مصارف تقدر مكاسب المستثمرين في الأسهم الأميركية بـ20% هذا العام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصارف تقدر مكاسب المستثمرين في الأسهم الأميركية بـ20% هذا العام


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 01:52 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصارف تقدر مكاسب المستثمرين في الأسهم الأميركية بـ20% هذا العام

    أنا : المستشار الصحفى




    يقدر مصرفيون أن يتمكن المستثمرون في سوق المال الأميركي "وول ستريت" من جني عوائد كبرى على استثماراتهم الأميركية بنهاية العام الجاري. ويقدر مصرف "بنك أوف أميركا" في تحليله الصادر في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الأرباح التي سيجنيها المستثمرون بنحو 20%. من جانبه، يتوقع مصرف "ويلز فارغو" الأميركي أن تنهي "وول ستريت" العام الجاري بأرباح قياسية، ولكنها ستتراجع في العام المقبل.

    في هذا الصدد، تقول الاقتصادية بشركة "نيويورك لايف إنفستمنت" الأميركية للاستثمار لورين غودوين، في تحليل نشرت مقتطفات منه مجلة "فورتشن" المتخصصة بشؤون المال والثروة، إن "مكاسب المستثمرين في بورصة وول ستريت ستكون متواضعة في العام 2022".

    وترى الاقتصادية غودوين أن "المؤشرات القوية للاقتصاد الكلي الأميركي وربحية الشركات تعني أن الانتعاش في سوق المال الأميركي لن يتوقف في العام المقبل، ولكنه سيضعف، وأن أسعار الأصول الخطرة ربما سترتفع بمعدل أكبر من مستوياتها الحالية".

    ولاحظ خبراء أنه عدا فترة الشهر والنصف التي اهتزت فيها سوق "وول ستريت" خلال العام الماضي، 2020، حينما ضرب زلزال جائحة كورونا عالم المال وأغلقت الاقتصادات الكبرى، فإن الأسهم الأميركية شهدت أطول فترة صعود متواصل ومنذ انتخاب الرئيس دونالد ترامب في العام 2016.

    ويرى محللون أن سوق المال الأميركية استفادت خلال العامين الماضي والجاري من عمليات التحفيز الكمي الضخمة التي ضختها المصارف المركزية العالمية والحكومات في الأسواق والتي يقدرها مصرف "بنك أوف أميركا" بنحو 30 تريليون دولار حتى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

    وحول التوجهات المتوقعة لسوق "وول ستريت" التي تقود أداء البورصات العالمية في العام المقبل، 2022، يقول العديد من خبراء المال ومصارف الاستثمار إن المستثمرين لن يتمكنوا من تحقيق الأرباح التي كسبوها في العام الجاري، وأن مكاسبهم في العام المقبل ستكون متواضعة.

    ووفق تحليل بصحيفة "وول ستريت جورنال"، فإن توقعات التراجع في سوق الأسهم الأميركية تعود إلى 4 أسباب رئيسية، أبرزها طي برنامج التحفيز الكمي. وكان بنك الاحتياط الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) قد أعلن أنه ينوي الخفض التدريجي لبرنامج شراء السندات الأميركية. ويشتري البنك سندات قيمتها 120 مليار دولار شهرياً ضمن حزمة إنقاذ الاقتصاد الأميركي وتوفير سيولة للأسواق.

    كما تدور توقعات حول احتمال رفع سعر الفائدة من مستواها الحالي الذي يراوح بين "صفر و0.25%"، بسبب ضغوط التضخم المرتفع. كما يتوقع محللون تراجع ربحية الشركات.

    ومن بين أسباب توقع تراجع الأسهم كذلك في "وول ستريت" انخفاض شعبية الرئيس جو بايدن، ما قد يؤثر على الأغلبية التي يتمتع بها الحزب الديمقراطي في الكونغرس خلال انتخابات النصف التي تجري في السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

    وعلى الرغم من ارتفاع حجم الدين الأميركي واهتزاز العائد على السندات الأميركية، يقول خبراء إن سوق الأسهم الأميركية لا تزال تقود العالم بما يتوفر لها من اقتصاد يقدر حجمه بنحو 22.68 ترليون دولار، كما يتواصل معدل النمو بنسبة مرتفعة مقارنة بالاقتصادات العالمية المنافسة، كما لا تزال "وول ستريت" تحافظ على مركزها القوي في جذب كبار المستثمرين من الشركات وأثرياء العالم، بل والسوق المفضل لطرح الشركات الجديدة وجمع التمويلات العالمية.

    وتقدر القيمة السوقية للشركات المسجلة في "وول ستريت" بنحو 50.02 تريليون دولار، حسب موقع "ستاتيستا" المتخصص في البيانات المالية، وذلك بحساب قيمة الأسهم حتى يوليو/ تموز الماضي.

    ويقول محللون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إنه من الناحية التاريخية فإن سوق "وول ستريت" عادة ما تتراجع في عام انتخابات الكونغرس التي تجرى في منتصف الدورة الرئاسية في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

    ويترقب المستثمرون في الأسهم الأميركية في الغالب نتائج هذه الانتخابات لمجلسي الكونغرس قبل وضع رهاتاتهم الاستثمارية، لأن نتيجتها ستعني سهولة أو صعوبة تمرير التشريعات المالية والاقتصادية للرئيس الأميركي.

    وهنالك مخاوف من أن لا يتمكن الحزب الديمقراطي من المحافظة على الأغلبية في الكونغرس وسط المتاعب التي تواجه الرئيس بايدن في أفغانستان وتايوان وإيران. ولكن هذا العامل التاريخي المبني على الصدف لا يمكن الوثوق في تكراره، ولكن يظل أحد هواجس المستثمرين في كل دورة رئاسية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    نهضة بركان المغربي يتوج بكأس الكاف للمرة الثانية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    "مظفر النوّّاب".. عاش في المنفى ولم ينس فلسطين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM
    أمير قطر: مستعدون للوساطة بين إيران وأوروبا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]