تحذير من زيادة الضرائب العقارية في الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    النرويج بلد الأحلام
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : saynow)
    What's the best gift you've received?
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)
    Merits and demerits of Immigration
    (الكاتـب : Badroora ) (آخر مشاركة : saynow)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحذير من زيادة الضرائب العقارية في الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd July 2021, 05:48 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحذير من زيادة الضرائب العقارية في الأردن

    أنا : المستشار الصحفى




    حذر مستثمرون في قطاع العقار الأردني من زيادة الضرائب والرسوم على تجارة العقارات في البلاد، ما سيؤثر على بيئة الاستثمار وتباطؤ السوق العقاري وتراجع إيرادات الخزينة. وتخضع مبيعات العقار حاليا إلى رسوم بنسبة 9 في المائة من القيمة الإجمالية لأي عقار، فيما تنوي الحكومة بحسب تعديلات قانونية مرتقبة فرض ضريبة إضافية بنسبة 3 في المائة على أي بيوعات للعقار أو حتى عن التبرع بها للغير.

    ورأى رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان، كمال عوامله، أن القطاع عانى من تراجع أدائه خلال السنوات القليلة الماضية، وتفاقمت أزمته منذ آذار/مارس العام الماضي، بسبب جائحة كورونا وتداعياتها "وبالتالي، فإن فرض أي ضرائب أو زيادة الرسوم على تجارة العقارات يؤثر سلبا على تداولات السوق، ويؤدي إلى عزوف كثيرين عن الشراء".

    وقال عوامله لـ "العربي الجديد" إن نسبة الرسوم المفروضة حالياً على مبيعات العقار تشكل في بعض الأحيان حائلاً دون إجراء الكثير من بيوعات الأراضي والشقق السكنية والمباني وغيرها. وأضاف أن القطاع العقاري يعد من أكثر روافد الاقتصاد الأردني من حيث الإيرادات المتحققة للخزينة وتنشيط باقي القطاعات وتلبية احتياجات السوق من الشقق السكنية والعقارات المختلفة.

    وبلغ حجم التداول في سوق العقار في الأردن، خلال النصف الأول من العام الحالي، 2.3 مليار دينار، بارتفاع بلغت نسبته 11 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2019، وفق تقرير حركة تداولات سوق العقار لشهر حزيران/يونيو الصادر عن دائرة الأراضي والمساحة. (الدينار يساوي 1.41 دولار).

    وبيّن التقرير أنه تم إجراء مقارنات مؤشرات سوق العقار في عام 2021 مع نظيرتها في عام 2019، وذلك بسبب آثار جائحة كورونا على الدوام الرسمي في عام 2020، وعدم اكتمال أيام العمل في جميع الشهور، وبالتالي عدم القدرة على المقارنة لعدم التكافؤ.

    الخبير الاقتصادي حسام عايش قال لـ "العربي الجديد" إن قطاع العقار يعتبر أحد أهم المحركات للنشاط الاقتصادي، وحرصت الحكومات المختلفة على مراجعة القوانين الناظمة للقطاع، بما في ذلك الضرائب والرسوم على عمليات البيع والشراء منها.

    وشرح أن الاتجاه هو نحو فرض ضريبة على مبيعات العقار بنسبة 3 في المائة بعدما كان القرار بزيادتها 4 في المائة، على أن تشمل معفيين منها وهم الأقارب حتى الدرجة الثالثة. وأضاف أنه في الشكل تبدو العملية وكأنها ضريبة جديدة تشمل مبيعات الأقارب، بالتالي فهي محاولة من الحكومة للالتفاف على الاعفاءات التي قدمتها لتحريك القطاع عبر شمول فئات جديدة بهذه الضريبة.

    واعتبر أن الوضع الاقتصادي الضاغط يستدعي مراجعة للمنظومة الضريبية لتكون منسجمة مع متطلبات التعافي الاقتصادي، وليس التفكير في تعديلات ضريبية ظاهرها غير باطنها. ولفت إلى أن قطاع العقار يعتبر قاطرة لعشرات القطاعات الأخرى، وأي دعم له يشكل استثماراً في التعافي الاقتصادي، والتعامل مع الشأن الاقتصادي وفق سياسات ما قبل كورونا، يعتبر بحد ذاته مانعاً للاقتصاد في سبيل الخروج من أزماته التي تراكمت خلال الفترة الأخيرة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تحذير من زيادة الضرائب العقارية في الأردن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كريستوف.. عودة عبر ذكرياته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    قيس سعيد يكلف رضا غرسلاوي بتسيير وزارة الداخلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    شاهد.. رونالدينيو في بيروت وفوضى ومشاجرات تدفعه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    راشد الغنوشي: الانقلاب سيفشل في تونس.. وسنقاوم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM
    تفاقم عجز تجارة المغرب 13% في 6 أشهر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th July 2021 09:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]