وزير إثيوبي يضع شروطاً للتفاوض مع "جبهة تيغراي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير إثيوبي يضع شروطاً للتفاوض مع "جبهة تيغراي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2021, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير إثيوبي يضع شروطاً للتفاوض مع "جبهة تيغراي"

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، اليوم الاثنين، إن الصراع المستمر منذ عام في إقليم تيغراي الإثيوبي بلغ مستويات "كارثية".

    وأضافت ديكارلو لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية أن "خطر انزلاق إثيوبيا إلى حرب أهلية متنامية حقيقي تماما".

    على الصعيد السياسي الداخلي، قال وزير الدولة في الخارجية الإثيوبية، رضوان حسين، إن الحكومة الإثيوبية لن تتفاوض مع جبهة تحرير تيغراي المصنفة "إرهابية" من قبل البرلمان إلا ضمن شروط محددة، وهذه الشروط أرسلت لمبعوث الاتحاد الأفريقي أولوسيغون أوباسانغو قبل زيارته إلى مدينة مقلي العاصمة الإقليمية لتيغراي.

    وأشار رضوان، في حوار مع التلفزيون الإثيوبي الرسمي، إلى أن "أوباسانغو عاد اليوم، وما زلنا ننتظر أن يطلعنا على نتائج الزيارة واللقاءات التي أجراها مع المسؤولين في جبهة تحرير تيغراي".

    وأوضح أن "الحكومة أعلنت وقف إطلاق النار من طرف واحد، وشعب تيغراي لا يستحق المزيد من المعاناة لأنه جزء من الشعب الإثيوبي، لكن المجموعة الإرهابية لا تزال تعمل على تدمير البلاد بتنفيذ اعتداءاتها على إقليمي أمهرة وعفار".

    وتابع أن "الحكومة الإثيوبية على علم بزيارة أوباسانغو إلى مقلي، وكانت بالموافقة من الحكومة باعتباره مبعوث الاتحاد الأفريقي، وإثيوبيا مقر الاتحاد، وهي أيضا عضو في الاتحاد الأفريقي، ونحن نؤمن بأن حل المشاكل الأفريقية يجب أن يكون داخل البيت الأفريقي وفق الميثاق الأفريقي الذي وقعنا عليه جميعاً".

    وأضاف رضوان أن عددا من الرؤساء والمسؤولين (من دون تحديد هويتهم) تقدموا بطلب لزيارة العاصمة الإقليمية مقلي، إلا أن طلباتهم قوبلت برفض من الحكومة الإثيوبية، في حين سمحنا لأوباسانغو لأنه مبعوث الاتحاد الأفريقي ولديه كامل الإلمام بالأزمة الإثيوبية باعتباره رئيسا سابقا لنيجيريا، وهي أيضا دولة أفريقية".

    وتابع أن عددا من الدول الغربية، من بينها الولايات المتحدة، عرض التوسط في الأزمة الإثيوبية، إلا أن الحكومة رفضت كل هذه المبادرات، وإثيوبيا لن تقبل التدخلات الخارجية في الشأن الأفريقي وأزمة إثيوبيا هي شأن أفريقي.

    من جهة ثانية، أعلن مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي الفيدرالي، في بيان له، أن قوات الجيش الإثيوبي شنت، اليوم الاثنين، غارات جوية استهدفت مركزا للتدريب ومخازن أسلحة لـ"جبهة تحرير تيغراي" في منطقة (ريا) بإقليم أمهرة، وأخرى في منطقة هاجي ميدا الواقعة بين شمال وللو بإقليم أمهرة وإقليم عفار.

    وأشار البيان إلى أن مركز التدريب كانت تستخدمه الجبهة "لتدريب أعداد كبيرة من عناصرها لتنفيذ مهام إرهابية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأنيث الترجمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 08:32 AM
    الأردن: المطاعم تهدد بالإضراب العام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    هل فعلاً يحتاج ريال مدريد إلى مبابي أم العكس؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    بايدن ورئيس كوريا الجنوبية يبحثان التعامل مع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM
    الأستراليون يصوتون لتحديد مستقبل الحكومة المحافظة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st May 2022 08:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]