ملتقى في طرابلس يرفض إجراء الانتخابات ويحذر من "ولادة دكتاتور جديد" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ملتقى في طرابلس يرفض إجراء الانتخابات ويحذر من "ولادة دكتاتور جديد"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ملتقى في طرابلس يرفض إجراء الانتخابات ويحذر من "ولادة دكتاتور جديد"

    أنا : المستشار الصحفى






    أكد أعضاء من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وعمداء بلديات وفعاليات مدنية وسياسية ليبية رفضهم للقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب الليبي، بعدما أعلنت المفوضية العليا للانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية على أساسها.

    جاء ذلك في ملتقى لعدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة وعمداء بلديات ورؤساء أحزاب وممثلي النقابات والاتحادات، اليوم الثلاثاء في طرابلس، بحضور عدد من سفراء الدول الأجنبية والبعثات الدبلوماسية لدى ليبيا.

    وعلل البيان الختامي رفض أعضاء الملتقى للقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب بأنها صدرت "بطريقة غير دستورية وبمخالفة واضحة للاتفاق السياسي والإعلان الدستوري".

    وفيما أكد البيان دعم المشاركين في الملتقى إجراء انتخابات وطنية في موعدها المحدد يوم 24 ديسمبر المقبل، إلا أنه اشترط بأن تجرى "وفق قوانين نزيهة وحقيقية".

    ودعا المشاركون في الملتقى المفوضية العليا للانتخابات لـ"الالتزام بالحيادية"، فيما هاجم رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، خلال كلمته في الملتقى، الموقف الدولي من المسار الانتخابي في ليبيا، وقال: "العالم كله يعرف أن قوانين الانتخابات معيبة لكنه يتعامل مع الأمر الواقع".

    وأضاف: "المجتمع الدولي لا يعترف إلا بالواقع، وما يحدث الآن يشبه ما حدث في الرابع من إبريل العام الماضي"، في إشارة لهجوم مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس.

    وأضاف: "نحن نرفض العنف ولا ندعو له وسوف نلجأ إلى الشارع والمؤسسات المدنية لتوصيل صوتنا لرفض هذه القوانين الانتخابية المعيبة".
    المشري: لا يشرف أحداً من الليبيين سواء كان مترشحا أو ناخباً أن يكون في سجل واحد مع مجرم حرب

    وتابع: "لا يشرف أحدا من الليبيين سواء كان مترشحا أو ناخباً أن يكون في سجل واحد مع مجرم حرب"، وأكد على موقف المجلس الأعلى للدولة بـ"عدم السماح للمجرمين بالترشح وممارسة العمل السياسي في ليبيا".

    وأعتبر المشري أن "تغاضي المجتمع الدولي عن ترشح حفتر للانتخابات مرده إلى السكون والهدوء الذي تعيشه المنطقة الغربية، كما اعتقدوا في الرابع من إبريل أن ذات الهدوء والسكون سيمكن حفتر من السيطرة على طرابلس في أربعة أيام، لكنهم لا يعلمون أن البركان يمكن أن ينفجر ليعلم الغازي دروسا ويضيف لسجل هزائمه هزيمة جديدة".

    وتوجه المشري بحديثه لـ"القادة الذين سيلتقون في باريس"، بالقول إن "السماح لمجرم حرب بممارسة العمل السياسي في ليبيا هو تماما كالسماح للنازية بالمشاركة في الحكم في ألمانيا أو الفاشية في إيطاليا".

    وفي وقت أكد فيه عضو مجلس النواب عن بنغازي، جلال الشويهدي، على رفضه للقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب، قال: "اتجهنا إلى القضاء للطعن بقانون انتخابات الرئيس ولم يصلنا شيء حتى الآن".

    ولفت الشويهدي، خلال كلمته، الى أن أعضاء مجلس النواب الراغبين في الترشح مجددا عن المنطقة الشرقية "لا يمكنهم أن يجمعوا التزكيات المطلوبة للترشح"، مضيفا أنهم "يجمعونها بطريقة سرية، فوزارة الداخلية لا تستطيع بسط سيطرتها على كامل ليبيا".

    "ولادة دكتاتور جديد"

    وفي ذات السياق أكد مصطفى الباروني، في كلمته باسم عمداء البلديات، على رفض إجراء الانتخابات وفقا للقوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب، وقال "المسار الانتخابي الحالي يتجه لولادة دكتاتور جديد، فالذي لم يصل له حفتر بالسلاح يريد الوصول إليه من بوابة القوانين التي فصلت على مقاسه".

    ولفت الباروني إلى أن القوانين الانتخابية سنتها "قلة في مجلس النواب كانت تدعم العدوان على طرابلس"، متسائلا: "كيف يمكننا الوثوق بتلك القوانين ونؤسس عليها مصير البلاد لسنوات".

    وتوجه الباروني بخطابه لسفراء الدول والبعثات الدبلوماسية المشاركة في اللقاء بقوله: "أين أنتم عندما كانت طرابلس تقصف.. الكثير من الدول ترفع شعارات قيم الديمقراطية والحرية وقد دعمت حفتر وعدوانه على طرابلس بوضوح، واليوم عادت لترفع ذات القيم وتشدد على إجراء الانتخابات وفقا للقوانين التي سنها قلة بمجلس النواب لإيصال حفتر للانتخابات".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    UAE proptech startup Stella Stays enters Saudi... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    BMW Group uses sustainable paints made from... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM
    Spain’s IE Business School to provide leadership... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]