مفوضية الانتخابات العراقية تنهي تدقيق المحطات المطعون فيها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مفوضية الانتخابات العراقية تنهي تدقيق المحطات المطعون فيها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2021, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مفوضية الانتخابات العراقية تنهي تدقيق المحطات المطعون فيها

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انتهاء العد والفرز اليدوي للمحطات الانتخابية المطعون بها، بعد انتهائها، اليوم الخميس، من محطات محافظة نينوى، مؤكدة تطابق النتائج مع العد والفرز الإلكتروني.

    وكانت المفوضية قد أنهت، يوم أمس، عملية تدقيق المحطات التابعة لدوائر محافظات ذي قار وبغداد والنجف والمثنى.

    ووفقاً لبيان أصدرته المفوضية، فإنه "بناء على قرار الهيئة القضائية للانتخابات، أنهت المفوضية جميع عمليات إعادة العد والفرز اليدوي، والتي كان آخرها هذا اليوم لمحطات محافظة نينوى، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين المخولين"، مبينة أن "نتيجة العد والفرز اليدوي الجارية متطابقة مع نتائج العد والفرز الإلكتروني بنسبة 100%".

    وأضافت أن "اللجنة المشكلة لإعادة العد عرضت تقاريرها المرفوعة على مجلس المفوضين، والذي أوصى بإرسال النتائج إلى الهيئة القضائية للانتخابات".

    من جهته، أكد مسؤول في المفوضية أنه "بعدما اكتمل عد وفرز محطات نينوى سنغلق نهائيا ملف عد وفرز المحطات، وستنقل النتائج بملف ومحاضر تحقيق إلى الهيئة القضائية للنظر فيها، وستصدر الهيئة قرارها بخصوصها"، مبينا لـ"العربي الجديد"، أن "عمليات إعادة العد والفرز تمت تحت رقابة شديدة من قبل المنظمات الدولية ومراقبين يمثلون الكيانات السياسية".

    وأشار إلى أن "النتائج، والتي جاءت مطابقة للعد والفرز الإلكتروني، تؤكد مصداقية عمل المفوضية، وأن أي اعتراض على ذلك من قبل الكيانات يجب أن يتم عبر الدوائر القانونية حصرا".

    ولم تبدُ القوى الرافضة للانتخابات مطمئنة بشأن نتائج تدقيق الطعون، وأكدت على ضرورة إجراء العد والفرز اليدوي الشامل.

    النائب في البرلمان السابق عن تحالف "الفتح" الممثل لـ"الحشد الشعبي" محمد البلداوي، أكد في تصريح صحافي، أنه "لا خيار أمام مفوضية الانتخابات إلا باتخاذ قرار بإعادة العد والفرز اليدوي الشامل، للاطمئنان على النتائج، وإبعاد المفوضية عن الشبهات"، مشددا على أنه "لا تراجع عن ذلك".

    وكانت مصادر قد كشفت لـ"العربي الجديد"، عن اجتماع مرتقب للقوى المعترضة على نتائج الانتخابات لاتخاذ موقف بشأن إحاطة ممثلة الأمم المتحدة بالعراق جينين هينيس بلاسخارت في مجلس الأمن، والتي أكدت فيها سلامة الانتخابات العراقية من التلاعب في ظل عدم وجود أدلة على حدوث تزوير، ما أثار غضب تلك القوى، التي يتوقع أن تتجه نحو إجراءات تصعيدية.

    ويجري ذلك في ظل استمرار قوات الأمن العراقية، منذ عدة أسابيع، بحالة التأهب الأمنية القصوى في العاصمة بغداد وضواحيها، بالتزامن مع الاحتجاجات التي تنظمها القوى المعترضة على نتائج الانتخابات العراقية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحركات احتجاجية في لبنان وعون يغادر إلى قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th November 2021 08:00 AM
    أسعار النفط ترتفع بقوة بعد انهيار الجمعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th November 2021 08:00 AM
    العراق: ترقب النتائج النهائية للانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th November 2021 08:00 AM
    اتفاقية غاز بين إيران وأذربيجان وتركمانستان:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th November 2021 08:00 AM
    أكاديمي بريطاني: وعد بلفور هو الخطأ القاتل في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 17 29th November 2021 07:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]