طوني قطّان... مهرجانات أردنية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طوني قطّان... مهرجانات أردنية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2021, 05:24 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طوني قطّان... مهرجانات أردنية

    أنا : المستشار الصحفى




    يرى المغني طوني قطّان أن النجاح الذي يحققه الفنانون، قد يغري بعضهم لأن يركنوا إلى الهدوء وعدم مواصلة تقديم أعمال جديدة وجيدة، بحجة رغبتهم في الاستفادة من أكبر كمّ من الانتشار والأضواء التي حققوها جراء نجاح عمل واحد لهم. ويؤكد في حديثه لـ"العربي الجديد" أن هنالك فرقاً كبيراً بين الشهرة والنجومية، موضحاً: "الشهرة التي تتحق بعد نجاح عمل ما، سرعان ما تنتهي وهذا نجاح زائف. الفنان الذكي هو الذي يحافظ على نسق أعماله ويساهم في نجاحها ولا تغريه الشهرة الزائلة، فالأهم هو تثبيت النجاح الذي تحقق بأعمال أقوى، تعكس شخصية الفنان وقبول الجمهور له".

    ويضرب قطّان مثلاً بأغنيته "يالي بتحب النعنع" التي حققت 92 مليون مشاهدة منذ طرحها قبل أربع سنوات، مشيراً إلى أنه يواصل تقديم أغنية جديدة كل شهر معتمداً على اللون الرومانسي الذي عرفه الجمهور من خلاله.





    يضيف قطّان: "طرحت أخيراً أغنية "عايش حياتي" من كلماتي وألحاني وتوزيعي الموسيقي، وهي امتداد لمشروعي الموسيقي الذي أرغب بأرشفته في ذاكرة الجمهور، معتمداً على تقديم الأغنية العربية بملمح موسيقي قريب من أذواق الناس". والأغنية تأتي بعد أغنية "بنت بلادي" من كلمات وألحان وتوزيع وائل الشرقاوي، وتم تصويرها في مدينة السلط الأردنية مع المخرج عبد الرحمن عيسى.

    يسعى قطّان إلى أن يصل بأغانيه إلى مختلف شرائح الجمهور، لذا ينوع ما بين تقديمه للأغنيات باللهجات الأردنية والخليجية والمصرية، يشرح: "أؤمن بأن الموسيقى لغة سهلة التداول، لذا أنتقي كلمات الأغاني بعناية فائقة، وأختار ألحاناً تناسبها صانعاً بذلك تركيبة فنية خاصة، تجعلني أتفرد بطريقة تقديمها بشكل لم يسبقني إليه أحد، ولم يعاود تجريبها أي مطرب أو ملحن آخر". ويرد قطّان على من ينتقد تقديمه لأغنيات من كلماته وألحانه وتوزيعه الموسيقي، بالقول: "لا أحتكر صوتي لأعمالي فقط، من يراجع الأغاني التي قدمتها سيجد أنني أغني من كلمات وألحان فنانين آخرين، لكني أيضاً أقدم أعمالاً من كلماتي وألحاني، أشعر بقدرتي على تقديم أفكار جديدة غير مطروقة، فما المانع من تقديمها؟ كما أنني لا أبخل على زملائي الفنانين بألحان يقدمونها بأصواتهم".

    قطّان الذي شارك في مهرجانات عربية في الأردن وفلسطين ومصر والإمارات، يجد أن الفن الجيد هو الذي يعيش في ذاكرة الناس، مؤكداً انفتاحه على تجريب كافة الألوان الموسيقية وغناء مختلف اللهجات العربية، مشيراً إلى أن "أغاني المهرجانات" التي تلاقي نجاحاً كبيراً لدى الجمهور، تدفعه للتفكير بتقديم عمل مشابه لها انطلاقاً من اللون الغنائي الأردني.

    ويضيف: "لدينا في الأردن ألوان غنائية متنوعة، تختلف حسب بيئة المنطقة الجغرافية، ففي مدينة العقبة الساحلية لدينا إيقاع موسيقي قريب من الشكل الغنائي المصري، ويعتمد في عزفه على "آلة السمسمية" الموسيقية، وهو الإيقاع الذي غنى عليه الفنان تامر حسني أغنية "قرب حبيبي" والفنانة نيكول سابا أغنية "التوتوني"، وممكن أن أقدم هذا اللون الموسيقي مستقبلاً بأغنية باللهجة الأردنية".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : طوني قطّان... مهرجانات أردنية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تيسكو تصدر تحذيرًا عاجلاً بشأن وجبة الإفطار... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 05:22 PM
    4 قرارات حاسمة سيتخذها المستشار ريشي سوناك لخفض... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 05:22 PM
    خبراء الاقتصاد: قروض الرهن العقاري أصبحت ?قنبلة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 05:22 PM
    هذه حقيقة حالات جدري القرود في مصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 05:22 PM
    من أجل عضوية الناتو.. السويد تخطب ود تركيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 05:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]