهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]