فرنسا ترسل فرقاطة إلى شرق المتوسط في استعراض لقوتها العسكرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فرنسا ترسل فرقاطة إلى شرق المتوسط في استعراض لقوتها العسكرية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 07:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فرنسا ترسل فرقاطة إلى شرق المتوسط في استعراض لقوتها العسكرية

    أنا : المستشار الصحفى




    استعرضت فرنسا قوتها العسكرية، الاثنين، من خلال إرسال الفرقاطة الجديدة "أوفيرن" إلى شرق البحر المتوسط، في تأكيد لما قال قبطان السفينة إنها الأهمية التي توليها باريس لضمان أمن المنطقة واستقرارها.

    وقال الكابتن بول ميرفييو دي فينو، إنّ الفرقاطة "أوفيرن" وطاقمها المؤلف من 150 فرداً ستنتشر في شرق البحر المتوسط حتى يناير/كانون الثاني لجمع معلومات استخباراتية "لإظهار مدى أهمية احترام القانون الدولي، وخاصة حرية الملاحة" بالنسبة إلى فرنسا.

    وجاءت تصريحات دي فينو للصحافيين في ميناء لارنكا القبرصي، وقال: "هذا الانتشار يؤكد أهمية هذا الجزء من البحر الأبيض المتوسط لفرنسا، واستعداد البلاد للإسهام في استقرار هذه المنطقة الاستراتيجية".

    وجرى تشغيل "أوفيرن" قبل ثلاث سنوات، وهي مزودة بمعدات متطورة ومتخصصة في الحرب ضد الغواصات. وأضاف دي فينو أن هذه هي الزيارة الثانية عشرة للفرقاطة لقبرص.

    وإذ وصف قبرص بأنها عامل أساسي لدعم عمليات البحرية الفرنسية في المنطقة، قال: "لا يمكن أن تُجرى عمليات بحرية فعالة ومستدامة دون دعم، وقبرص محور هذا الدعم".

    كذلك تقوم حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول برحلات متكررة إلى قبرص.

    وازدادت العلاقات بين قبرص وفرنسا عمقاً وقوة في السنوات الأخيرة، إذ سمحت قبرص أيضاً للطائرات الفرنسية باستخدام قاعدتها الجوية على الطرف الجنوبي الشرقي من الجزيرة، وسمحت للسفن الفرنسية باستخدام مرفأها البحري الجنوبي، الذي يخضع لعملية تطوير حالياً.

    وفرنسا حريصة أيضاً على إظهار وجودها كي ترسل إلى تركيا إشارات بضرورة عدم التدخل في عمليات الحفر والتنقيب البحرية التي ستقوم بها شركة الطاقة الفرنسية "توتال"، وشريكتها الإيطالية "إيني" العام المقبل، في المياه الواقعة قبالة الساحل الجنوبي لقبرص.

    ولا تعترف تركيا بقبرص كدولة، وتزعم أنّ لها حقوقاً في المياه التي تقول الحكومة القبرصية إنها تتمتع بحقوق اقتصادية حصرية فيها، بينما ترى أنقرة أنّ جزءاً كبيراً من تلك المياه متداخل مع جرفها القاري، أو تابع للقبارصة الأتراك الانفصاليين في شمال قبرص.

    وقُسِّمَت قبرص عام 1974 عندما غزت تركيا الجزيرة في أعقاب انقلاب قام به أنصار الاندماج مع اليونان.

    وتقول المحللة السياسية آنا كوكيديس - بروكوبيو إن الوجود البحري الفرنسي يبعث بإشارة واضحة إلى تركيا، وتضيف لـ"أسوشييتد برس": "(الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون يحتاج إلى استعراض القوة هذا في هذه المنطقة، لأن هذا جزء من سياسته العامة لتأسيس أو إعادة تأسيس فرنسا كقوة عظمى، وكقوة لا تفرض هيمنتها على منطقة الشرق الأوسط فحسب، ولكن في أفريقيا أيضاً. كان من اللازم أن يتحرك طرف ما ويملأ هذا الفراغ في شرق البحر الأبيض المتوسط. وتعمل فرنسا الآن على ألّا يكون هذا الطرف تركيا".

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطوة مفاجئة من ليفربول بعد غموض مستقبل صلاح وماني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    قتل شخصين ويواجه الإعدام.. تفاعل واسع مع وزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    السعودية تعلن عن 3 باقات لإسكان الحج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    بوتن ومعركة الطاقة.. أوروبا تستسلم أمام روبل روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    تزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية.. هل يغير الوضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]