التايمز: حفتر يحاول إقناع الغرب بدعمه عبر التطبيع مع إسرائيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التايمز: حفتر يحاول إقناع الغرب بدعمه عبر التطبيع مع إسرائيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 10:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb التايمز: حفتر يحاول إقناع الغرب بدعمه عبر التطبيع مع إسرائيل

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أشارت فيه إلى أن اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي يسيطر على الشرق الليبي، يستخدم ورقة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مقابل حصوله على الدعم في الانتخابات الليبية المقبلة.



    وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته "عربي21"، أن شائعات تأكدت حول المحادثات بين حفتر وبين الإسرائيليين، عندما هبطت طائرة خاصة تحمل ابنه صدام، والذي شوهد وهو ينزل من طائرة في مطار بن غوريون، قادمة من دبي.



    وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن صدام حفتر عرض ولأول مرة الاعتراف بـ"إسرائيل" لو وفرت لوالده الدعم العسكري والدبلوماسي للوصول إلى السلطة.



    وسيكون هذا بمثابة تغيير جذري مدهش لليبيا، بحسب الصحيفة. ويعد حفتر (78 عاما) واحدا من الضباط الشباب الذين دعموا معمر القذافي في انقلابه ضد الملكية في عام 1969، قبل أن ينشق عنه ويذهب إلى الولايات المتحدة في الثمانينيات من القرن الماضي حتى الثورة التي أطاحت به في 2011.



    اقرأ أيضا: ما المكاسب التي يتوقعها حفتر من التطبيع مع الاحتلال؟



    وتحول القذافي إلى أهم داعم للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي. ومنذ سقوط القذافي ومقتله فقد تفككت ليبيا ودخلت حربا أهلية، إلا أن الانتخابات المقرر عقدها في 24 كانون الأول/ ديسمبر تعتبر أفضل فرصة لإعادة توحيد البلاد، كما ترى الدول الغربية التي أسهمت في التفاوض على وقف إطلاق النار بعد سبعة أعوام من الحرب.



    ورأى البعض أن حفتر كانت لديه فرصة أفضل للفوز من منافسيه في الغرب الذين تتنافس فصائلهم فيما بينها. لكن رئيس الوزراء الانتقالي عبد الله دبيبة استخدم ثروته الشخصية وعلاقاته السياسية منذ انتخابه بداية هذا العام لتأكيد موقف قيادي لنفسه، هذا إن سمح له في النظام الانتخابي المعقد المشاركة.


    واعتمد حفتر في أثناء الحرب على القوى الخارجية مثل الإمارات وروسيا وإلى حد ما فرنسا. ولكنه أغضب الرئيس فلاديمير بوتين، ووضعت الجرائم التي ارتكبتها قواته وانتهاكات حقوق الإنسان الرئيس إيمانويل ماكرون في موقف صعب.



    وتتعرض الإمارات لضغوط من إدارة الرئيس جو بايدن بسبب دعمها للأنظمة الديكتاتورية في المنطقة، وبخاصة عبد الفتاح السيسي، الذي يرغب في أن يتولى حفتر السلطة على حدوده الغربية.



    ونقلت الصحيفة عن أنس القماطي، المحلل الليبي، قوله إن محاولة الوصول إلى إسرائيل هي جزء من توسيع حفتر لقاعدة دعمه وسط الضغوط التي يواجها، مضيفا أن "إسرائيل ستغير اللعبة" بالنسبة له "فهو المرشح المثالي لها وللإمارات العربية المتحدة. وكلاهما يتفقان على الرؤية الأيديولوجية للمنطقة".



    وأشارت الصحيفة إلى أن بايدن سيجد صعوبة في معارضة حفتر لو أنه قدم منظور اعتراف دولة عربية بإسرائيل إلى جانب الإمارات والسودان والمغرب والبحرين التي وقعت اتفاقيات دبلوماسية وتطبيع العام الماضي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصر تتسلم 3 ملايين طن من القمح المحلي.. وتخفض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    انتقادات واسعة لمرسوم الاستفتاء: مطبات بالجملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الشرطة التركية تطلق النار على شخص اشتبهت بتنفيذه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    وفاة نجم Goodfellas راي ليوتا عن 67 عاماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM
    الكشف عن الخماسي الأفضل في الدوري الأميركي لكرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 06:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]