مفاوضات درعا بانتظار موعد مع القائد الروسي الجديد وسط تصعيد للنظام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفاوضات درعا بانتظار موعد مع القائد الروسي الجديد وسط تصعيد للنظام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2021, 10:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفاوضات درعا بانتظار موعد مع القائد الروسي الجديد وسط تصعيد للنظام

    أنا : المستشار الصحفى




    ما زالت الأوضاع في محافظة درعا تراوح مكانها بانتظار إجراء جولة جديدة من المفاوضات بين ممثلي الأهالي من جهة، والنظام وروسيا من جهة أخرى، بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الوضع في درعا البلد، والمحافظة عموماً، فيما تواصل قوات النظام السوري محاولاتها لاقتحام المنطقة.

    وذكر عضو لجنة التفاوض المركزية عدنان المسالمة، لـ"العربي الجديد"، أنه "لا جديد في المفاوضات مع النظام والروس حتى الآن، وننتظر تحديد موعد مع قائد القوات الروسية الجديد لإيجاد حلول". وأوضح أن القائد الروسي الجديد، الذي خلف "أسد الله"، هو حالياً في دمشق، و"ليس هناك موعد معه".

    وعما إذا كانت فرص الحل قد تحسّنت بعد تغيير القائد الروسي "أسد الله"، الذي عرف عنه تهديده المستمر لأهالي درعا، قال المسالمة: "لم نلتق بعد القائد الروسي الجديد، أو أحداً من النظام أو الروس في الأيام الأخيرة"، مشيراً إلى أن قوات النظام واصلت طول الليلة الماضية القصف ومحاولات الاقتحام لمنطقة درعا البلد.

    من جهته، ذكر الناشط محمد الشلبي، لـ"العربي الجديد"، أن قوات النظام، ورأس حربتها "الفرقة الرابعة"، حاولت طوال الليلة الماضية، وحتى فجر اليوم، التقدم في منطقة درعا، بالتزامن مع قصف مدفعي، لكن المقاتلين المحليين تصدوا لها، ولم تتمكن من إحراز أي تقدم.

    وذكر الشلبي أن اشتباكات عنيفة دارت في درعا البلد بين قوات النظام والمقاتلين المحليين بالقرب من منطقة الكازية خلال صد محاولة تقدم لقوات النظام ترافقت مع قصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، إضافة إلى الرشاشات الثقيلة، استهدف أحياء درعا البلد من مواقع قوات النظام في أحياء سجنة والمنشية والسحاري بمدينة درعا.

    وأضاف أن قوات النظام واصلت أيضاً قصفها بالأسلحة الثقيلة على مخيم درعا وطريق السد، ومنطقة العجمي ومحيط الري شرق المزيريب وأطراف طفس الغربية، وذلك بهدف الضغط على أهالي ووجهاء درعا للرضوخ لمطالب قوات النظام، مشيراً إلى أن هذا التصعيد يأتي بالرغم من طمأنات روسية وصلت إلى اللجنة المركزية يوم أمس، بوقف إطلاق النار وفتح معابر إنسانية للمحاصرين.

    كذلك تعرض منزل أبو شريف محاميد، أحد أعضاء لجنة التفاوض في درعا البلد، الواقع في حيّ طريق السد، للقصف بقذائف الدبابات. وذكر ناشطون أن القصف سبّب دماراً كبيراً في المنزل الواقع في المنطقة المحاصرة منذ نحو 45 يوماً، دون أن يصاب أي من قاطنيه بأذى، لمغادرتهم مكان إقامتهم قبل القصف.

    مليشيا تسحب عناصرها نحو دمشق

    إلى ذلك، سحبت مليشيات "الغيث"، التابعة للفرقة الرابعة، العشرات من عناصرها من مدينة درعا نحو العاصمة دمشق. وذكر موقع "تجمع أحرار حوران" المحلي أن أكثر من 45 سيارة عسكرية لمليشيات "الغيث" خرجت من حيّ الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي، محملة بالعناصر، وسلكت طريق العاصمة دمشق.

    وأوضح الموقع أن عدداً من السيارات كانت تحمل أدوات منزلية سُرقَت من المنازل بعد مداهمتها من قبل عناصر الفرقة الرابعة في مدينة درعا.

    ورجّح ناشطون في درعا أن يكون الانسحاب تبديلاً للعناصر في درعا، نظراً لعدم انسحاب جميع المجموعات. غير أن موقع "صوت العاصمة" المحلي، ذكر في تقرير له أن الفرقة الرابعة نقلت خلال الأيام الماضية مجموعات من مليشيات محلية تابعة لها، من قرى وادي بردى في ريف دمشق إلى محيط درعا البلد.

    وأوضح أن قيادة تلك المليشيات تلقت أوامر من ضباط في الفرقة الرابعة بتجهيز مجموعات قتالية لنقلهم إلى محافظة درعا، وذلك بعد اجتماع عقد بين ضباط من الفرقة مع كل من القياديين المحليين داني شيبوني ومحمود بحبوح، مشيراً إلى أن المليشيات أرسلت مجموعتين من العناصر بلغ عددهم أكثر من 50 عنصراً من أبناء قرى كفير الزيت ودير مقرن ودير قانون، حيث زُجَّ بهم في خطوط المواجهة الأولى في حيّ درعا البلد الذي يشهد حصاراً منذ أكثر من 40 يوماً.

    وأوضح الموقع أن عدداً من العناصر فروا من نقاط تمركزهم في درعا بعد ساعات من وصولهم إلى خطوط المواجهة، وعادوا إلى قريتهم وتواروا عن الأنظار.

    في غضون ذلك، تتفاقم محنة المدنيين في منطقة درعا البلد، والعديد من المناطق في محيطها جراء النقص الحاد في مخصصات طحين الخبز، فضلاً عن معاناة المواطنين بالحصول على المواد الغذائية ومياه الشرب والأدوية الأساسية.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]