"مصرف لبنان" يؤكد تعاونه مع شركة "ألفاريز".. والتدقيق المحاسبي انطلق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "مصرف لبنان" يؤكد تعاونه مع شركة "ألفاريز".. والتدقيق المحاسبي انطلق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st December 2021, 06:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "مصرف لبنان" يؤكد تعاونه مع شركة "ألفاريز".. والتدقيق المحاسبي انطلق

    أنا : المستشار الصحفى




    أكد المجلس المركزي في "مصرف لبنان" التعاون، ضمن القوانين المرعية الإجراء، مع شركة "ألفاريز ومارسال" وتلبية كامل الطلبات الإضافية المقدمة منها إلى وزير المالية يوسف خليل.

    فقد صدر عن الأمانة العامة للمجلس المركزي بيان اليوم الأربعاء، شدد فيه على "التزام مصرف لبنان بكامل أحكام القانون رقم 200 تاريخ 29/ 12/ 2020"، مؤكدا التقيد بـ"تلبية كامل الطلبات الإضافية المقدمة منها إلى وزير المالية والتي أرسلت إلى مصرف لبنان بموجب كتابه تاريخ 11/ 11/ 2021".

    وإضافة إلى ذلك، أفاد المجلس بأن "شركة KPMG المولجة إجراء التدقيق المحاسبي في حسابات مصرف لبنان، بناء لطلب صندوق النقد الدولي، بدأت التدقيق في حسابات المصرف لعام 2019، بما يشكل المرحلة الثالثة من أصل أربعة مراحل من العقد الموقع بين الحكومة الممثلة بوزير المالية والشركة المعنية".

    وأوضح المجلس أنه بتاريخ 13/ 10/ 2020 تم تزويد وزير المالية بواسطة مفوض الحكومة أجوبته المتعلقة بلائحة المعلومات المطلوبة من قبل شركة "ألفاريز ومارسال"، عملا بالقوانين المرعية الإجراء في حينه.

    ولفت إلى أنه بتاريخ 29/ 12/ 2020 صدر القانون الرقم 200 والذي بموجبه تم تعليق العمل بأحكام قانون سرية المصارف الصادر بتاريخ 3/ 9/ 1956 لمدة سنة واحدة.

    وتطبيقا للقانون 200، أكد مصرف لبنان، في قرارين منفصلين صادرين عن المجلس المركزي بتاريخ 10/ 2/ 2021 و24/ 3/ 2021 استعداده الكامل للتعاون التام الإيجابي مع "ألفاريز ومارسال" لقيامها بالمهام التي ستوكل إليها.

    وبتاريخ 6/ 4/ 2021 تم عقد اجتماع افتراضي بحضور ممثلين عن وزارة المالية ومصرف لبنان و"ألفاريز ومارسال" ومكتب المحاماة "غوتليد كليري" Gottlied Cleary.

    وبناء على قرار المجلس المركزي المنعقد استثنائيا بتاريخ 9/ 4/ 2021، تم تسليم مفوض الحكومة لدى مصرف لبنان قائمة المعلومات المقدمة من قبل شركة "ألفاريز ومارسال" بعد أن تم تحديثها لتأكيد إتاحة المعلومات المطلوبة من قبل الشركة المذكورة بغية تسليمها إلى وزير المالية، ختم المجلس بيانه.

    تداولات منصة "صيرفة"

    على صعيد آخر، أعلن مصرف لبنان في بيان منفصل، أن حجم التداول على منصة Sayrafa بلغ يوم الأربعاء 5 ملايين و750 ألف دولار، بمعدل 20600 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نُفذت لدى المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

    ودعا المصرف البنوك ومؤسسات الصرافة إلى الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على هذه المنصة وفقا للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

    ورقة نقدية جديدة فئة 10 آلاف ليرة

    وأحاط مصرف لبنان، في إعلام أصدره اليوم، الجمهور علما بأنه سيضع في التداول اعتبارا من الأربعاء ورقة نقدية جديدة من فئة 10000 ليرة موقعة من الحاكم رياض سلامة ونائبه الأول وسيم منصوري.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن يلوّح بفرض عقوبات على بوتين شخصياً إذا قرر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 08:51 PM
    صديق مصطفى محمد ينتحل شخصيته والسلطات المصرية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 08:51 PM
    طبيب المدرجات.. قصة بطل أنقذ مشجعين في الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 08:51 PM
    تسريبات السنغال تُشعل الخلافات بين الأهلي المصري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 08:51 PM
    وزيرة التخطيط: مصر تعتزم خصخصة شركة كل شهر أو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 08:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]