الجين المستهتر - أحمد خالد توفيق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم إرهابى بمدينة ستراتسبورج الفرنسية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    صدام حسين من نشأته حتى إعدامه حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطة إسرائيلية جديدة فيجنوب شرقي القدس، يشمل 9... د. يحي الشاعر حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تصويت لسحب الثقة من تيريزا ماى بسبب بريكست حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هدف محمد صلاح الرائع فى نابولى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > شؤون مصر الداخلية


    شؤون مصر الداخلية

    الجين المستهتر - أحمد خالد توفيق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th August 2012, 10:41 PM KANE غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     






    KANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond reputeKANE has a reputation beyond repute

    KANE's Flag is: Egypt

    Thumbup الجين المستهتر - أحمد خالد توفيق

    أنا : KANE




    منذ أعوام عدة -فى عصر الجنرال شارون- اقتحم بلدوزر إسرائيلى الحدود مع لبنان وتوغل مسافة عشرين مترًا. لم تكن هناك حرب وقتها وكانت الأوضاع شبه هادئة. على كل حال لم يعش سائق البلدوزر ليتجاوز المتر الواحد والعشرين، لأن قذائف حزب الله أحرقته حيث هو، وفى ما بعد قال شارون عبارته الشهيرة -التى لا يستعملها إلا مع حزب الله- إن إسرائيل تحتفظ لنفسها بحق الرد فى الزمان والمكان المناسبين. الشبه قوى بين هذا الحادث وما وقع منذ أيام وتلك المذبحة التى أودت بحياة عدد كبير من شبابنا فى سيناء. على أن استجابة رجال حزب الله كانت سريعة جدًّا وقاسية جدًّا، وكنت أتوقع أن جيشنا النظامى سيتصرف بكفاءة مماثلة أو أكبر. هذا الحادث يدق أجراس خطر كثيرة، ومنها جرس يقول إننا لسنا بالقوة ولا الجهوزية اللتين نعتقد أنهما موجودتان. نفس الأخطاء والتقاعس والتراخى.. ونفس العجز عن الاستفادة من المعلومات المتوافرة. رأيت هذا الموقف مرارًا فى حياتى، حتى بدأت أعتبر أنه عيب كامن فى الجينات المصرية نفسها. فى 1967 ينذر عبد الناصر الجيش أن الهجوم سيكون صباح 5 يونيو.. ثم تصل إشارة الإنذار الشهيرة (عنب عنب) من موقع عجلون، تلك التى أرسلها الشهيد العظيم عبد المنعم رياض لينذرنا من أسراب الطيارات الإسرائيلية القادمة.. لكن لا شىء يحدث.. (سيد حبارة) غيّر مفتاح الشفرة ولم يخطر بها من بعده وهكذا ضاعت أهم شفرة فى تاريخ مصر.. وفى لحظة الحقيقة تجد الطائرات واقفة صفوفًا كبط ينتظر الذبح فى المطارات، ويتبين أن المصريين يستعملون نفس موجات اللاسلكى التى استعملوها عام 1956 لأنهم لا يتعلمون أبدًا. حوادث لا حصر لها.. مثلا حادث الأقصر الذى انتهى بذبح 58 سائحًا بالسكين، وتبين أنه لا يوجد إلا (سيد حبارة).. جندى شرطة واحد على مسافة ثلاثة كيلومترات. قال مبارك إن هذه خطة تهريج، وأطارت كلمته هذه رؤوسًا كثيرة.. ومن جديد يتكرر نفس السيناريو.

    يأتى هذا الحادث كذلك فى جوّ من الاحتفال وتهنئة النفس بكفاءة المخابرات المصرية، ليتبين لنا كالعادة أن هناك خللاً فى هذا الجهاز، وبالفعل هو لا يؤدى عمله جيدًا، كجزء من منظومة انهيار كل شىء فى مصر حاليا. الدولة التى ينقطع فيها التيار الكهربى خمس مرات يوميًّا بلا تفسير واضح، لا أعتقد أنها تملك جواسيس يثبّتون الميكروفيلم فى أهدابهم، ويحملون أقلامًا تُطلِق سهامًا مخدرة، ويتسللون إلى البيت الأبيض لسرقة مستند مهم. وقد سمعنا رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية يقول إن المخابرات بلغتها أنباء عن الهجوم، لكنها لم تتصور أن يقتل مسلم أخاه المسلم ساعة الإفطار! هذه الجملة فى حد ذاتها تكفى لتطهير جهاز المخابرات من جديد. علم المخابرات لا يمكن أن يتكلم بمنطق أم بيومى وأم بلبل، أو أمينة زوجة سى السيد التى كانت ترى أن ملكة إنجلترا أُمّ، ويمكن أن تخاطب قلبها مباشرة لتجعل الإنجليز يخرجون من مصر. هكذا نكتشف أن المخابرات جهاز كأى جهاز آخر فى الحى العشوائى الكبير الذى يحمل اسم مصر، وقد ضربه العطب. ورغم الضربات الساحقة الماحقة التى يوجهها إلى إسرائيل بلا توقف فى المسلسلات التليفزيونية (موضة رأفت الهجان) فكل هذا نوع من الحشيش نتسلى به عن الحقيقة. والحقيقة هى أن إسرائيل هى التى أنذرتنا من الهجوم. ببساطة هى دولة ديمقراطية متقدمة أخذت بأسباب العلم، ولا يتولى منصب حساس فيها إلا من يستحق ذلك.

    مشكلة أجهزة المخابرات وأمن الدولة.. إلخ.. عندنا معشر العرب.. هى أن مهمة الجهاز تتحول مع الوقت إلى العناية بأمور الجهاز نفسه. تشعر أن هؤلاء السادة يحبون جدا لعبة الغموض والخطورة والأهمية و(البلد حتروح فى شربة مية).. نحن نقوم بأشياء خطيرة جدًّا.. نحن مرعبون.. هل تذكر وجوه ضباط يوليو بالشارب الكث والنضارة السوداء الغامضة؟ تكتشف بعد هذا أنهم كانوا يناقشون بذات الخطورة أخبار أندية كرة القدم.. راجع الكتاب الممتع «مصر بتلعب» للزميل محمد توفيق وأنا أعدك أن يظل فمك مفتوحًا من الذهول لعدة ساعات. وفى الوقت نفسه يفشلون فى معظم القضايا الخطيرة التى تمس أمن الدولة فعلاً.. بالتأكيد هم يعرفون ماركة الفانلة الداخلية التى يرتديها أى معارض، لكنهم يعجزون عن التنبؤ بتسلل كل هؤلاء ليذبحوا شبابنا. بل ويدمرون أفلامًا مهمة صورتها كاميرات المتحف المصرى يوم جمعة الغضب.

    جو الغموض الذى يحيط بهذا الجهاز يعطى أصحابه شعورًا متناهيًا من القوة والسيطرة، وحتى فى الولايات المتحدة نحن نعرف هوفر، وفى مصر كان صلاح نصر رجل مخابرات قويًّا يعرف ما يفعله، لكنه كذلك أساء استخدام هذه القوة.

    من ارتكب هذا الهجوم فى سيناء؟
    أعتقد أننا لن نعرف أبدًا كالعادة. لاحظ أننا حتى هذه اللحظة لا نعرف من المسؤول عن تفجيرات كنيسة القديسين، ولا تقل إنه العادلى لو سمحت لأن أى تحقيق لم يجرِ. ولا تقل فى ثبات إن جمال مبارك هو مدبر تفجيرات سيناء.. حتى لو كنت تحب أن تعتقد هذا فما دليلك؟ لم نعرف بعد مصير رضا هلال يقينًا.. ألغاز كثيرة جدًّا بلا حل وستظل كذلك. العزيز بلال فضل يذكرنا بالقاعدة المهمة فى الأدب البوليسى (مَن المستفيد؟). هذا يضع أطرافًا كثيرة جدًّا فى ميزان الشك، ومنها بالطبع إسرائيل التى يسعدها أن تسرى فى المجتمع المصرى حالة كراهية للفلسطينيين، وأن تلاحق مصر الأنفاق، وأن يدب الخلاف بين الحكومة وحماس. لكن لا أظن إسرائيل ترحب بالحرب مع مصر أبدًا مهما كان ضعف مصر الحالى.. مصر مشكلة بحجمها الديموجرافى والقومى والثقافى ويمكنها أن تتعب إسرائيل طويلاً. نفس الشىء ينطبق على حماس.. ليس من مصلحتها أبدًا أن تخسر مصر أو تلاحق مصر الأنفاق كلها. المستفيد هو شخص يهمه انهيار حكومة مرسى، وهذا يضع الفلول على رأس القائمة، بالتنسيق مع عناصر جهادية من سيناء طبعًا. هناك احتمال واحد يستبعد قاعدة المستفيد، لأنه لا منطق يحكم أفكار هؤلاء. من الممكن أن تكون العملية اجتهادًا ذاتيًّا من قاعديين متحمسين فى سيناء يريدون فرقعة العلاقات ويرون أن هؤلاء الشباب المصرى الصائمين كفرة وقتلهم حلال. أى هم يلعبون ضد العالم كله..

    الاحتمالات كثيرة.. ولن نعرفها أبدًا.. والحقيقة مدونة الآن فى ملف ما على مكتب مسؤول مخابرات، لكنها لن تنشر أبدًا. إنه الجين المستهتر وليس الجين الأنانى الذى وصفه الخواجة دوكينز. وعلينا أن ننتظر الحادث القادم فى قلق ما لم نغير ذلك الجين الخمول المستهتر فى خلايانا.

     

    الموضوع الأصلي : الجين المستهتر - أحمد خالد توفيق     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : KANE

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تستغل حواسب مواطنيها سراً من أجل تعدين... الكمبيوتر والإنترنت KANE 0 424 10th March 2018 09:41 AM
    هي ايه قصة فتاة الإيميل دي ؟ قضايا وحوادث mahir baik 2 916 22nd February 2018 06:07 PM
    كشف حساب السنين العجاف شؤون مصر الداخلية MidoTayel 2 407 19th February 2018 09:15 PM
    السيسي "رئيسي" منقوووووووووووولات mahir baik 1 426 4th February 2018 01:53 PM
    محاولة اغتيال هشام جنينة شؤون مصر الداخلية حشيش 7 662 27th January 2018 11:02 AM

    قديم 13th August 2012, 11:34 PM biopasha غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    biopasha
    Brigadier General
     





    biopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond reputebiopasha has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : biopasha





    مقال رائع كعادة لأحمد خالد توفيق
    شكرا كين علي المواضيع القيمة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    محمد, المستهتر, الدين, توفيق, حامد


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    أحمد خالد توفيق ومقال جيد عن الوضع الحالي KANE صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 1 10th April 2012 12:11 AM
    كان يا ما كان! ... أحمد خالد توفيق KANE صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 0 6th February 2012 12:29 PM
    في بلد العميان ... بقلم أحمد خالد توفيق Bahy منقوووووووووووولات 6 5th September 2011 11:53 AM
    يوتوبيا .. د.أحمد خالد توفيق أمة العزيز أدب وشعر وقراءات متنوعة 6 21st November 2009 01:22 PM
    المتحرشون - د. أحمد خالد توفيق أمة العزيز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 0 17th December 2008 03:15 PM


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]