تظاهرات في عدد من المدن الليبية تندد بقرار سحب الثقة من الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تظاهرات في عدد من المدن الليبية تندد بقرار سحب الثقة من الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th September 2021, 07:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تظاهرات في عدد من المدن الليبية تندد بقرار سحب الثقة من الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت عدة مدن ومناطق ليبية، اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة رافضة لقرار سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، وطالب بعضها بإسقاط مجلس النواب ومغادرته للمشهد السياسي.

    وفي ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، تجمهر آلآف المواطنين في مظاهرة حاشدة، رفعوا خلالها شعارات نددت بقرار مجلس النواب بشأن سحب الثقة من الحكومة، وطالبت الحكومة بالاستمرار في ممارسة مهامها.

    وفيما حمل المتظاهرون لافتات بأسماء مناطق وأحياء العاصمة طرابلس، طالبوا بإسقاط مجلس النواب ومغادرته للمشهد السياسي، كما طالبوا الحكومة والمجلس الرئاسي بسرعة تهيئة الظروف لإنجاز الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    وبالتزامن، شهدت مدن مصراته وزليتن، شرقي طرابلس، والزاوية وغريان في الغرب، وسبها جنوب البلاد، مظاهرات استنكرت هي الأخرى قرار سحب الثقة من الحكومة وطالبتها بالاستمرار في ممارسة أعمالها.

    وفي مصراته، شدد المتظاهرون على ضرورة إسقاط البرلمان وإلغاء قوانين الانتخابات الصادرة عنه، وأكدوا أنها قوانين أصدرها المجلس بشروط خاصة برغبة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واللواء المتقاعد خليفة حفتر في دخول الانتخابات، وذكّروا عبر شعارات وصور، بـ"جرائم الحرب" التي اقترفها حفتر بحق سكان العاصمة طرابلس.

    وفي رد ضمني من جانب مجلس النواب، أعلنت هيئة الرئاسة، مساء اليوم، عن تشكيلها لجنة برلمانية مكونة من 13 نائباً لإعداد مقترح مشروع قانون الانتخابات البرلمانية، في إشارة لتجاهل المظاهرات المطالبة باسقاطه وإلغاء القوانين الانتخابية الصادرة عنه.

    من جانبها، بثت منصة "حكومتنا"، التابعة للحكومة، مشاهد وصور من المظاهرات التي شهدتها طرابلس، ومدن أخرى، مشيرة إلى أن هذه المظاهرات جاءت استجابة لنداء رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة للمواطنين للتظاهر والتعبير عن رأيهم حيال قرار مجلس النواب بشأن سحب الثقة من الحكومة.



    وكان الديبية قد دعا الليبيين، خلال كلمة ألقاها وسط متظاهرين في طرابلس ليل الثلاثاء الماضي، إلى التظاهر، وقال "موعدنا الجمعة المقبلة للتعبير عن رأيكم .. من كل المدن".

    والثلاثاء الماضي، أعلنت رئاسة مجلس النواب سحب الثقة من الحكومة، بشكل مفاجئ، ما أثار جدلاً ليبياً واسعاً على خلفية اعتراض عدد من النواب على طريقة التصويت على القرار وصحة عدد المصوتين.

    وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، محمد حمودة، عن استمرار الحكومة في عملها وأن قرار المجلس "باطل دستورياً وإجرائياً".

    وليل أمس، دعا المجلس الرئاسي، في بيان له، الحكومة لمواصلة عملها، كما دعا مجلس النواب إلى تحمل مسؤولياته في إنجاز التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

    من جهتها، شددت البعثة الأممية في ليبيا على أن الحكومة "هي الحكومة الشرعية حتى إجراء الانتخابات".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأخير صرف أجور العاملين في وكالة الأنباء التونسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    موازنة إيران المقبلة من دون عجز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    من ظلم "الظاهرة" إلى خلاف كونتي وأنييلي.. ديربي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    إثيوبيا تشن غارتين جويتين على إقليم تيغراي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    وزير الري المصري: تراجع إيراد النيل بسبب إجراءات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]