ما نعرفه عن المهرجان السينمائي الأول في السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ما نعرفه عن المهرجان السينمائي الأول في السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 12:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ما نعرفه عن المهرجان السينمائي الأول في السعودية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتحضر المملكة العربية السعودية لإطلاق مهرجانها السينمائي الأول تحت عنوان "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"، من 6 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في جدة البلد، تحت إشراف المديرة التنفيذية للمهرجان المخرجة شيفاني بانديا مالهوترا.

    أفاد بيان إعلامي للمهرجان بأنه سيضم مجموعة من الأعمال السينمائية العربية والعالمية، إضافة إلى عروض السجادة الحمراء، والندوات، وورش العمل، وبرامج سوق البحر الأحمر.

    وفي مقابلة أجرتها مجلة "ديدلاين" أمس الإثنين مع شيفاني بانديا مالهوترا، قالت الأخيرة إن المهرجان سيضم أكثر من 115 فيلماً من 65 دولة حول العالم. وأشارت إلى أن المنافسات تتركز على أفلام من آسيا وأفريقيا والعالم العربي.

    ولفتت إلى أن النساء اللواتي سيحضرن المهرجان يُنصحن بارتداء ملابس محتشمة، لكنهن لسن مجبرات على تغطية شعرهن، رداً على سؤال من "ديدلاين" حول هذا الشأن. ورداً على سؤال آخر بشأن تعاطي المهرجان مع المثليين جنسياً، قالت إن "الكل مرحب به".

    يشار إلى أن الحماس السعودي يقابله حذر وقلق من سينمائيين وناشطين حقوقيين إزاء سجلها السيئ في مجال حقوق الإنسان، وتحديداً قضية اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، عام 2018.

    في 2019، قال المخرج السوري عروة نيربية، وهو المدير الفني لـ"مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية"، على حسابه في "فيسبوك"، إن الحكومة السعودية تحاول تجميل صورتها بمهرجان سينمائي، ذاكراً مشاركتها في حرب اليمن واغتيال خاشقجي ودعمها نظام عبد الفتاح السيسي في مصر. ودعا السينمائيين إلى مقاطعته، مؤكداً أنه "لا يمكن فصل السينما عن صناعها وشخصياتها وجمهورها، ولا حتى مقابل ملايين الدولارات".

    "روائع عربية"

    يوم الثلاثاء الماضي، أعلن المهرجان عن الباقة الأولى من الأفلام التي ستعرض ضمن برنامج "روائع عربية" الذي يهدف إلى "تسليط الضوء على أهم الأعمال السينمائية الحديثة من جميع أنحاء العالم العربي، والتي تغطي مواضيع مجتمعية متنوعة من العراق وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب ومصر ولبنان، من مخرجين مخضرمين وواعدين، وروّاد السينما العربية".

    ومن الأفلام التي يضمها البرنامج: "استعادة" لرشيد مشهراوي، و"هليوبوليس" لجعفر قاسم، و"رؤوسهم خضراء وأيديهم زرقاء" للمخرج جاي بلقر، و"علّي صوتك" لنبيل عيّوش، و"غدوة" لظافر العابدين في تجربته الإخراجية الأولى، والامتحان" لشوكت أمين كوركي، و"خذوني إلى السينما" للباقر جعفر، و"دفاتر مايا" لجوانا حاجي توما وخليل جريج.

    "سينما السعودية الجديدة"

    كشف المهرجان، أمس الإثنين، عن باقة الأعمال الطويلة التي سيقدّمها برنامج "سينما السعودية الجديدة"، الذي سيستعرض "باقة من العروض العالمية الأولى لنخبة من المواهب الواعدة والجيل الجديد من الأصوات السعودية التي ترسم ملامح المشهد السينمائي والثقافي في المملكة".

    الأفلام التي ستعرض ضمن هذا القسم: "جنون" وهو أول تجربة روائية طويلة للمخرجين معن بن عبد الرحمن وياسر بن عبد الرحمن، و"قوارير" وهو مشروع سينمائي يجمع خمس قصص لخمس مخرجات سعوديات هنَّ رغيد النهدي ونوره المولد ورُبى خفاجي وفاطمة الحازمي ونور الأمير، و"الطريق 10" للمخرج عمر نعيم، و"دولاب فيّ" وهو أول عمل روائي طويل للمخرج أنس باطهف، و"بلوغ" الذي تجتمع فيه سارة مسفر وجواهر العامري ونور الأمير وهند الفهّاد وفاطمة البنوي، و"كيان" لحكيم جمعة، و"سينما الحارة" لفايزة أمبه.

    "كنوز البحر الأحمر"

    برنامج "كنوز البحر الأحمر" مخصص "للاحتفاء بأفلام كلاسيكية حاصلة على جوائز، تركت بصمتها في ذاكرة المشاهدين، سواء كانت عربية أو عالمية"، وفقاً للمهرجان.

    من الأفلام التي ستعرض ضمن هذا البرنامج: "حرب الفراولة" (1994) لخيري بشارة، و"قليل من الحب كثير من العنف" (1995) لرأفت الميهي، و"دعاء الكراون" (1959) لهنري بركات، و"إله الفيل" (1979) لساتياجيت راي من الهند، و"وجدة" (2012) لهيفاء المنصور، و"الاختيار" (1971) ليوسف شاهين، والوثائقي "لوميير!" (2016) للمخرج والكاتب الفرنسي تييري فيرمو، و"بييرو المجنون" (1965) لجان-لوك غودار.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]