ممثلو الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن يدعون إسرائيل إلى وقف الاستيطان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ممثلو الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن يدعون إسرائيل إلى وقف الاستيطان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 04:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ممثلو الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن يدعون إسرائيل إلى وقف الاستيطان

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا سفراء إيرلندا وإستونيا وفرنسا والنرويج وألبانيا في مجلس الأمن، إسرائيل إلى وقف جميع العمليات الاستيطانية، معبرين عن قلقهم من تصنيف إسرائيل ست منظمات حقوقية فلسطينية كيانات "إرهابية".

    وقال السفرء في بيان ألقاه سفير إستوانيا سفين يورغينسون عقب الاجتماع، "ندعو حكومة إسرائيل إلى وقف البناء الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية وعدم المضي قدمًا في العطاءات الخاصة ببناء أكثر من 1300 وحدة سكنية ومخططات أخرى لبناء حوالي 3000 وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

    وأكد السفراء أن البناء الاستيطاني يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بما فيها القرار 2334 (2016)، والقانون الدولي.

    وعبر السفراء عن شعورهم بالقلق حيال تصنيف إسرائيل منظمات غير حكومية فلسطينية كيانات "إرهابية"، مؤكدين أن "حكوماتهم تدرس تلك التصنيفات والمعلومات بعناية"، مشيرين إلى أنهم في تواصل مع السلطات الإسرائيلية بهذا الشأن.

    من جانبها، قالت السفيرة الإيرلندية للأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون، الإثنين، في تصريحات لـ "العربي الجديد"، إن المستوطنات الإسرائيلية تشكل عائقًا أمام تحقيق السلام في المنطقة، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بوقف جميع عملياتها الاستيطانية والتراجع عن إعلانها الأخير ببناء وحدات سكنية استيطانية جديدة.

    وأكدت السفيرة الإيرلندية خلال تصريحاتها التي جاءت قبل دخولها قاعة الاجتماعات في مجلس الأمن، أن البناء الاستيطاني غير قانوني بموجب القانون الدولي.

    وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعًا مغلقًا حول الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، وذلك بدعوة من تونس بهدف نقاش التطورات الأخيرة على الأرض، بما فيها التوسع الاستيطاني وتصنيف إسرائيل منظمات حقوقية فلسطينية كيانات "إرهابية".

    وعبرت السفيرة الإيرلندية عن قلقها من تصنيف المنظمات الفلسطينية "إرهابية"، مشيرة إلى أنه لم يتم إعلامهم مسبقا بالقرار الإسرائيلي، كما أكدت "عدم تقديم أي دليل موثوق حتى الآن يثبت الرابط بين المنظمات الفلسطينية غير الحكومية والإرهاب".

    وأوضحت "هناك منظمات غير حكومية إيرلندية تتعاون مع تلك المنظمات الفلسطينية. نشعر بالقلق الشديد حول الموضوع ونأخذ أي اتهامات حول الإرهاب على محمل الجد، ونريد أن نرى بالضبط ما الذي يحدث ونريد دائما أن نعرف ونتأكد أين يذهب دعمنا. إلا أننا لم نر حتى الآن أي اثباتات قاطعة".

    من جانبه، رحب السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، خلال تصريحات صحافية أدلى بها بعد انتهاء الجلسة، بالبيان الأوروبي واصفًا إياه بالمهم.

    وقال "لقد أجمعت الدول الأعضاء في مجلس الأمن على عدم قانونية المستوطنات بحسب القانون الدولي"، مشيرًا إلى أن الدول الأعضاء لا تصدق المزاعم الإسرائيلية حول المنظمات الفلسطينية.

    يذكر أنه لم يصدر أي بيان أو تصريحات رسمية حول الاجتماع من قبل مجلس الأمن.

    وتحدث منصور عن تصويت اللجنة الرابعة للجمعية العام للأمم المتحدة، الثلاثاء، على خمسة قرارات تتعلق بفلسطين، بما فيها أحد القرارات المتعلقة بالمستوطنات وعدم شرعيتها، مناشدًا الدول الأعضاء باتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ قراراتها.

    وردًا على أسئلة "العربي الجديد" حول الخطوات العملية الواجب على الدول الغربية اتخاذها، قال منصور "لا نطلب أكثر من تنفيذ ما جاء في قرارات مجلس الأمن بما فيها القرار 2334 (2016)، وعلى سبيل المثال، أن تفرق الدول والشركات والمنظمات بين البضائع الإسرائيلية التي تنتج داخل إسرائيل وتلك التي يتم انتاجها في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

    أما فيما يخص إعادة فتح القنصلية الأميركية بالقدس المحتلة، أضاف منصور "أن أحد الوعود التي قطعها الرئيس جو بايدن خلال الانتخابات وبعد توليه لمنصبه كان إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس"، مشيرًا إلى أن الطرف الأميركي عبر عن ذلك في مداخلاته خلال النقاشات الشهرية حول فلسطين في مجلس الأمن بما فيها تلك التي عقدت في يناير/ كانون الثاني ومارس/ آذار".

    وأضاف منصور "لقد نفذت الإدارة الأميركية بعض الوعود خاصة تلك المتعلقة بتمويل (الأونروا)، إضافة إلى تمويل برامج إنسانية إضافية". وعلى الصعيد السياسي قال "نرغب بتفعيل عمل اللجنة الرباعية الدولية. نحتفل هذا العام بمرور 30 سنة على انعقاد مؤتمر مدريد، ونأمل أن نرى خطوات مشابهة تحت رعاية مجلس الأمن والرباعية".

    وحذر منصور من عدم إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس وقال، "عبرنا عن رغبتنا بأن يحدث هذا على الفور. لقد أبلغنا الجانب الأميركي أنه كلما طالت مدة التأخير زاد صعوبة الأمر، وربما يكون الثمن السياسي أكبر. والآن نقول ذلك بصراحة ونأمل أن يحدث هذا قريبًا جدًا".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء التحضير للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    الغناء العربي: هل انطلقت مرحلة الإنتاج الذاتي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    روسيا توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يورغن كلوب: لا ضغوط على ليفربول قبل الجولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]