الأردن تحت موجة التضخم: ارتفاع الأسعار ودعوات لتشديد الرقابة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن تحت موجة التضخم: ارتفاع الأسعار ودعوات لتشديد الرقابة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2021, 07:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن تحت موجة التضخم: ارتفاع الأسعار ودعوات لتشديد الرقابة

    أنا : المستشار الصحفى




    لم تهدأ وتيرة ارتفاع الأسعار في الأردن منذ عدة أشهر على الرغم من محاولات الحكومة كبح جماح التضخم الذي طاول العديد من السلع خاصة الغذائية منها، وسط تزايد الضغوط الشعبية على السلطة والأجهزة الرقابية للتصدي لجشع بعض التجار ولحماية المستهلكين.

    وقال مسؤول في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لـ"العربي الجديد" إن الوزارة تحسباً لارتفاع الأسعار من دون مبرر وخاصة المواد التموينية، تقوم بمتابعة يومية للسوق المحلي ومراقبة الأسعار والتصدي لمحاولات بعضهم زيادتها والمغالاة فيها. وأضاف أنه يتم إجراء دراسة حاليا لأسعار الألبان وسلع أخرى لاتخاذ الإجراءات المناسبة في إطار ضبط السوق وحماية المستهلكين.

    وقال رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في تصريح لـ"العربي الجديد" إن أسواق الأردن تعيش تحت وطأة الارتفاعات الكبيرة في أسعار مختلف السلع سواء المنتجة محلياً أو المستوردة، ولأسباب غير مبررة وسط المبالغة في عكس الزيادة في أسعار المواد الأولية المستوردة على أكلاف الإنتاج المحلية.

    وأضاف أن الحكومة مطالبة بفرض إجراءات قانونية صارمة لمواجهة موجة غلاء الأسعار التي لم يعد المواطن يحتملها ورتبت عليه أعباء مالية كبيرة في الوقت الذي تراجعت فيه مستويات المعيشية وارتفعت متطلبات الإنفاق على الحاجات الأساسية كالصحة في ظل جائحة كورونا.

    وطالبت جمعية حماية المستهلك الحكومة بالتدخل الفوري والقيام بدورها الرقابي لمنع رفع أسعار الألبان وتحديد سقوف سعرية عادلة وذلك بعد قيام شركة برفع سعر منتجاتها بنسب تراوحت ما بين 4 إلى 20 في المائة، خاصة أن هنالك اتفاقا مسبقا بين الوزارة ومصانع الألبان على قائمة أسعار استرشادية محددة العام 2019.

    وأشار إلى أن الجمعية تلقت خلال الأيام الماضية شكاوى من المواطنين حول زيادة أسعار الألبان من قبل إحدى كبرى الشركات المصنعة في الأردن، فيما الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر على البلاد بسبب جائحة كورونا تتطلب من الجميع التعاون والتكاتف من أجل التخفيف عن المواطنين. واستغرب عبيدات قيام هذه الشركة برفع أسعار منتجاتها بالرغم أن أسعار البيع الحالية تعتبر مرتفعة مقارنة مع تكاليف الإنتاج، كما أن أسعار بيع الحليب الطازج لم ترتفع من قبل المنتجين.

    ودعا عبيدات المواطنين إلى شراء الألبان من الماركات الأخرى التي لم ترفع أسعارها، وتصنيع الألبان منزلياً إن أمكن، وذلك للضغط على الشركات لمراعاة ظروف الناس. وكانت الحكومة قد وضعت سقوفا لأجور الشحن البحري لغايات احتساب الرسوم الجمركية بسبب ارتفاع أجور الشحن بنسبة كبيرة منذ عدة أشهر وانعكست على أسعار السلع المستوردة من مناشئ مختلفة.

    وبهدف تخفيف الضغوط عن السوق المحلي، قامت الحكومة بفتح الحدود مع سورية وإعادة النشاط التجاري بين البلدين إلى سابق عهده، وخاصة لجهة استيراد العديد من السلع السورية لتلبية حاجات السوق المحلي. كما تعمل الحكومة على تعزيز قطاع الصناعات الغذائية للمحافظة على الأمن الغذائي وتوفير متطلبات الأردن من المواد الغذائية الأساسية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عندما يغضب زيلينسكي من كيسنجر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    ثورة سورية برأسٍ مقطوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    في علاقات أنقرة بتل أبيب: التجارة والسياحة أولاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    فرنسا وهذه الحرية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM
    تداعيات انتخابات جامعة بيرزيت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:18 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]