ازدهار العملات المشفّرة شمالي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    مختارات من الفيس بوك ... متجدد
    (الكاتـب : AlexG ) (آخر مشاركة : Mohamed Hasssan)
    تحذير بخصوص Heartbleed وما ينبغى فعله
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : uber)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ازدهار العملات المشفّرة شمالي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th October 2021, 02:21 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ازدهار العملات المشفّرة شمالي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    مع الانتشار الواسع للعملات المشفرة (الرقمية) وسرعة تداولها على مستوى العالم، شهد سوقها انتعاشاً في الشمال السوري الخارج عن سيطرة النظام السوري، رغم غياب خدمات الكهرباء والإنترنت بشكل منتظم والتي تعتبر الأساس في تداول هذه العملات.
    وبسبب هذا الانتشار شنّت حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، أخيراً، حملة على محال الصرافة التي تتداول هذه العملات في إدلب، وأمرت بوقف التداول حتى إصدار تعليمات تنظيمية.
    لكنّ التداول في الشمال السوري يغلب عليه طابع التحويل المالي، كون المنطقة تشهد غياباً لشركات الصرافة العالمية، بسبب استمرار تصنيفها كمنطقة صراع، ولأن معظم شركات ومحال الصرافة التي تسهّل التعامل بهذه العملات هي محلية، ولبعضها أفرع مرخصة في تركيا.
    يقول المسؤول في أحد مراكز بيع العملات المشفرة في الشمال السوري، جابر جويّد، لـ"العربي الجديد": "لا أبالغ إن قلت إن نحو 50 بالمائة من سكان الشمال السوري باتوا يتعاملون بالعملات المشفّرة بشكل مباشر أو غير مباشر، وبدأ هذا الإقبال في الأشهر الستة الأخيرة، لعدة أسباب منها سهولة تحويل الأموال عبرها ورخص ثمن عمليات التحويل".

    ويضيف أن 70 بالمائة من هؤلاء العملاء يقصدون العملات المشفّرة، من أجل تحويل مبالغ مالية لأقارب لهم في الخارج أو لاستقبال أموال من دول أخرى، بينما هناك نحو 30 بالمائة من المضاربين الذين يهدفون إلى الربح، لافتاً إلى أن التعامل لا يقتصر على عملات معينة مثل بيتكوين أو إيثيريوم، بل نسهّل لهم التعامل بأي عملة يرغبون بها، على حد قوله.
    كما يشير إلى أن الأشخاص الذين يقصدون مراكز شركتهم لتحويل مبالغ مالية غالباً ما لا يحتاجون لفتح محافظ للعملات المشفّرة، لكن المضاربين يطلبون ذلك، كي يديروها بأنفسهم، بعد أن يكون مسؤولو المركز قد شرحوا لهم أساسيات إدارة عمليات التداول ونبّهوهم إلى مخاطرها، إن كانوا يحتاجون لذلك.
    وحسب جويّد، فإن لدى الشركة التي يعمل لصالحها العديد من المراكز في الشمال السوري، تتوزّع على مناطق سيطرة الجيش الوطني المعارض في أرياف حلب والرقة والحسكة، وهيئة تحرير الشام في إدلب.
    ويقول إن جهاز "الأمن العام" التابع لحكومة الإنقاذ شنّ حملة على جميع المراكز في إدلب، وطالب بوقف التعامل بالعملات المشفرة، كونها "تستخدم في تسهيل الجرائم" على حد قول مسؤولين أمنيين.

    وأكّد الجهاز أنه سيسمح لهم بالعودة إلى التعامل بهذه العملات، بعد إصدار تعليمات ناظمة من حكومة الإنقاذ، قد يكون منها الحصول على رخصة تجارية.

    بدوره، يقول الخبير التقني، أحمد بربور، لـ"العربي الجديد" إن من أحد عوامل إقبال سكان الشمال السوري على التعامل بهذه العملات هو الأمان الذي توفّره منصات التداول، إضافة إلى البحث عن الربح بسبب قلة فرص العمل الناتجة عن الكثافة السكانية، وتراجع واندثار الكثير من المهن بسبب طول سنوات الحرب.

    ويضيف: "أضطر على المستوى الشخصي للشراء من الإنترنت بشكل متكرر، وقد كانت لي تجربة في الشراء عن طريق العملات المشفرة، عندما رأيت أحد التطبيقات معروضاً على موقع أميركي بسعر رخيص وبعد محاولات عديدة فاشلة للشراء عبر بطاقتي البنكية لجأت إلى أحد المراكز التي توفّر التعامل بهذه العملات وأتممت عملية الشراء عن طريقهم".

    الخبير التقني، أحمد بربور، لـ"العربي الجديد": أحد عوامل إقبال سكان الشمال السوري على التعامل بهذه العملات هو الأمان الذي توفّره منصات التداول

    ويشير إلى أن سوق هذه العملات سيشهد ازدهاراً أكبر في الشمال السوري، وهذا يعود لعدة عوامل، منها أن كثيراً من سكان المنطقة بات لهم أقارب في كثير من دول العالم، إضافة إلى غياب شركات تحويل الأموال العالمية المعتمدة، وضعف أجور تحويل الأموال عن طريقها، فضلاً عن سهولة سحب الأموال عن طريق مراكز الصرافة المحلية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ازدهار العملات المشفّرة شمالي سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان تجهز إطاراً تنظيمياً يتيح للفتيات العودة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 05:20 PM
    قتلى وجرحى بقصف لروسيا وقوات النظام السوري في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 05:20 PM
    في قمة الأهداف الرائعة.. ليستر يقسو على مانشستر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 05:20 PM
    شاهد.. ثنائية المساكني تسعد جماهير العربي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 05:20 PM
    باسيل: التحقيق في انفجار مرفأ بيروت يجب ألا يتوقف صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th October 2021 05:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]