البعثة الأممية في ليبيا: ندين أي عنف مرتبط بالانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    البعثة الأممية في ليبيا: ندين أي عنف مرتبط بالانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 26th November 2021, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Saudi Arabia البعثة الأممية في ليبيا: ندين أي عنف مرتبط بالانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    أبدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا انزعاجها إزاء الأنباء الواردة عن هجوم على محكمة في سبها، أمس الخميس.

    ودانت "بشدة" في بيان، اليوم الجمعة، "أي شكل من أشكال العنف" المرتبط بالانتخابات، مذكّرة بقرار مجلس الأمن رقم 2570 ومخرجات مؤتمر باريس والبيان الرئاسي لمجلس الأمن حول المساءلة عن الأعمال التي تعرقل الانتخابات.

    "تقوض حق الليبيين"

    كما شددت على أهمية حماية العملية الانتخابية، معتبرة أن "الاعتداء على المنشآت القضائية أو الانتخابية أو العاملين في القضاء أو الانتخابات ليست مجرد أعمال جنائية يعاقب عليها القانون الليبي، بل تقوض حق الليبيين في المشاركة بالعملية السياسية".

    كذلك جددت دعوتها لإجراء انتخابات "شفافة وعادلة وشاملة" في 24 ديسمبر المقبل، وفقاً لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

    من جهتها أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا على حسابها في تويتر، اليوم، أنها تشارك بعثة الأمم المتحدة لدعم مخاوفها بشأن العنف المرتبط بالانتخابات، مكررة التأكيد على ضرورة حماية العملية الانتخابية.

    "سوء فهم فقط"

    يذكر أن المستشار السياسي لسيف الإسلام القذافي، محمد القيلوشي، كان أكد في تصريح لـ"العربية.نت/الحدث.نت" أمس، أن قوة مسلحة هاجمت بعد الظهر محكمة الاستئناف بمدينة سبها، عقب تقديم فريق الدفاع أوراق الطعن ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات، استبعاد سيف الإسلام من السباق الانتخابي.

    غير أن مصادر عسكرية ليبية أوضحت لاحقا أن ما حدث مجرد سوء فهم فقط، مضيفة أن المحكمة آمنة والقضاة يمارسون عملهم كالمعتاد.

    كما أكدت أن الأوضاع في سبها تحت سيطرة الجيش.

    تحقيق فوري

    إلى ذلك عبرت حكومة الوحدة الوطنية الليبية عن رفضها للهجوم ووصفته بأنه "حادثة سلبية تجاه مسار العملية الانتخابية".

    وكلفت وزارتي العدل والداخلية بالتحقيق الفوري في "ملابسات الحادثة الشنعاء التي نفذتها مجموعة قامت بتجاوز القانون" وإعداد تقرير مفصل واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية أمس.

    أتت تلك التطورات في وقت انطلقت فيه عملية الطعون في قرارات المفوضية استبعاد 25 مرشحا للاستحقاق الرئاسي الشهر المقبل، وسط قلق داخلي ودولي من أن تعود التوترات السياسية لتعرقل تلك الانتخابات التي يعلق عليها المجتمع الدولي آمالا كبرى لإخراج البلاد من الفوضى نهائيا، والدخول في مرحلة جديدة بعد 10 سنوات على سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شكري يلتقي ساترفيلد: سعي مصري لموقف أميركي مساند... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 06:40 PM
    في ذكرى الثورة المصرية: السيسي يخصص أراضي 37... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 06:40 PM
    "يوتيوب" نحو اقتحام عالم "إن إف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 06:40 PM
    ماكرون: روسيا ستدفع ثمناً باهظاً جداً إذا اجتاحت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 06:40 PM
    الخناق يشتد على الحوثيين بعد خسارة حريب: تلويح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 06:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]