قيادات فتحاوية ترفض المصالحة مع دحلان بوساطة روسية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادات فتحاوية ترفض المصالحة مع دحلان بوساطة روسية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th November 2021, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادات فتحاوية ترفض المصالحة مع دحلان بوساطة روسية

    أنا : المستشار الصحفى





    عبر عدد من القيادات في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، عن رفض الحركة أي مصالحة مع القيادي المفصول، محمد دحلان.



    ويأتي ذلك بعد ما كشفه القيادي السابق في فتح والمقرب من دحلان، ديمتري دلياني، عن وساطة يجريها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإنهاء الانقسام بين حركة فتح ودحلان.



    وقال الناطق باسم حركة فتح، حسين حمايل، إنه لا عودة لدحلان لحركة فتح، وأضاف: "من هم خارج فتح سيبقون خارجها، ومن هم فيها موحدون والأمور سليمة وتسير على قدم وساق، والمصالحة مع دحلان مرفوضة".



    إقرأ أيضا: القدوة: أنا والبرغوثي ودحلان من فتح والفصل موضة في الحركة



    من جهته، قال عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح، والتنفيذية لمنظمة التحرير، عزام الأحمد، "باختصار هذا حديث فارغ، ولا يوجد أي اتصالات مع الروس بهذا الشأن، ونرفض ذلك في حال عرض علينا".



    وذكر عضو اللجنة المركزية للحركة، عباس زكي لوكالة "الأناضول": "نرفض أي تدخل في هذا الملف، وهذا شأن داخلي لا يبحث مع الروس، دحلان اتخذ بحقه قرار رسمي وقضائي".



    وتابع: "أبوابنا مفتوحة للجميع لكن لسنا سوقا لتروج فيها بضاعة دولة الإمارات (في إشارة إلى الدعم الإماراتي لدحلان)، ومن باعوا أنفسهم للشيطان"، وفق تعبيره.



    بدوره، قال ناصر القدوة، المفصول من حركة فتح، إنه "مع المصالحة الداخلية، لكن على أساس الاحترام المتبادل وليس الشروط، وأن نبدأ بوضع برنامج سياسي، واعتماد العمل بالنظام الداخلي وإعادة بناء الحركة".



    وكان قد التقى دحلان بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، وقال ديمتري دلياني إن هذا اللقاء ليس الأول، حيث سبقته لقاءات لم يكشف عنها.


    وأشار دلياني أن اللقاء تم بدعوة روسية، وتم بحث ملفي المصالحة الداخلية في حركة "فتح"، والمصالحة الوطنية الفلسطينية بين "فتح" و"حماس"، وبين دلياني أن دحلان عبر على الفور، خلال لقاءه مع لافروف، عن استعداده للمصالحة الداخلية في فتح.


    وأضاف أن دحلان قال لوزير الخارجية الروسي إن المصالحة الداخلية "ضرورة فتحاوية ووطنية، ومستعدون لها على الفور على أن تكون مبنية على الأسس التنظيمية، وعمادها النظام الداخلي للحركة، والابتعاد عن التفرد في القرارات وتهميش الهياكل التنظيمية".



    وطردت حركة فتح، دحلان، عام 2011، وكان حينها عضوا في اللجنة المركزية للحركة.


    وتمت ملاحقة دحلان بتهمة الفساد، بعدما قضت محكمة "جرائم الفساد الفلسطينية" عام 2016 بسجنه ثلاث سنوات بتهمة اختلاس 16 مليون دولار خلال توليه منصب منسق الشؤون الأمنية للرئاسة الفلسطينية.



    السبت الماضي، قالت صحيفة"الأخبار" اللبنانية، إن دحلان، سعى إلى أهداف هامة من خلال زيارته إلىموسكو.

    وذكرت الصحيفة أن دحلان سبق رئيسالسلطة محمود عباس، وزار العاصمة الروسية موسكو بصفة عاجلة، التقى خلالها مسؤولينفي مقدمتهم وزير الخارجية سيرغي لافروف.

    ونقلت "الأخبار" عن مصادرقولها إن دحلان يسعى إلى الحصول على ضغط روسي للعودة إلى حركة "فتح".

    ولفتت إلى أن الهدف الأبعد لرئيس مايسمى بـ"التيار التصحيحي" في حركة "فتح"، هو خلافة محمودعباس.

    وذكرت الصحيفة، أنه "من ناحية أخرى، كشفتمصادر مقرّبة من دحلان، أن الزيارة ربّما تحمل بُعداً أمنياً، مرتبطاً تحديداًبتواجد شركة فاغنر الروسية في منطقة شمال أفريقيا، وتحديداً دولة مالي، حيث يجريالحديث عن تبادل معلومات أمنية وعتاد عسكري".

    وكان القيادي المقرب من دحلان، ديمتريدلياني، قال لوكالة "الأناضول" قبل أيام، إن الزيارة إلى موسكو تهدف إلىإنهاء الانقسام داخل "فتح".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النفط يعاود الهبوط بعد ارتفاعه 4 بالمئة في الجلسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    الملكة إليزابيث تحتفل بذكرى توليها العرش.. وأمير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    74 عاما على "النكبة".. الجريمة لا تسقط بالتقادم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    إنقاذ صياديْن أردنييْن من سمكة قرش بطول 6 أمتار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM
    الغارديان: قتل الصحفيين إشارة قاتمة عن حرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:50 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]