الجزائر تؤكد استمرار مساعي استرجاع الأموال المهرّبة إلى الخارج - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجزائر تؤكد استمرار مساعي استرجاع الأموال المهرّبة إلى الخارج


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجزائر تؤكد استمرار مساعي استرجاع الأموال المهرّبة إلى الخارج

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت الحكومة الجزائرية مواصلة مساعيها لحصر الأموال الجزائرية التي جرى تهريبها إلى الخارج، بغرض استرجاعها، ومباشرة جميع الإجراءات القضائية لتحديد الأملاك التي تم شراؤها بهذه الأموال للحجز عليها لصالح الجزائر.

    وقال رئيس الحكومة ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، خلال الاجتماع العام الأول من نوعه للسفراء والقناصلة ورؤساء البعثات الدبلوماسية الجزائرية في الخارج، إن "السلطات تعمل على تكثيف الاتصالات مع السلطات الأجنبية لمتابعة الإنابات القضائية، والحرص على تنفيذها، ونتابع مع الجهات القضائية الأجنبية المختصة تحديد هذه الأملاك لتنفيذ الإجراءات المتعلقة باسترجاعها".

    واعتبر بن عبدالرحمان هذا الملف أحد أبرز التعهدات السياسية التي أعلنها الرئيس عبد المجيد تبون، والذي "التزم بمحاربة الفساد دون هوادة، واسترجاع الأموال المنهوبة، حيث كان عدد من رجال الأعمال والمسؤولين قد نجحوا في تهريب مبالغ مالية كبيرة إلى الخارج بطرق ملتوية".

    وكان الرئيس تبون قد أعلن، في فبراير/ شباط الماضي، أن الجزائر تمكنت من استرجاع ما لا يقل عن 44 عقارا، من بينها قصور وشقق في فرنسا، ضمن عملية استرجاع الأموال المنهوبة والمحوّلة نحو الخارج، وحث دول الاتحاد الأوروبي على تذليل العقبات ومساعدة الجزائر على استرجاع أموالها. كما كانت الجزائر قد أرسلت إنابات قضائية إلى 5 دول، هي فرنسا وإسبانيا ومالطا، إضافة إلى تونس والمغرب، للتحرّي عن الأموال المهربة.

    وطالب أيمن بن عبدالرحمان البعثات الدبلوماسية الجزائرية بدعم كفاءات الجالية الوطنية بالخارج، وقال إن "الجزائر اليوم بحاجة لاسترجاع الكفاءات وإشراكها في التكوين واسترجاع ثقتها، وذلك في إطار إنشاء شبكات مستدامة على المدى الطويل بين الجالية والسلطات"، وكذا "ربط الاتصال بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم في الخارج، وتسهيل إجراءات التأشيرة للأجانب، وتنويع العرض السياحي".

    في السياق نفسه، أعلن رئيس الحكومة عن بدء تحقيق لمعرفة الأسباب التي تجعل من أسعار تذاكر السفر من وإلى الجزائر، خاصة تلك المتعلقة بخط فرنسا الجزائر، باهظة، حيث تم تشكيل لجنة لدراسة هيكل أسعار التذاكر، متعهدا القيام بتعديلها على ضوء نتائج التحقيق، ردا على مناقشات أثارها سفير الجزائر لدى فرنسا، عنتر داود، الذي أكد أن "أسعار تذاكر السفر غالية جدا وليست في متناول الأفراد والعائلات من الجالية الوطنية في الخارج".

    وكشف المسؤول الأول في الحكومة عن تحويلات المغتربين سنة 2019، قائلا إن "تحويلات المغتربين لم تتجاوز 1.7 مليار دولار، وهذا لا يتوافق مع حجم الجالية المتواجدة في الخارج".

    وأشار إلى أن الجالية الوطنية انتقلت من دعم عائلاتها إلى الاستثمار والمساهمة في التنمية وتأمين الواردات.

    وعاد رئيس الحكومة الجزائري الى الحديث عن إمكانية فتح مكاتب تمثيلية لبنوك جزائرية في دول أفريقية ودراسة إمكانية انضمام الجزائر لبنك الاستيراد الأفريقي، وكذا مراجعة وتقييم الاتفاقات المتعددة الأطراف والثنائية، منها الشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

    وكشف عن أنه تم الانتهاء من صياغة قانون جديد للاستثمار سيعرض على البرلمان قريبا، ومن قانون الصرف، حيث سيعلن محافظ بنك الجزائر عن تفاصيله غدا الأربعاء.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء التحضير للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    الغناء العربي: هل انطلقت مرحلة الإنتاج الذاتي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    روسيا توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يورغن كلوب: لا ضغوط على ليفربول قبل الجولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]