العراق: مليار دولار ارتفاعاً في الإيرادات النفطية خلال أكتوبر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العراق: مليار دولار ارتفاعاً في الإيرادات النفطية خلال أكتوبر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2021, 12:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العراق: مليار دولار ارتفاعاً في الإيرادات النفطية خلال أكتوبر

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفعت إيرادات العراق النفطية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى نحو 7.6 مليارات دولار مقارنة بنحو 6.7 مليارات دولار في الشهر السابق، وبزيادة قاربت المليار دولار عن شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

    وتسعى الحكومة العراقية إلى توسيع دائرة تصدير النفط، الذي يعد المصدر الرئيس لموارد البلاد، في ظل أزمة مالية تعاني منها، منذ انخفاض أسعار النفط عالمياً بسبب جائحة كورونا، بالتوازي مع الفساد المهيمن على مؤسسات الدولة وسيطرة أحزاب ومافيات على منافذ الواردات العراقية، ومنها المعابر الحدودية والموانئ وإدارة ملف النفط وغيرها.

    ووفقاً لبيان أصدرته وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، فإنّه "بحسب الإحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية سومو، فقد بلغت كمية الصادرات من النفط الخام 96 مليوناً و708 آلاف و660 برميلاً، خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الفائت"، مبيّنة أنّ "الإيرادات المتحققة بلغت 7 مليارات و666 مليونا و495 ألف دولار".

    وأشار إلى أنّ "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الأول الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت 93 مليوناً و386 ألفاً و975 برميلاً، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان 3 ملايين و11 ألفاً و917 برميلاً"، مبيّناً أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 79.274 دولاراً".

    وأوضح البيان أنّ "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل 32 شركة عالمية مختلفة الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الأحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".

    العراق يتضامن مع "أوبك+"

    في الأثناء، أكد المتحدث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، أنّ منظمة "أوبك" تتعامل بحذر مع عمليات الضخ وخفض إنتاج النفط، بهدف إعادة التوازن للسوق النفطي وإعادة الاستقرار بين العرض والطلب نتيجة الأزمات التي شهدها الاقتصاد العالمي.

    وأشار، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع)، أنّ "أزمات السوق العالمي جعلت جميع الدول المنتجة في تحالف أوبك+ يتخذون خطوات تضامن لمواجهة المشكلة، ومن ضمن قراراتها تقييد الإنتاج لامتصاص الفائض النفطي الذي تولد نتيجة الأزمات المتعاقبة، ووضع برنامج واضح بالتزامن مع مراقبة السوق النفطي وتداعياته".

    وأكد أنّ "العراق من ضمن دول العالم المتضامنة مع منظمة أوبك، لديه برنامج ويسير بخطى جيدة وحققنا نجاحات، وحتى الآن السوق النفطي مراقب من أوبك وفي ضوء التقارير تتخذ أوبك القرارات المناسبة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تحركات احتجاجية في لبنان وعون يغادر إلى قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 22 29th November 2021 08:00 AM
    أسعار النفط ترتفع بقوة بعد انهيار الجمعة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 30 29th November 2021 08:00 AM
    العراق: ترقب النتائج النهائية للانتخابات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 27 29th November 2021 08:00 AM
    اتفاقية غاز بين إيران وأذربيجان وتركمانستان:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 28 29th November 2021 08:00 AM
    أكاديمي بريطاني: وعد بلفور هو الخطأ القاتل في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 44 29th November 2021 07:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]