قصر باكينغهام يكشف هواية الملكة المفضلة التي كلفتها 10 ملايين جنيه إسترليني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : Geographer)

    العودة   منتديات المطاريد > شؤون المغتربين > أخبار بريطانيا وهولندا

    أخبار بريطانيا وهولندا المنتدى بإشراف Ehab Salem,Remon.soliman,Muhammad Gad

    أخبار بريطانيا وهولندا

    قصر باكينغهام يكشف هواية الملكة المفضلة التي كلفتها 10 ملايين جنيه إسترليني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2022, 08:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :ukflag: قصر باكينغهام يكشف هواية الملكة المفضلة التي كلفتها 10 ملايين جنيه إسترليني

    أنا : المستشار الصحفى






    تشتهر العائلة المالكة في جميع أنحاء العالم بعاداتهم وهواياتهم المفضلة والغريبة، والتي يمتد بعضها عبر مئات السنين من التاريخ.

    وسواء كان الأمر يتعلق بلعب البولو أو قيادة العربات أو صيد الطيهوج، فإن أفراد العائلة المالكة لديهم بعض التسلية الحصرية والفاخرة للغاية.

    ويبدو أن جمع الطوابع قد أثبت أنه هواية علاجية للعديد من أفراد العائلة المالكة عبر العصور. بقدر ما يبدو هذا طبيعيًا وبطريقة ملكية حقيقية، تقدر قيمة مجموعة طوابع العائلة بنحو 10 ملايين جنيه إسترليني.

    الملكة هي الخامسة في الأسرة ملكية التي أضافت إلى مجموعة الطوابع الملكية العالمية الشهيرة، بعد افتتاحها من قبل نجل الملكة فيكتوريا الأمير ألفريد في عام 1864.

    وباع الأمير مجموعته المفضلة لأخيه الملك المستقبلي إدوارد السابع، الذي أعطاها بدوره لابنه الملك جورج الخامس ثم انتقلت بعد ذلك إلى الملك جورج السادس وأخيراً إلى الملكة.

    وتم تداول الطوابع لأول مرة في 6 مايو 1840 في أوائل عهد الملكة فيكتوريا عندما كانت تكلف فلسًا واحدًا فقط لإرسال خطاب وزنه أقل من نصف أونصة.

    ومن بين جميع الأوصياء الملكيين، كان الملك جورج الخامس مكرسًا للغاية للحفاظ على مجموعة المفضلة وتنميتها. فعندما كان لا يزال دوق يورك، تم تعيين الأمير جورج نائب الرئيس الفخري لما سيصبح فيما بعد الجمعية الملكية للطوابع في لندن في عام 1893.

    كما تلقى كتابًا يحتوي على 1500 طابع بمناسبة يوم زفافه مع الأميرة ماري تيك من قبل زملائه في أعضاء المجتمع. ولم يكن تفاني الملك جورج الخامس لهوايته يعرف حدودًا، بل إنه سجل الرقم القياسي لأعلى سعر تم دفعه على الإطلاق للطابع.

    في عام 1904، سأل أحد رجال البلاط الأمير عما إذا كان قد رأى “أحمقًا ملعونًا قد دفع ما يصل إلى 1450 جنيهًا إسترلينيًا مقابل طابع واحد”. فأجابه جورج: “نعم، أنا ذلك الغبي اللعين”.

    وانتقل التمتع بجمع الطوابع من الجد إلى البنت. ورثت الملكة إليزابيث – التي أطلقت على الملك جورج الخامس “جد إنجلترا” – 328 ألبومًا من الطوابع.

    وقال الخبير الملكي فيل دامبير لـ Fabulous Digital: “تحب الملكة عرض مجموعتها من الطوابع للزوار، كما يقول رؤساء الدول الذين يقيمون في قصر باكنغهام.

    وأضاف دامبير: “إنها واحدة من فخرها وأفراحها، ليس فقط لأنها تمتلك بعضًا من أكثر الطوابع قيمة في العالم، ولكن أيضًا لأنها بنت على كنز عائلي وتشعر بأنها فعلت ما كان والدها والملوك السابقين الذين امتلكوها فخورين بذلك أيضًا”. ولم تترك الملكة المجموعة كما كانت فحسب، بل أضافتها إليها.

    وكانت أكثر الإضافات النادرة والأكثر تكلفة هي طابع موريشيوس الذي تبلغ قيمته 2 مليون جنيه إسترليني. تم عرضه في معرض متنقل للاحتفال باليوبيل الذهبي للملكة في عام 2002.

    ويعد الطابع من أكثر الطوابع قيمة في العالم وقد أصدره مكتب البريد الاستعماري في موريشيوس عام 1847. وأنفقت الملكة أيضًا 250 ألف جنيه إسترليني على مجموعة فريدة من 10 بيني بلاكز مؤرخة من اليوم الأول لدخولها للتداول في 6 مايو/ أيار 1840.

    المصدر/ My London





    The post قصر باكينغهام يكشف هواية الملكة المفضلة التي كلفتها 10 ملايين جنيه إسترليني appeared first on بالعربي.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Hydroponic farming boosts prospects of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2022 10:49 AM
    Former New York Post editor alleges harassment,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2022 10:49 AM
    UN envoy to Yemen in Riyadh for talks with GCC,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2022 10:49 AM
    Muslim World League condemns terrorist attack on... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2022 10:49 AM
    UK police asked to probe Indian officials’ role... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th January 2022 10:49 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]