إقالات مساعدى المشير وزيرالدفاع السابق،"السيسى" يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    السيسي ولد ساجداً...
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    عزيزي بيريز
    (الكاتـب : KANE )


    العودة   منتديات المطاريد > تاريخ مصر والعالم > تاريخ مصر > تاريخ مصر الحديث > شهود على العصر

    شهود على العصر

    إقالات مساعدى المشير وزيرالدفاع السابق،"السيسى" يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمري


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th August 2012, 09:19 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي إقالات مساعدى المشير وزيرالدفاع السابق،"السيسى" يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمري

    أنا : د. يحي الشاعر







    "السيسى" يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكى.. والفريق يؤكد له: لن نسمح بأن تكون سيناء أرضًا خصبة للميليشيات المسلحة.. ومصادر تؤكد: الاستغناء عن كافة مساعدى الوزير عدا العصار وشاهين

    الأربعاء، 15 أغسطس 2012 - 14:25


    وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى
    كتب محمد أحمد طنطاوى

    تلقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى أمس اتصالا هاتفيا من السيد ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى.. لتهنئته بتولى مسئولية القيادة العامة للقوات المسلحة، وحرص الولايات المتحدة الأمريكة على دعم علاقات التعاون العسكرى بين البلدين، واستقرار الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط.

    ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الأمريكى عن تطلع الولايات المتحدة إلى مواصلة علاقات عسكرية متميزة مع مصر، ووصف الجانبان العلاقات بين مصر والولايات المتحدة بأنها بر الأمان لمنطقة الشرق الأوسط.

    وأوضح بانيتا خلال مؤتمر صحفى بالبنتاجون أمس، نقلته وكالات الأنباء، أن الفريق أول عبد الفتاح السيسى أكد له أنه لن يسمح لمنطقة سيناء بأن تكون أرضا خصبة لتواجد الميليشيات المسلحة.

    ومن ناحية أخرى، استقال اللواء أركان حرب حسن الروينى مساعد وزير الدفاع وقائد المنطقة المركزية السابق، من منصبه بعدما أكد أنه أدى دوره على أكمل وجه خلال الفترة الانتقالية، وآن الأوان أن يستريح ويعطى الفرصة للأجيال الجديدة داخل القوات المسلحة.

    وأكدت المصادر، أن اللواء الروينى سارع بتقديم استقالته قبل أن تتم إقالته من منصبه، خاصة أن المشير طنطاوى هو الذى وضعه فى هذا المنصب منذ نحو شهر ونصف من أجل حضور اجتماعات مجلس الوزراء بدلا منه، فلم يعد له أى دور داخل الوزراة بعد إقالة المشير طنطاوى والفريق عنان، الأمر الذى دفعه لتقديم استقالته حفظا لماء وجهه.

    وفى السياق ذاته أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، أن مساعدى وزير الدفاع القدامى سيتم الاستغناء عنهم جميعا خلال الأيام المقبلة،




    • فيما عدا اللواء محمد العصار، الذى أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرارا بالتمديد له كمساعد للوزير الجديد الفريق أول عبد الفتاح السيسى،
    • واللواء ممدوح شاهين الذى يمثل وزارة الدفاع فى الجمعية التأسيسية للدستور، التى تمارس عملها خلال الفترة الجارية، ولمدة لن تقل عن ثلاثة أشهر خلال الفترة المقبلة.


    • وأوضحت المصادر، أن العديد من مساعدى وزير الدفاع، سيضطرون إلى تقديم استقالاتهم خلال الأيام المقبلة، قبل أن يتم إقالتهم والاستغناء عنهم من خلال الوزير الجديد، الذى من المؤكد أنه سيستعين بعدد من القيادات والدماء الجديدة داخل الوزارة، وسيستغنى عن كل من تجاوز السن القانونية.

      وأشارت المصادر، إلى أن إقالات مساعدى الوزير ستشمل، العديد من الأسماء من بينها
    • اللواء ممدوح عبد الحق،
    • واللواء محمود حجازى،
    • واللواء مختار الملا،
    • واللواء سامى دياب،
    • واللواء عادل عمارة،
    • وكذلك مساعدو رئيس الأركان،
    بعد تزايد أعدادهم بشكل غير مسبوق فى الوزارة خلال فترة تولى المشير حسين طنطاوى القيادة العامة للقوات المسلحة.




    ومن ناحية أخرى تسلم اللواء أركان حرب أسامة الجندى قائد القوات البحرية مهام منصبه الجديد، بعدما صدق الدكتور محمد مرسى على قرار تعيينه، ويعد الجندى أحد أهم القيادات فى القوات المسلحة، وهو من مواليد عام 1953، تخرج فى الكلية البحرية بمدينة الإسكندرية عام 1975، متزوج وله ثلاثة أبناء اثنين ذكور وأنثى، تقلد العديد من المناصب بالقوات المسلحة منها قائد المجموعة فى قوارب لواء الصاروخ الثانى، وقائد اللواء الثانى قوارب، ثم رئيسا لأركان القاعدة البحرية مطروح، ثم قائدا لها، ثم بعد ذلك قائدا لقاعدة البحرية البحر الأحمر، وقائد القاعدة البحرية الإسكندرية، ثم رئيسا لقسم العمليات فى فرع العمليات البحرية، ثم رئيسا لأركان القوات البحرية المصرية، وحصل اللواء على العديد من الدورات المتخصصة من أكاديمية ناصر العسكريةة العليا، بالإضافة إلى حصوله على العديد من الأوسمة والنياشين منها ميدالية الخدمة الطويلة والاستحقاق، وميدالية البحرية المصرية.

    وتسلم اللواء أركان حرب عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى الجديد مهام منصبه أمس، وتخرج التراس فى الكلية الحربية فى 16/9/1972 وتولى خلال عمله جميع المناصب القيادية بقوات الدفاع الجوى بداية من قائد كتيبة صواريخ دفاع جوى، ثم قائد لواء صواريخ، ورئيس أركان فرقة دفاع جوى وقائد فرقة دفاع جوى، ثم مديرا لكلية الدفاع الجوى، ثم رئيسا لأركان قوات الدفاع الجوى.

    وحصل التراس على جميع الدورات التخصصية المؤهلة لوظائف الدفاع الجوى، منها دورة أركان حرب عام 1990 ، ثم زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا 1998 وحاصل على دورة كبار القادة عام 2006، شارك فى حرب أكتوبر 1973.




    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" الإرهابية... شؤون عربية ودولية mahir baik 1 379 23rd April 2017 06:41 PM
    أمـــجــــــاد يـاعـــرب أمـــجــــاااااااااد المفسدون فى الأرض د. يحي الشاعر 0 201 20th April 2017 10:03 AM
    ماذا تعني حالة الطوارئ التي أعلنها السيسي؟ شؤون مصر الداخلية د. يحي الشاعر 0 206 20th April 2017 09:56 AM
    تاريخياً ومنذ الهكسوس.. سقوط مصر يبدأ بسقوط بغداد... شهود على العصر محمد علي عامر 2 286 20th April 2017 09:53 AM
    رؤيات العالم، وخططه بالنسبة لحركة النقل البحري شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 156 20th April 2017 09:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    إقالات مساعدى المشير, وزيرالدفاع السابق


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    السيسى يتسلم اليوم "وزارة الدفاع" بعد إخلاء مكاتب المشير وعنان د. يحي الشاعر شهود على العصر 15 15th August 2012 09:12 PM

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]