المغرب: النيابة العامة تؤكد فرضية انتحار مرشح سابق في الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المغرب: النيابة العامة تؤكد فرضية انتحار مرشح سابق في الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th September 2021, 08:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المغرب: النيابة العامة تؤكد فرضية انتحار مرشح سابق في الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    أنهت النيابة العامة في المغرب، الجمعة، الجدل الذي رافق وفاة المرشح السابق لانتخابات مجلس جهة كلميم واد نون (جنوب المغرب) عبد الوهاب بلفقيه، بإغلاق التحقيق والتأكيد أن وفاته ناتجة عن انتحاره.

    وأعلنت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف بكلميم (جنوب المغرب) مساء الجمعة، عن حفظ المسطرة بعد دراسة نتائج الأبحاث وكذلك الخبرات المنجزة في وفاة المرشح السابق بعد إصابته بطلق ناري في بيته، والتي يستخلص من خلالها إقدام المتوفى على الانتحار جراء إطلاق النار على نفسه.

    وكان حادث مقتل بلفقيه، أحد السياسيين ورجال الأعمال النافذين بجهة كلميم واد نون، قد ألقى بظلاله على المشهد السياسي في المغرب الثلاثاء الماضي، في حين تضاربت الروايات حول الحادث الذي تعرض له عقب إصابته بطلق ناريّ في بيته بين قائل إنها محاولة انتحار قبيل موعد انتخاب رئاسة الجهة التي أبعد عنها جراء قرار من قيادة "الأصالة والمعاصرة"، وبين من يربط الحادث بتصفية حسابات انتخابية.

    وكان بلفقيه قد ترشح باسم "الأصالة والمعاصرة" لخوض السباق حول رئاسة مجلس جهة كلميم واد نون، إلا أن مسعاه بالظفر بالمنصب اصطدم بقرار مفاجئ للأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي، بسحب التزكية منه، ليعلن بعدها الراحل اعتزاله السياسة ومغادرته الحزب جراء ما تعرض له من "غدر"، فيما كان لافتاً إعلان دعمه لمرشح حزب" الاتحاد الاشتراكي" محمد أبو درار في انتخابات رئاسة الجهة.

    إلى ذلك، كشفت النيابة العامة، في بيان لها، أن "نتائج البحث الذي أمر به وكيل الملك حول ظروف وفاة بلفقيه والذي تم خلاله الاستماع إلى أفراد عائلته وعماله المنزليين، وكذلك إجراء تشريح طبي وخبرة باليستية على السلاح المحجوز بمكان الحادث إضافة إلى خبرة جينية حول العينات التي تم أخذها بعين المكان، أن تصريحات أفراد عائلته وعماله بالمنزل تؤكد دخول الهالك إلى منزله حوالي الساعة الثانية والنصف من صباح يوم الثلاثاء، حيث بقي وحده بغرفته ولم يغادرها إلى حين سماع صوت طلق ناري، وفور ذلك دخل بعض أفراد عائلته إلى غرفته ليجدوه ملقى على ظهره والدماء تسيل من بطنه وبجانبه بندقية صيد".

    كذلك كشفت النيابة العامة أن "الخبرة الباليستية المنجزة من قبل معهد علوم الأدلة الجنائية أثبتت أن الطلقة النارية التي أصابت الهالك صادرة من بندقية صيد والتي تبين أنها في ملكيته، وأن تحليل العينات المأخوذة من يديه توضح وجود جسيمات مميزة لبقايا الطلق الناري مع وجود آثار دم الهالك على فوهة السلاح، مما يؤكد أنه استعمل بندقيته".

    وكان وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بكلميم قد أمر الثلاثاء الماضي بإجراء بحث قضائي معمق للوقوف على ظروف وأسباب وفاة القيادي في حزب "الأصالة والمعاصرة " عبد الوهاب بلفقيه، متأثراً بجراحه جراء آثار طلقة نارية بمنزله، مع إجراء تشريح طبي على جثة المتوفى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأخير صرف أجور العاملين في وكالة الأنباء التونسية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    موازنة إيران المقبلة من دون عجز صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    من ظلم "الظاهرة" إلى خلاف كونتي وأنييلي.. ديربي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    إثيوبيا تشن غارتين جويتين على إقليم تيغراي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM
    وزير الري المصري: تراجع إيراد النيل بسبب إجراءات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th October 2021 12:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]