مركبات المياه العادمة سلاح "قذر" ضد الفلسطينيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مركبات المياه العادمة سلاح "قذر" ضد الفلسطينيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مركبات المياه العادمة سلاح "قذر" ضد الفلسطينيين

    أنا : المستشار الصحفى




    لا يردد أطفال مدينة القدس في فلسطين كلمات "سميرة، سميرة، أتت سميرة يا شباب" لمناداة فتاة تحمل هذا الاسم، بل لدى رؤيتهم مركبة تستخدمها شرطة الاحتلال الإسرائيلي ضدهم لقمع احتجاجاتهم. وتقذف مركبة "سميرة" المحتجين عشوائياً بمياه عادمة مليئة بالأوساخ، وتستهدف المحال التجارية والبسطات في منطقة "باب العامود" وساحة المصرارة بمدينة القدس، وكذلك الأزقة والحارات الضيقة في بلدات مثل العيسوية وشعفاط وسلوان.
    يتحدث المقدسيون بسخط وغضب عن "سميرة"، ويدركون جيداً أن حظهم سيكون سيئاً جداً إذا مروا في مكان وجودها أو قربها لأنها تلقي مقذوفاتها في كل اتجاه، ما يحتم ركض الأطفال والفتية بعيداً عنها حين يرونها، ويحذرون بعضهم بعضاً بالصراخ: "سميرة أتت، سميرة يا شباب".
    في باب العامود، أصيبت انتصار الواوي باختناق مع ابنتها من المياه المتسخة التي أطلقتها "سميرة" عليهما لدى عودتهما إلى منزلهما، في حين ألحقت "سميرة اللعينة" كما يصفها التجار، أضراراً مادية كبيرة بالمحال والبسطات المنتشرة بأعداد كبيرة عند مدخل باب العامود، وعلى امتداد ساحة الشهداء، حيث تطلق المياه العادمة بقوة وكثافة.
    يقول أحد أصحاب البسطات سائد مسودي لـ"العربي الجديد": "اضطررت خلال مواجهات استمرت أسبوعاً في منطقة باب العامود إلى رمي كميات كبيرة من الخضار والفواكه، بعدما أغرقتها المركبة بالمياه العادمة، واشتريت ملابس جديدة مرتين، بعدما تخلصت من تلك التي كنت أرتديها بسبب التصاق مياه القاذورات بها".

    ودفع استخدام شرطة الاحتلال الكثيف لـ"سميرة" إلى مطالبة لجنة تمثل المقدسيين قيادة الجهاز بالتوقف عن استخدام هذه المركبة بالطريقة التي تعتمدها منذ أشهر لقمع الاحتجاجات. ونددوا بالتصرفات العنصرية ضدهم عبر رشهم بمياه القاذورات، في مقابل رش المركبات ذاتها المياه الملونة النظيفة في مواجهة احتجاجات المتدينين اليهود. كما طالب المحامي مدحت ديبة في كتاب رفعه أخيراً إلى وزارة الداخلية الإسرائيلية بإلزام الشرطة التوقف عن استخدام المركبة "سميرة" لقمع الاحتجاجات السلمية، "لأنها تلحق أذى وأضراراً بأبرياء".
    ويؤكد تجار البلدة القديمة في القدس أن "استخدام هذه المركبة على نطاق واسع، خصوصاً في ذروة الحركة التجارية، أضعف الأعمال داخل أسواق البلدة القديمة للقدس، في ظل عزوف المواطنين عن التوجه إليها"، علماً أن التدابير الأمنية التي تطبقها سلطات الاحتلال في محيط البلدة القديمة للقدس أضرت في الأصل بمحلات تجار كُثر وأعمالهم. ومنذ عام 2016، زادت المحلات التي أغلقت أبوابها في أسواق البلدة القديمة بنسبة 5 في المائة، وصولاً إلى نحو 400.
    ويقول جواد الرشق الذي يملك متجراً في سوق المصرارة المتاخم لباب العامود لـ"العربي الجديد": "لحقت خسائر كبيرة بعشرات المحال في السوق بعد قذفها بمياه عادمة أتلفت كميات كبيرة من البضائع. والاستخدام اليومي للمياه العادمة ضد الأسواق أدى إلى هجرها بسبب الروائح الكريهة الناتجة عنها، وما تتركه من أضرار صحية وبيئية".

    وكانت المياه العادمة استخدمت للمرة الأولى ضد الفلسطينيين في قريتي نعلين وبعلين غربي رام الله وسط الضفة من أجل قمع الاحتجاجات على بناء الجدار الفاصل عام 2008، حين حمل الجنود أوعية على ظهورهم، ورشوا المتظاهرين بها، ما شابه حينها إجراء تجربة أولية لسلاح جديد. وفي قطاع غزة، قصفت طائرات مسيّرة من طراز "شوكو" المحتجين بأكياس تحتوي على هذه المواد.
    أما في القدس، فبدأت شرطة الاحتلال في استخدام المياه العادمة عام 2014، حين رشتها على منازل السكان وسياراتهم ومحلاتهم، ما تسبب في انبعاث روائح كريهة استمرت أياماً، وإصابة أشخاص بحالات قيء وتشنج وحروق أحياناً.
    وتصف شرطة الاحتلال مركبات "المياه العادمة" بأنها "سلاح غير قاتل مخصص لتفريق التظاهرات". وتفتخر بقدراتها التكنولوجية التي طوّرت هذا السّلاح، ووضعت إسرائيل على خريطة مصنعي "الأسلحة غير الفتاكة". وبين ميزاته أنه غير مكلف على المدى البعيد، ويحقق هدف تفريق المتظاهرين والتنكيل بهم، مع ضمان عدم قتلهم، وهو ما لا تفعله أسلحة أخرى.
    وبعدما ظهر السلاح للمرة الأولى عام 2008، نقل تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية عن رئيس قسم "تطوير الوسائل التكنولوجية" في شرطة الاحتلال ديفيد بن هروش قوله إن "تطوير السلاح استغرق وقتاً طويلاً، لأن معايير كثيرة اتبعت تمهيداً للحصول على الموافقة الطبية لاستخدامه".
    من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره على موقعه في أغسطس/ آب 2009، إن "استخدام سلاح المياه العادمة لا يتطلب إصدار تعليمات صارمة للجنود، لأنه غير قاتل مقارنة بأسلحة الرصاص المطاطي أو الحي أو القنابل، ما يعني أن الجندي المسؤول عن تشغيل مركبة المياه العادمة يستطيع استغلالها كيفما يشاء من دون أي رادع".
    وفي أغسطس/ آب 2014، طالبت جمعية حقوق المواطن في إسرائيل قائد لواء شرطة الاحتلال في القدس، يوسى براينتى، بتوضيح تفاصيل استخدام مركبة المياه العادمة في القدس الشرقية، وبتقليص استخدامها في المناطق السكنية والتجارية المكتظة، ومنع ذلك ضد المتظاهرين.

    وقالت الجمعية في رسالتها: "إضافة إلى الرائحة الكريهة والشعور بالغثيان اللذين تسببهما المياه العادمة، يمكن أن يؤدى احتكاك السائل بالعينين والجلد إلى ألم واحمرار وتحسس. وقد يتسبب بلع السائل بألم في المعدة يستدعي عناية طبية".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها بجدرى القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    كندا تحظر إنشاء شركة هواوي الصينية لشبكات الجيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    شاهد زلة لسان جورج بوش الابن عن حرب العراق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    ليبيا.. باشاغا يؤكد على "اتفاق وقف إطلاق النار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM
    بعد لقائه مع خالد بن سلمان.. أوستن: ملتزمون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 03:35 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]