إسلام أباد: وقف إطلاق النار لمدة شهر مع حركة طالبان الباكستانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إسلام أباد: وقف إطلاق النار لمدة شهر مع حركة طالبان الباكستانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th November 2021, 10:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إسلام أباد: وقف إطلاق النار لمدة شهر مع حركة طالبان الباكستانية

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الباكستانية، الإثنين، وقفاً لإطلاق النار مدته شهر مع جماعة مسلحة رئيسية، كانت مسؤولة عن العديد من الهجمات التي استهدفت قوات الأمن والمدنيين طوال السنوات الأربع عشرة الماضية.

    وقال وزير الإعلام الباكستاني والناطق باسم الحكومة، فؤاد تشودري، عبر تويتر، إن حكومة حركة طالبان في أفغانستان، ساعدت في تسهيل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين حكومة رئيس الوزراء عمران خان وحركة طالبان الباكستانية.

    وأكد المتحدث باسم حركة طالبان باكستان، محمد الخراساني، في بيان أن وقف إطلاق النار الذي يبدأ اعتباراً من الثلاثاء، 9 نوفمبر/تشرين الثاني، سيبقى ساري المفعول حتى 9 ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث سيشكل الجانبان لجنة لمواصلة المحادثات، وأضاف الخراساني أن الجانبين سيلتزمان بوقف إطلاق النار.

    وجاء التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار نتيجة محادثات السلام الجارية بين الحكومة وحركة طالبان باكستان، التي بدأت الشهر الماضي، وقال تشودري إن اتفاق الهدنة يمكن تمديده إذا استمرت المحادثات في إحراز تقدم.

    وحركة طالبان باكستان هي جماعة تنضوي تحتها العديد من الجماعات، وهي منظمة منفصلة عن حركة طالبان الأفغانية، ولكن عودة طالبان إلى السلطة في أفغانستان زادت من جرأة حركة طالبان الباكستانية.

    ولم يدل تشودري بمزيد من التفاصيل حول المحادثات الجارية، التي قال إن الطرفين توصلا لاتفاق وقف إطلاق النار خلالها، وكانت السلطات الباكستانية أعلنت في وقت سابق أن محادثات سلام تجري مع قادة حركة طالبان باكستان في أفغانستان، حيث ظلوا مختبئين منذ عدة سنوات.

    وشكل مسلحون باكستانيون حركة طالبان باكستان عام 2007، ومنذ ذلك الحين لقي الآلاف حتفهم في هجمات أعلنت الجماعة مسؤوليتها عنها خلال الأربع عشرة عاماً الماضية، وقال تشودري إنه كان يجري اطلاع شيوخ قبليين على مستجدات المحادثات الجارية مع حركة طالبان باكستان.

    ونزح نحو مليون شخص عندما شنت حكومة باكستان عمليات شمال غربي البلاد، عام 2013، لطرد مقاتلي حركة طالبان باكستان، وعاد النازحون إلى ديارهم بعد عام 2017 عندما أعلنت القوات الباكستانية انتصارها على المسلحين.

    وندد بيلاوال بوتو زرداري، زعيم حزب الشعب الباكستاني المعارض، برئيس الوزراء لعدم إبلاغه البرلمان بشأن المحادثات مع طالبان، وأشار إلى أن الجماعة تقف وراء هجوم 2014 على مدرسة عسكرية في بيشاور، شمال غربي البلاد، راح ضحيته 154 شخصاً، معظمهم من طلبة المدرسة، وأضاف زرداري أن الحزب يعتقد أن أمراً بمثل هذه الأهمية يجب أن يناقش في البرلمان.

    كما انتقد بعض الباكستانيين الحكومة لإجرائها محادثات مع طالبان باكستان، التي صعدت من هجماتها على قوات الأمن في السنوات الأخيرة، خاصة في شمال غرب البلاد.

    وقبل وصول طالبان إلى السلطة في أفغانستان، كثيراً ما تبادلت كابول وإسلام اباد اللوم لإيواء مسلحين، وتقول باكستان إنها استكملت 90% من سياج شيد على طول الحدود مع أفغانستان لمنع الهجمات عبر الحدود.

    (أسوشييتد برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]