ولاية تركية تصدر "تعليمات غريبة" للاجئين: منها تقليل بهارات الطبخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ولاية تركية تصدر "تعليمات غريبة" للاجئين: منها تقليل بهارات الطبخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 23rd September 2021, 03:34 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ولاية تركية تصدر "تعليمات غريبة" للاجئين: منها تقليل بهارات الطبخ

    أنا : المستشار الصحفى




    في حلقة جديدة توصف بـ"المعادية للمهاجرين واللاجئين" في تركيا، قالت ولاية بولو، الواقعة شمال غربي البلاد، إنها اجتمعت بممثلي لاجئين أجانب في الولاية، وأبلغتهم مجموعة من "التنبيهات والمحاذير"، من بينها تقليل استخدام البهارات في الأطعمة.

    وأصدرت ولاية بولو بياناً، وصلت نسخة منه إلى "العربي الجديد"، أفاد بأنّ الوالي أحمد أوميت التقى ممثلي الجاليات الأجنبية، مثل ممثلين عن السوريين والعراقيين والأفغان والإيرانيين، موجهاً لهم مجموعة من المحاذير والتعليمات.

    وبحسب البيان، فإنّ الوالي طلب من ممثلي الجاليات التزامهم بمجموعة من التدابير، من بينها "عدم التجمّع في مجموعات كبيرة في الميادين والحدائق العامة، وأن يقللوا من إطالة النظر إلى السيدات، وعدم التلفظ بألفاظ مزعجة أو غير مريحة، فضلاً عن تقليل استخدام البهارات في الطبخ بما يزعج الجيران".

    وحضر الاجتماع مسؤولون من المؤسسات الحكومية في الولاية، وعُقد بهدف زيادة الأمن والاستقرار في الولاية، و"الابتعاد عن بعض التصرفات التي تثير حفيظة الشعب التركي"، وفق أبحاث أُجريت أخيراً.

    وشدّد الوالي، وفق البيان، على "ضرورة احترام عادات ومظاهر المجتمع التركي، والتحرّك بما ينسجم معها، خاصة في ما يتعلق بالتواجد في الأماكن العامة، كالميادين والحدائق، والانتباه لرسائل المشارَكة في وسائل التواصل الاجتماعي، والابتعاد عن الكلمات التي يمكن أن تؤدي إلى سوء فهم، والابتعاد أيضاً عن النقاشات السياسية والتوترات".

    كما طلب الوالي من اللاجئين "الابتعاد عن التصرفات التي تستدعي ردود فعل في المجتمع، منها النظر بشكل مستمر إلى النساء، والكلام المزعج، وعدم تضخيم الأحداث التي تجري في ما بينهم بالأماكن العامة، ووضع أسماء أماكن العمل والمتاجر باللغة التركية، وعدم الخروج بعد الساعة التاسعة مساءً من المنزل إلا للضرورة، وعدم الحديث بصوت عالٍ يسبّب الإزعاج للجيران، وعدم إصدار الضجيج، والابتعاد عن الاستخدام المفرط للبهارات في الطبخ".

    وتابع أيضاً: "يجب الابتعاد عن الاستماع للموسيقى بصوت مرتفع يزعج الجوار، والاهتمام بالنظافة الشخصية والعامة، وإظهار الحساسية لقيم المجتمع الأخلاقية والنظام العام، والإبلاغ عن أي شخص يخلّ بالأمن والنظام العام".

    وخلال الفترة الماضية، ضيّقت المعارضة، ممثلة برئيس البلدية، تانجو أوزجان، من حزب الشعب الجمهوري، على اللاجئين السوريين في الولاية برفع أسعار فواتير المياه وعدم السماح لهم بفتح المتاجر، بغرض إجبارهم على الرحيل.

    ويأتي حديث الوالي، وهو ممثّل الرئيس رجب طيب أردوغان، في سعي الحكومة للتعامل مع المشكلة التي باتت تؤرقها، بعد استخدام المعارضة ملف اللاجئين السوريين سابقاً والأفغان لاحقاً كورقة ضغط، تجسدت أخيراً في أحداث شغب في إحدى ضواحي العاصمة أنقرة.

    وتعتبر ولاية بولو، التي تقع على مقربة من إسطنبول، وتبعد عنها ساعتين ونصفاً، من الولايات التي تستضيف أصغر عدد من اللاجئين السوريين، ويبلغ عددهم قرابة 4 آلاف لاجئ، أي بنسبة أقل من 1 بالمائة من إجمالي 4.5 ملايين سوري في تركيا.

    وكان رئيس البلدية أوزجان قد أثار الجدل مجدداً بعد تصريحاته بنيّته طرد السوريين من الولاية، بقوله إنّ السوريين والعراقيين ليسوا على نفس المستوى الثقافي والاجتماعي مع الأتراك، وهم متأخرون عنهم بما يعادل 30 عاماً، فيما الأفغان متخلفون عنهم بمائة عام، وهو أمر كرّره رئيس بلدية هاطاي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، لطفي ساواش، قبل أيام أيضاً.

    وتستغلّ المعارضة التركية ورقة اللاجئين السوريين والأفغان أخيراً للطعن في الحكومة، وتلاقي هذه الدعوات ردود فعل شعبية مطالبة بإعادة السوريين إلى بلادهم، فيما تعهّد زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كلجدار أوغلو، بإرسال السوريين إلى بلادهم وتأسيس علاقات مع النظام بعد عامين من توليهم الحكم في البلاد.

    ويبدو أنّ الحكومة، وتحت تأثير الضغط الشعبي، بدأت ترضخ هي الأخرى وتوجّه مطالب وتحذيرات للاجئين، أملاً في تخفيف الاحتقان، رغم تأكيدها أنها لن تعيد السوريين إلا طوعياً، في مقابل حديثها عن استحالة استقبال أي موجات نزوح جديدة في البلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "طماطم" الأردنية تفرض نفسها بسوق الألعاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:11 PM
    علماء: فوائد لقاح "فايزر-بيونتك" للأطفال تفوق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:11 PM
    غضب حقوقي بعد حكم بإعدام ماليزية.. أم لتسعة أطفال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:11 PM
    قيس سعيد يدعو إلى الحوار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:11 PM
    MEE: طلب تركيا طائرات "إف 16" اختبار للعلاقة مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]