التحوّل الطاقوي قد يستغرق 30 عاماً.. ودعوات لتسريع الانتقال الأفريقي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    التحوّل الطاقوي قد يستغرق 30 عاماً.. ودعوات لتسريع الانتقال الأفريقي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new التحوّل الطاقوي قد يستغرق 30 عاماً.. ودعوات لتسريع الانتقال الأفريقي

    أنا : المستشار الصحفى




    قال بول مكافرتي نائب رئيس شركة إكوينور النفطية النرويجية اليوم الثلاثاء إن "الوقت ينفد" أمام تحويل مصادر الطاقة بعيدا عن النفط والغاز. وشرح مكافرتي المسؤول عن منطقة أفريقيا في الشركة خلال مشاركته في مؤتمر "أسبوع النفط الأفريقي": "إذا لم نتحرك سنكون من الخاسرين".

    فيما أكد كيث هيل الرئيس التنفيذي لشركة نفط أفريقيا إن التحول سيكون عملية "قد تستغرق نحو 30 عاما" وليس خمس أو عشر سنوات. وأضاف أنه يتعين على الدول الأفريقية إبقاء تركيزها منصبا على تأمين الطاقة لشعوبها، وفقاً لوكالة رويترز.

    وتابع أنه ينبغي على شركات النفط التي تقل قيمتها عن مليار دولار أن تنظر في الانضمام معا. وقال إن شركات النفط بحاجة إلى ما لا يقل عن 2 إلى 3 مليارات دولار من رأس المال السوقي "لكي تؤخذ على محمل الجد".

    وكانت فانيسا بيريز سيريرا ، نائبة رئيس قسم المناخ والطاقة التابع للصندوق العالمي للطبيعة، قالت إنه "يجب على الدول أن تلتزم بتحول في مجال الطاقة لا يترك أحداً يتخلف عن الركب. هناك حاجة ملحة لاستبدال الفحم بالطاقة المتجددة بطريقة توفر تحولًا عادلاً للمتضررين. كما تظهر الأدلة، إذا تمت إدارته بشكل جيد، فلن يكون هذا التغيير التحويلي مفيدًا للمناخ والطبيعة فحسب، بل سيخلق أيضًا وظائف أكثر وأفضل وقدرة تنافسية أعلى".

    ويشرح موقع "أس بي جي" المتخصص بالطاقة أن ما يقرب من 40% من اكتشافات الغاز العالمية الجديدة في العقد الماضي كانت في أفريقيا، وخاصة السنغال وموريتانيا وموزمبيق وتنزانيا، حيث تنتج 17 دولة الغاز إضافة إلى وجود سبعة مصدرين صافين وسبعة مستوردين، وفقًا للجنة الطاقة الأفريقية. ومع ذلك، يتم تصدير أكثر من 45% من إنتاج الغاز الطبيعي الأفريقي فيما مساهمة الغاز في ميزان الطاقة "ضئيلة".

    وفي الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني، التزمت نيجيريا، أكبر منتج للنفط في أفريقيا، بتحقيق انبعاثات كربونية صافية صفرية بحلول عام 2060 وشدد رئيسها محمد بخاري على أهمية الغاز كوقود انتقالي. وقال إنه بالنسبة لنيجيريا والدول الأفريقية الأخرى، يجب تبني الغاز باعتباره "وقودًا انتقاليًا" وليس شيطنته.

    تعرضت العديد من المؤسسات المالية لضغوط لتقليل تمويلها لشركات النفط والغاز بسبب البصمة الكربونية الكبيرة لمثل هذه المشاريع. بدأت هذه الشركات بالفعل في تقليل استثماراتها في النفط والغاز كجزء من أهدافها الصافية الخالية من الكربون.

    لا تزال بعض البلدان تعتمد بشكل كبير على الفحم لتلبية احتياجاتها من الطاقة. وتبلغ انبعاثات الطاقة في أفريقيا طنًا واحدًا من نصيب الفرد من ثاني أكسيد الكربون، مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 4.4 أطنان من نصيب الفرد من ثاني أكسيد الكربون في عام 2019، استنادًا إلى أرقام وكالة الطاقة الدولية.

    في حين أن 90% من سكان العالم يحصلون على الكهرباء، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى فقط حوالي 48% تمتعوا بهذا الوصول في عام 2019، وفقًا لأرقام وكالة الطاقة الدولية. وبينما تنتج أفريقيا حوالي 10 ملايين برميل في اليوم من النفط الخام، يتم تصدير حوالي 80% منها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفنان المرغلاني.. أول مدربة سعودية لقيادة سيارات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    هولندا: حزمة عقوبات أوروبية جديدة على روسيا خلال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    شبح داعش يطل على العراق مجدداً.. ومقتل 6 مدنيين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    لافروف: بسبب موقف الغرب.. سنعزز علاقتنا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM
    فيديو صادم من خميس مشيط.. اعتدى وأطلق النار وسط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:32 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]