سورية: غارات إسرائيلية جديدة تستهدف ريف حمص الشرقي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)
    تحذير بخصوص Heartbleed وما ينبغى فعله
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : uber)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: غارات إسرائيلية جديدة تستهدف ريف حمص الشرقي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2021, 01:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: غارات إسرائيلية جديدة تستهدف ريف حمص الشرقي

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت وسائل إعلام النظام السوري مساء الأربعاء عن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت منطقة تدمر شرقي حمص وسط البلاد.

    وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام إن جنديا سورياً قُتل وأُصيب ثلاثة آخرون في هجوم جوي إسرائيلي استهدف منطقة تدمر.

    وأضافت الوزارة في بيان مقتضب على صفحتها على موقع فيسبوك أن الهجوم وقع في الساعة 23:34 بحسب التوقيت المحلي (2034 بتوقيت جرينتش) واستهدف برجا للاتصالات وبعض النقاط المحيطة به وتسبب في وقوع بعض الخسائر المادية.

    في حين ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن انفجارات دوت في مطار التيفور العسكري جنوب شرق مدينة تدمر بريف حمص، نتيجة غارات من طائرات إسرائيلية حلقت في أجواء قاعدة التنف قرب مثلث الحدود الأردنية -السورية -العراقية، واستهدفت مراكز للميليشيات الإيرانية من بينها مركزًا للتدريب على الطائرات المسيرة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

    وتضم منطقة التنف، عند مثلث الحدود السورية، العراقية، الأردنية، أكبر قواعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سورية، وأكثرها تجهيزا وعتادا، وتتمركز القاعدة في حرم يطلق عليه حرم الـ "55 كم" نسبة إلى المساحة التي يستحوذها، وبذلك يمنع على أي من أطراف الحرب السورية الاقتراب من هذا الحرم.

    ويأتي هذا الهجوم عقب 4 أيام فقط من قصف إسرائيلي استهدف مطار التيفور بريف حمص وأدى لوقوع جرحى في صفوف قوات النظام السوري وفق ما ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا".

    ويضم مطار التيفور 54 حظيرة ومدرجا رئيسيا ومدرجين ثانويين، طول كل منهما نحو 3 كيلومترات، ويعد أكبر مطار عسكري في سورية، ويليه مطار الضمير الذي يقع في مدينة الضمير.

    ويحتوي المطار على أنواع مختلفة من الطائرات، بعضها حديثة مثل "ميغ 29" و"ميغ 27? و"سوخوي 35"، كما يحوي أسرابا عدة للطائرات حسب نوعها. والسرب الأول والخامس من نوع ميغ 25، والثاني طائراته من نوع "سو 22"، وسرب آخر من نوع "سو 24". كما يحتوي على سرب احتياطي مكون من 24 طائرة مجهّزة في أي لحظة للتحليق الفوري من المدرج الاحتياطي الفرعي.

    ويوجد داخل المطار دفاعات جوية ورادارات قصيرة التردد محمولة على سيارات، ونحو 136 آلية عسكرية، بينها دبابات من طراز "تي 82".

    وللمطار أهمية استراتيجية بسبب قربه من العراق. وبعد الثورة السورية عام 2011، استخدم النظام السوري وحلفاؤه الإيرانيون هذا المطار لشن هجماتهم العسكرية ضد المعارضة السورية المسلحة في مختلف المناطق السورية. وتشير بعض المصادر إلى أن الإيرانيين يستخدمون أجزاء من المطار قاعدة عسكرية لطائرات مسيرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العثور على جثة جنرال في الجيش العراقي داخل منزل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 06:22 PM
    استجواب نيابي لوزير العدل الجزائري حول تجريم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 06:22 PM
    رغم خسارة الديربي... نجم أستون فيلا يخطف الأضواء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 06:22 PM
    فقه الميزان ورسالة الصلح بين الترك والأفغان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 06:22 PM
    دوري أبطال أفريقيا... نتائج مرضية للأندية العربية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 06:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]