وزير الخارجية العراقي يسلّم أردوغان دعوة لحضور مؤتمر دول الجوار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الخارجية العراقي يسلّم أردوغان دعوة لحضور مؤتمر دول الجوار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2021, 08:42 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الخارجية العراقي يسلّم أردوغان دعوة لحضور مؤتمر دول الجوار

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، إن الوزير فؤاد حسين سلَّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعوة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لحضور اجتماع قادة دول الجوار، المقرر عقده نهاية الشهر الحالي. فيما كشف مصدر بالخارجية العراقية لـ"العربي الجديد"، عن دعوة مماثلة سينقلها الوزير العراقي إلى طهران، خلال اليومين المقبلين.

    وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقبل وزير الخارجيّة فؤاد حسين في أنقرة"، مبينة أن "حسين سَلّم الرئيس التركي رسالة دعوة من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لحضور اجتماع القمة المزمع انعقادها في بغداد، نهاية الشهر الحالي، على مستوى القادة لدول جوار العراق".

    ووفقاً للبيان، فإن الاجتماع الذي ضم الوزير العراقي والرئيس التركي، بحث أيضاً مجموعة قضايا تتصل بالعلاقات الثنائيّة والوضع في المنطقة.

    في السياق، أكد مصدر في وزارة الخارجية العراقية ببغداد، لـ"العربي الجديد"، أن وزير الخارجية فؤاد حسين سيتوجه خلال اليومين المقبلين إلى طهران لتسليم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دعوة مماثلة لحضور المؤتمر، الذي سيبحث جملة من الملفات تتعلق بالعراق.

    وبين المصدر أن العراق تلقى عدداً من الردود الإيجابية وصلت لبغداد بشأن مشاركة الدول في المؤتمر وعلى مستوى قادة ووزراء ورؤساء حكومات، كما سيكون هناك دعوات لدول خليجية وعربية مهمة غير مجاورة للعراق لحضور المؤتمر.

    وأمس السبت، وصل وزير الدفاع العراقي جمعة عناد إلى العاصمة المصرية القاهرة، والتقى بالرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب بيان رسمي عراقي أكد أن الوزير العراقي سلم السيسي رسالة خطية من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقبل ذلك وصل وزير التخطيط العراقي إلى الكويت وسلم أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح دعوة لحضور مؤتمر دول جوار العراق.



    وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) نقلا عن مسؤولين وسياسيين عراقيين في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن المؤتمر يمثل بداية لحلحلة المشاكل وخطوة مهمة لدعم مكانة العراق إقليميا.

    ونقلت الوكالة عن عضو تحالف "النصر"، البرلماني، أحمد الوند، قوله إن "وجود الفرقاء الإقليميين في بغداد من أجل الوصول إلى اتفاق مشترك يصب في مصلحة العراق ويصب في تقوية السيادة العراقية بوصف أن العراق اليوم يلعب دور المفاوض ودور الوسيط، وهذا بالتأكيد شيء مفرح بالنسبة للدولة العراقية"، مرحباً "بجميع الإجراءات التي تصب في مصلحة الدولة وفي تعزيز دور العراق الإقليمي والدولي في المنطقة".

    وبين الوند أن "وجود اجتماع يدعو إليه العراق وتلتزم به الأطراف المعنية يصب في مصلحة البلد، وستكون له انعكاسات إيجابية، بوصف العراق يحاول استرداد مكانته، ليس فقط على المستوى الإقليمي، بل حتى على المستوى الدولي، وهذا سينعكس انعكاساً مباشراً على دور العراق الريادي على المجتمع الدولي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران وعُمان توقعان مذكرات تفاهم وبرامج تعاون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    سورية: المحتجون في الباب يوقفون اعتصامهم بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    طهران تحقق في اغتيال خدايي: هذه قائمة الاغتيالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    مصر: انخفاض سعر حديد التسليح بعد تراجع البليت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    عمر عبد الله العنبر.. الأدب العربي زمن الحروب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]