من حارس ملعب إلى التألق في "الليغا"... تعرف إلى قصة راندي نتيكا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من حارس ملعب إلى التألق في "الليغا"... تعرف إلى قصة راندي نتيكا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 03:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new من حارس ملعب إلى التألق في "الليغا"... تعرف إلى قصة راندي نتيكا

    أنا : المستشار الصحفى




    كانت بداية فريق رايو فاييكانو، موفقة في هذا الموسم من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، ونجح الفريق في تحقيق نتائج مرضية قياساً برصيده البشري، الذي يعتبر محدوداً قياساً ببقية الأندية المنافسة، واقترب من الحصول على نقطة ضد ريال مدريد بعد هزم برشلونة.

    وافتك الكولومبي، راديمايل فاكاو الأضواء من بقية اللاعبين منذ التحاقه بالفريق في نهاية الميركاتو قادماً من غلطة سراي التركي، الذي قرر فسخ عقده، وكان من الطبيعي أن يصبح فالكاو نجم الفريق بما أنّه يملك تجربة كبيرة مع نخبة أندية أوروبا مثل أتلتيكو مدريد وموناكو وتشلسي ومانشستر يونايتد.

    نجومية فالكاو جعلت إبداعات لاعب الوسط راندي نتيكا الذي يمكنه أن يلعب في دور قلب هجوم، تمرّ في الخفاء نسبياً رغم أنّه سجل ثلاثة أهداف منذ بداية الموسم وتحدى نقص الخبرة ليفرض نفسه أساسياً في تركيبة الفريق المثالية في أول موسم بجوار نخبة اللاعبين في العالم وهو الذي كان خلال وقت قريب ينشط مع أندية هاوية.

    وكان نتيكا، 22 عاماً، مصدر خطر على دفاع ريال مدريد خلال مباراة الفريقين في الأسبوع الـ12 من "الليغا" ولئن عانده الحظ ولم يُسجل هدفاً كان سيغير الكثير في مسيرته، إلا أن ذلك لا يمنع من الإشادة بمسيرة اللاعبين البطولية ومعاناته الكبيرة قبل الوصول إلى النجومية في الليغا.

    واقترب نتيكا، من التوقف عن النشاط الرياضي بسبب المشاكل الكبيرة التي عانى منها في بداية مسيرته، فقبل سنوات قليلة كان يعمل حارساً لملعب كرة قدم بعدما ضاقت به السبل ولم يجد مورد رزق، واقترب من التوقف عن ممارسة الرياضة.

    ولعب الحظ دوراً مهماً في نجاح نتيكا، بما أن أحد رفاقه ساعده على التواصل مع وكيل أعمال يرتبط بعلاقات قوية في إسبانيا وهو من سهل له الانتقال إلى الدوري الإسباني حتى يخضع للاختبار مع فريق رايو فاييكانو وقد تعهد الفريق بتأمين الإقامة ولكنّه تخلى عنه ليحتضنه الوكيل.

    وكشف اللاعب ذو الأصول الكونغولية، أنّه خلال أول 6 أشهر له في إسبانيا اضطرّ للعمل حارساً لملعب، كما أنّه كان يتولى تنظيف حجرات الملابس، بما أنّه كان يعاني من صعوبات مالية كما أن إدارة فاييكانو أعلمته بأنّه لا يمكن للنادي التعاقد معه خارج فترة الميركاتو.

    وفي مواجهة هذا الوضع الاستثنائي، فقد قبل العمل حارساً لأنّه كان يعتقد بأنّه سيحقق حلمه يوماً، وكان مطالباً بالتضحية حتى يصل إلى الهدف الذي خطط له خاصة وأن تجارب العديد من اللاعبين ألهمته وساعدته على التعامل مع الوضع الذي كان يعاني منه.

    وتواصلت المصاعب بعدما تعاقد مع الفريق الثاني لنادي فاييكانو، واقترب النادي من طرده بعد تعرضه لإصابة وقضى ثلاثة أيام في منزله يُعالج نفسه، قبل أن يتصل به وكيله ويعلمه بجسامة الخطأ الذي ارتكبه باعتبار أنّه يُعتبر متغيباً عن التمارين إضافة إلى أن العلاج يجب أن يتم بإشراف طبيب النادي.

    وقد غادر نادي فاييكانو في اتجاه فريق فيونلابرادا ولكن بعد عامين فقط دفع الفريق مبلغاً يقارب 2 مليون يورو لانتدابه، خلال الفترة نفسها التي تعاقد فيها مع فالكاو.

    وقال اللاعب الواعد إنّه لم يكن يتخيل يوماً أن يكون زميلاً "للنمر" الكولومبي خاصة وأنّه كان يتابعه بانتظام طوال مسيرته ومعجب بقدراته ومواهبه، وهو يستغل مجاورته للتعلم منه.
    ? Randy Nteka
    ? @LucasBoye1
    ? @jose_gaya
    ? @ANSUFATI
    ? @GerardMoreno9

    Who scored last weekend's best goal in #LaLigaSantander?

    ? #LaLigaTV pic.twitter.com/mjuPmYzGdR

    — LaLigaTV (@LaLigaTV) October 20, 2021



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كندا تسجل 10 إصابات جديدة بجدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    شرطة تورونتو تقتل رجلا يحمل بندقية قرب مدارس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    أوروبا تستعد لعمليات شراء جماعية للقاحات جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    ماني سيكشف عن مستقبله مع ليفربول.. ويحدد الموعد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM
    الشعور بالبرد بشكل مستمر.. 9 أسباب مثيرة للقلق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 06:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]