لاجئات في تونس يشاركن في حملات توعية بسرطان الثدي والصحة الإنجابية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لاجئات في تونس يشاركن في حملات توعية بسرطان الثدي والصحة الإنجابية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 02:01 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لاجئات في تونس يشاركن في حملات توعية بسرطان الثدي والصحة الإنجابية

    أنا : المستشار الصحفى




    تُساهم لاجئات من جنسيات مختلفة في تونس، بحملات الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومراقبة الصحة الإنجابية، وكذا مكافحة الأمراض التي تتعرض لها النساء بشكل خاص، بهدف تعزيز المناعة لديهن والحفاظ على صحتهن.

    وتسعى المنظمات التي تُعنى بشؤون اللاجئين في تونس، إلى تعزيز مشاركة النساء اللاجئات في الاهتمام بصحتهن والتعريف بحقوقهن في الكشف المبكر عن السرطان وغيره من الأمراض، والمشاركة في برامج تحديد النسل التي تؤمّنها مراكز الصحة العمومية في تونس.

    وكانت حملات "أكتوبر الوردي" للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مناسبة لإشراك اللاجئات في مجهود الحملات التوعوية ضد مخاطر الأمراض التي تهدد سلامة النساء وصحتهن الإنجابية، بعد ربط الصلة بينهن وبين هياكل الصحة التي تنظم قوافل التوعية في هذا الغرض.



    وقال المدير التنفيذي لـ"المجلس التونسي للاجئين" عبد الرزاق الكريمي، لـ"العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، إنّ اللاجئات في تونس كانت لهن مساهمة مُهمّة في حملات التوعية طيلة شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معتبراً أن مشاركتهن في الشأن الصحي العام كفاعلات "أمر مهم لتعزيز المناعة لدى فئة يمكن أن تكون عرضة للمرض أو إهمال الكشف عن بعض الأمراض الخطيرة".

    وأوضح الكريمي أنّ اللاجئات "يتحوّلن من عنصر متلقٍ للرعاية الصحية إلى مساهم فيها عن طريق المشاركة الفاعلة في حملات التوعية والتثقيف الصحي"، مشيراً إلى أنّ "التوعية والكشف المبكر يحدّان من المعاناة الصحية التي قد تنتج عن اكتشاف الأمراض في مراحل متقدمة في صفوف اللاجئات".

    وأكد أنّ حملات الكشف التي أجريت على امتداد شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي على اللاجئات، لم تكشف عن إصابات بسرطان الثدي في صفوفهن، معتبراً أنّ هذا المؤشر الإيجابي "يتطلّب الدعم المتواصل بالمراقبة الصحية المكثفة لهن، وزيادة إقبالهن على مراكز الرعاية الصحية التي تقدم خدمات مجانية للاجئات، سواء فيما يخص سرطان الثدي أو ما يتعلّق بالصحة الإنجابية".

    وحول إقبال اللاجئات على برامج تحديد النسل ومراقبة الإنجاب التي تقدمها مراكز الصحة التونسية، قال الكريمي إنّ القانون التونسي يمنح اللاجئات حقوق المواطنات التونسيات نفسها في الانتفاع بالخدمات المقدمة بهذه المراكز، "لكن الإقبال عليها لا يزال محتشماً"، بحسب قوله، مشيراً إلى غياب أرقام رسمية حول العدد السنوي لولادات اللاجئات في تونس.

    غير أنّ الكريمي أفاد في السياق ذاته، بأنّ المواليد الجدد من أبوين لاجئين أو طالبي لجوء أو مهاجرين سريين، يتمتعون بحق التسجيل الآلي في دفاتر الحالة المدنية.

    ويمثل تحسين الرعاية الصحية للاجئين، وتسهيل نفاذهم إلى العلاج في القطاع الصحي الحكومي، مطلباً مُلحّاً للمجتمع المدني في تونس الذي لا يزال يعتبر أنّ رعاية هذه الفئة وحمايتها من الأمراض دون المستوى المأمول.

    وتشهد تونس منذ 2011 تصاعداً في عدد اللاجئين من مختلف الجنسيات والفئات العمرية بسبب تداعيات النزاع المسلح في ليبيا، وعدم الاستقرار في دول عربية وأفريقية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]