"القاهرة الدولي للكتاب".. حزمة إجراءات ضدّ القرصنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هاملتون لأول مرة
    (الكاتـب : Clinical chemist ) (آخر مشاركة : Geographer)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "القاهرة الدولي للكتاب".. حزمة إجراءات ضدّ القرصنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2022, 08:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "القاهرة الدولي للكتاب".. حزمة إجراءات ضدّ القرصنة

    أنا : المستشار الصحفى




    قبل انطلاق دورته الثالثة والخمسين نهاية الشهر الجاري، حذّرت "الهيئة المصرية العامّة للكتاب"، الجهةُ المشرفة على تنظيم "معرض القاهرة الدولي للكتاب"، دُور النشر المشاركة في التظاهُرة مِن عرض كتبٍ مقرصنة، ملوّحةً بحزمة من العقوبات التي قالت إنّها ستُطاوِل المخالفين.

    وأشارت الهيئة إلى أنَّ عرض كتاب مقلّد أو مزوّر أو منسوخ سيُعرّض صاحبه إلى مصادَرة الكتاب وغلق الجناح، وحرمان العارض من المشاركة في "معرض القاهرة الدولي" والمعارض المصرية لثلاث سنوات متتالية، بينما يُقصى مَن يُكرّر المخالفة بعد استنفاد العقوبة مِن المشاركة نهائياً في أيّة معارض مصرية مستقبَلاً.

    ويشمل المنع أيضاً، بحسب البند السادس من القانون الداخلي للمعرض، عرض الكتب التي تكون موضوع نزاع قضائي، أو نزاع يحدث أثناء المعرض. لكنَّ النصّ لم يوضّح الإجراء الذي يُتَّخذ في هذه الحالة، تاركاً لإدارة المعرض "الحقّ في اتّخاذ الإجراء المناسب".

    وتأمل دُور نشرٍ في أنْ تُسهِم هذه الإجراءات في الحدّ من الكتب المقرصنة التي تُشكّل هاجساً كبيراً لكثير منها، وإنْ كان تدقيق الكُتب، لتبيُّن القانوني من غير القانونيّ منها، في تظاهُرة بحجم "معرض القاهرة الدولي"، الذي يشهد عرض الملايين من العناوين التي تُشارك بها المئات من دور النشر، ليس أمراً سهلاً.

    في المقابل، وكما في دوراته السابقة، يُخيّم شبح الرقابة على المعرض الذي وإنْ كانَ البند الخامس من نظامه الداخلي يؤكّد على أنّ "الجهة المنظّمة لا تفرض أيّ شكل من أشكال الرقابة"، فإنّه يُضيف بأنّ "المعروضات تخضع لقوانين الرقابة النافذة داخل جمهورية مصر العربية، ومن يثبت تجاوزه تُتّخذ حياله الإجراءات القانونية المتّبعة".

    يُذكر أنّ الدورة الثالثة والخمسين من المعرض ستُقام بين السادس والعشرين كانون الثاني/ يناير الجاري والسادس من شباط/ فبراير المقبل تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتحلّ اليونان ضيف شرف فيها، بينما اختير الكاتب يحيى حقّي شخصيةَ المعرض هذا العام، وعبد التوّاب يوسف شخصية معرض الأطفال.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انطلاق المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر مباريات كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 19th January 2022 09:22 AM
    بريطانيا تسجّل أعلى نسبة تضخّم منذ 30 عاماً... ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 19th January 2022 09:22 AM
    السعودية تحذر ناشري "الشائعات" حول التحرش... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 19th January 2022 09:22 AM
    تداعيات الأزمة الأفغانية: نصف مليون شخص خسروا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 19th January 2022 09:22 AM
    نهاية حفلة بوريس جونسون صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 8 19th January 2022 09:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]g