"الدفاع اليمنية" تنتقد دعوات تشكيل تحالف إنقاذ لوقف الحرب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الدفاع اليمنية" تنتقد دعوات تشكيل تحالف إنقاذ لوقف الحرب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st December 2021, 08:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الدفاع اليمنية" تنتقد دعوات تشكيل تحالف إنقاذ لوقف الحرب

    أنا : المستشار الصحفى




    انتقدت وزارة الدفاع في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء الأربعاء، الدعوة التي أطلقها رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر ونائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري لتشكيل تحالف إنقاذ يوقف الحرب، واعتبرت أن ذلك يأتي في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم ويتعارض مع إرادة اليمنيين وخياراتهم.

    ونقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عن مصدر مسؤول لم يسمه قوله إن "الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية بدعم إيراني فُرضت على اليمنيين وقواتهم المسلحة، وهي خيار المليشيات التي تعتقد أن الحرب والسلاح هي وسيلتها الوحيدة لفرض سطوتها على اليمنيين وتقويض الدولة وكسر ثوابت الأمة اليمنية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية والمساواة".

    وأشارت وزارة الدفاع اليمنية إلى أن "الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل يواجهون المشروع الإيراني وأدواته في كل الجبهات والميادين من مآرب والحديدة والضالع وشبوة وتعز وصعدة وحتى ميدي وعلى امتداد كافة جبهات القتال".

    مصدر مسؤول في وزارة الدفاع ورئاسة الأركان يستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم https://t.co/zBatGWVUb6

    — سبتمبر نت (@septnet26) December 1, 2021
    وأكدت أن "المعركة تقتضي من الجميع رص الصفوف والالتفاف حول رئيس الجمهورية حتى إجبار الحوثيين على الخضوع للسلام"، داعية جميع المسؤولين والقوى الفاعلة إلى إسنادها بكل ما يعزز موقفها ويجنبها المواقف التي تضر بالمعركة الوطنية.

    ووعد وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء، بتغير مسار المعركة على امتداد جبهات القتال لصالح الجيش الوطني خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن القوات الحكومية لن تتوقف حتى استعادة العاصمة صنعاء.

    وزعم المسؤول العسكري اليمني مقتل خبراء من "الحرس الثوري" الإيراني و"حزب الله" اللبناني خلال الأيام الماضية، دون الكشف عن أسمائهم أو مواقع سقوطهم.

    في السياق، اعتبرت هيئة رئاسة البرلمان الموالي للحكومة أن البيان المشترك الذي صدر عن نائب رئيس المجلس عبد العزيز جباري بالشراكة مع رئيس مجلس الشورى "كان صادما ومفاجئا ولا يعبّر سوى عن فرد لا يمثل مجلس النواب وهيئة رئاسته من قريب أو بعيد".

    وقالت هيئة رئاسة البرلمان، في بيان صحافي، إن عضو هيئة رئاسة المجلس جباري "لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها"، مشيرة إلى أنها لا ترى في ذلك البيان ما يعبر عن مصالح الشعب ويحقن دماء أبنائه.

    من جهة أخرى، أشار نائب وزير الخارجية في حكومة جماعة الحوثيين غير المعترف بها دوليا حسين العزي، اليوم الأربعاء، إلى أن "التوقف عن التصفيق للحرب سيبقى محل تشجيع مستمر".

    وقال العزي، في تغريدة على "تويتر": "نحن نعرف جيدا من يحاربنا ويعتدي على بلادنا ويحاصر شعبنا ويحتل أرضنا، ونفرق بالتأكيد بين من يملك قرار وقف هذا الفعل العدواني وبين من يملك فقط قرار التوقف عن التصفيق لهذا الفعل. الأول سيكون إيجابيا ومحل ترحيبنا حين يصدر ويتوقف العدوان فعليا، والثاني أيضا شيء جميل وسيبقى محل تشجيعنا المستمر".
    نحن نعرف جيدا من يحاربنا ويعتدي ع بلادنا ويحاصر شعبنا ويحتل أرضنا ونفرق بالتأكيد بين من يملك قرار وقف هذاالفعل العدواني وبين من يملك فقط قرار التوقف عن التصفيق لهذا الفعل
    الأول سيكون ايجابيا ومحل ترحيبنا حين يصدر ويتوقف العدوان فعليا والثاني أيضا شيءجميل وسيبقى محل تشجيعنا وشكرا

    — حسين العزي (@hussinalezzi5) December 1, 2021
    وكان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام قد أكد في تصريحات صحافية صوابية موقف الجماعة تجاه التحالف.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لماذا لم تحقق ثورة "25 يناير" شعارها المنادي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 07:41 PM
    الاحتلال يواصل التدهور في مؤشر الفساد على مستوى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 07:41 PM
    الهلال السعودي يعلن رحيل نجمه "الأسد" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 07:41 PM
    مجلس نواب ليبيا يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 07:41 PM
    الذكرى الـ11 لثورة 25 يناير بمصر.. صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th January 2022 07:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]