أمر قضائي بإعادة الإنترنت بالسودان... واستمرار التصعيد الثوري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمر قضائي بإعادة الإنترنت بالسودان... واستمرار التصعيد الثوري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمر قضائي بإعادة الإنترنت بالسودان... واستمرار التصعيد الثوري

    أنا : المستشار الصحفى




    أمرت محكمة سودانية، اليوم الثلاثاء، شركات الاتصالات بإعادة خدمة الإنترنت فوراً، ما يبطل قرار السلطات الانقلابية بقطع الخدمة منذ يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تاريخ انقلاب الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان على السلطة الانتقالية.

    وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك ياسر ميرغني عبد الرحمن، لـ"العربي الجديد"، إن القضاء السوداني أثبت استقلاليته ونزاهته من خلال حكم القاضي طارق عبد اللطيف بمحكمة الخرطوم الجزئية بعودة خدمات الإنترنت، مشيراً إلى أن إعادة خدمات الإنترنت هي حق أصيل للمواطن السوداني، وليس من حق أي جهة حرمانه منها.

    وفيما توقع أن تنفذ شركات الاتصالات الحكم فوراً كما جاء في نص الحكم، لم يصدر أي تعليق عن السلطات الانقلابية ولا شركات الاتصال.

    ويُعدّ حكم المحكمة واحداً من طرق مناهضة الشعب السوداني للإجراءات التي اتخذها قائد الجيش خلال الأسبوعين الماضيين، فيما دخلت نقابة العاملين بالسلطة القضائية على خط العصيان المدني بإعلانها الدخول في إضراب عن العمل اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وذلك في سياق التصعيد ضد انقلاب الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان.

    تجمع "المهنيين السودانيين" يعلن جداول التصعيد الثوري

    كما أعلنت نقابة أساتذة جامعة الخرطوم تنظيم وقفة احتجاجية ضد الانقلاب، اليوم الثلاثاء، مع مواصلة الإضراب عن العمل، فيما أصدر تجمع "المهنيين السودانيين" جداول التصعيد الثوري التي تتواصل اليوم بمشاركة الأجسام المهنية والنقابية والعمالية، في فعاليات المواكب المعلنة بواسطة لجان المقاومة، وتنظيم وقفات احتجاجية وتتريس الشوارع، ومواكب توعوية ودعائية، وذلك يوم غد الأربعاء، على أن يخصص يوم الخميس المقبل للتوقيع على دفتر الحضور الثوري والدعاية لمليونية السبت 13 نوفمبر/تشرين الثاني، تحت شعار "إسقاط المجلس العسكري الانقلابي".

    وذكر تجمع المهنيين في بيانه أن الشعب السوداني قادر وبكل عزيمة، ومن أجل الدولة المدنية الكاملة، على استخدام كل وسائل المقاومة الرافضة للانقلاب العسكري، وحث جميع القطاعات على المشاركة في مليونية السبت التي دعت إليها لجان المقاومة في كل مدن وقرى السودان من أجل مواصلة المد الثوري لإسقاط المجلس العسكري المجرم.



    من جانب آخر، وقع 12 تنظيماً نقابياً على بيان جديد، أعلنوا فيه التوافق على الجداول الثورية التي تقررها لجان المقاومة ولجان الميدان بأجسامها المهنية والكيانات السياسية الوطنية الساعية لإسقاط المجلس العسكري ومحاكمة قادته، واستكمال بنود الثورة الواردة في إعلان "الحرية والتغيير"، وعلى رأسها التعجيل بمحاكمة رموز وقيادات نظام الإنقاذ البائد، وتفكيك تمكينه المستشري في كل مفاصل الدولة السودانية من مؤسساتها العسكرية حتى أصغر مؤسسة، وتعهدت بتنظيم الإضرابات السياسية.

    حزب "الأمة": لا حوار مع المجلس الانقلابي

    على صعيد آخر، ومع شكوك حامت في الأيام الماضية حول اقتراب حزب "الأمة" القومي من المكون العسكري، وتشكيل تحالف جديد مع قوى انقلابية، أصدر الحزب بياناً، اليوم الثلاثاء، نفى فيه بشدة تلك المعلومات، وأكد موقفه الثابت من عدم إجراء أي حوار مع المجلس الانقلابي إلا في ظل حلّ شامل وبتوافق كل قوى الثورة، يضمن إعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، بإطلاق سراح كلّ المعتقلين، وإعادة رئيس الوزراء وحكومته لممارسة مهامهم الدستورية، وإلغاء حالة الطوارئ والالتزام بالوثيقة الدستورية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]