الصومال: انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ في إقليم جوبالاند الفيدرالي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    البابا والسيسى اصطلحوا
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : saynow)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصومال: انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ في إقليم جوبالاند الفيدرالي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th July 2021, 03:48 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصومال: انطلاق انتخابات مجلس الشيوخ في إقليم جوبالاند الفيدرالي

    أنا : المستشار الصحفى




    انطلقت انتخابات مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية للبرلمان) في مدينة كسمايو الصومالية، عاصمة إقليم جوبالاند الفيدرالي، صباح اليوم الخميس.

    ويُنتخب مجلس الشيوخ (يضم 54 عضواً) من قبل برلمانات الولايات الفيدرالية الخمسة على مستوى البلاد، ومن المقرر أن تبدأ انتخابات مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) بين 10 أغسطس/آب و10 سبتمبر/أيلول المقبلين.

    وخاض 9 مرشحين من بينهم امرأة المنافسة لحسم 4 مقاعد، إذ تنافس ستة مرشحين على ثلاثة مقاعد، بينما تنافس ثلاثة مرشحين على مقعد واحد) وحسم إلياس بدل جبوس الفوز بأول مقعد في مجلس الشيوخ، إذ حصل على 55 صوتاً، بينما حصل منافسه على 17 صوتاً.

    وخسرت حليمة جامع الانتخابات بحصولها على 12 صوتاً، بينما ضمن منافسها عبدالرزاق محمد عثمان 59 صوتاً، ليفوز بالمقعد الثاني من مجلس الشيوخ للولاية.

    وبحسب اللجنة الفيدرالية للانتخابات، فإن انتخابات أربعة مقاعد أخرى ستجرى يوم السبت المقبل بسبب ضيق الوقت ومشاكل فنية أجلت تنظيمها حتى يتم حل تلك الإشكالات حول بقية المقاعد.

    وقال رئيس اللجنة الفيدرالية للانتخابات محمد حسن عرو، في تصريح صحافي، لوسائل الإعلام المحلية: "إن المجتمع الصومالي كان يترقب إجراء الانتخابات في مدينة كسمايو منذ 11 شهراً، لكن بعد سجالات سياسية، تمت عملية إجراءات الانتخابات النيابية في مدينة كسمايو".

    وأشار عرو إلى أن "إقليم جوبالاند فتح باب أمل للمجتمع الصومالي، وأغلقوا أبواب البرلمان السابق، وهو ما يدفع البلاد للمضي نحو فترة حكم جديدة، كما أننا نأمل تنظيم الانتخابات النيابية في الولايات الفيدرالية الأخرى قريباً".

    وأشاد عرو بالجهود التي بذلها رئيس إقليم جوبالاند، إسلام مدوبي، في تنظيم الانتخابات النيابية في الولاية.

    وقال رئيس جوبالاند أحمد مدوبي، في بيان صحافي له اليوم: "إن البلاد حققت نصراً سياسياً لتنظيم الانتخابات وانتشال البلاد من مرحلة عدم اليقين حول إجراء الانتخابات والتي استمرت لفترة طويلة".

    وهنأ مدوبي النواب الجدد في مقاعد مجلس الشيوخ الصومالي، وهذا ما يعكس دخول البلاد في مرحلة الانتخابات البرلمانية والرئاسية، ونأمل أن تجرى الانتخابات الأخرى في الولايات الفيدرالية في عموم البلاد.

    يُذكر أن انتخابات مقاعد مجلس الشيوخ في مدينة كسمايو تأجلت سابقاً لأسباب لوجستية وفنية، وكان من المفترض إجراؤها الأحد الماضي، بينما يتوقع أن تجرى الانتخابات النيابية في إقليم بونتلاند مطلع أغسطس/آب القادم.

    ومن المقرر أن يؤدي أعضاء البرلمان الجدد بمجلسيه الشعب والشيوخ اليمين الدستورية، في 20 سبتمبر/أيلول المقبل، ليتم بعدها إجراء الانتخابات الرئاسية في 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

    وتوافقت الحكومة من جهة والمعارضة والولايات الفيدرالية من جهة أخرى بشأن هذا الجدول الزمني للانتخابات في أعقاب خلافات حول آلية إجرائها، ما أدى إلى تأجيل الانتخابات أكثر من مرة.

    وأي تأخير في جدول الانتخابات، وفق مراقبين، سيؤدي إلى مزيد من التعقيدات السياسية ما قد يعصف بالاستقرار الهش في البلد العربي، الذي يتعافى من حرب أهلية اندلعت إثر انهيار الحكومة المركزية عام 1991.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جراء شح البنزين... طبيب لبناني يستقل دراجة هوائية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2021 11:16 PM
    أزمة جديدة في برشلونة... وكيل كومان يصب غضبه على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2021 11:16 PM
    عملاق أوروبي يخطط لحرمان ميلان من نجمه العاجي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2021 11:16 PM
    فلسطينيون من سورية يدرّبون على السباحة في لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2021 11:16 PM
    إيران: قفزة في استيراد لقاحات كورونا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th September 2021 11:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]