رحلة مأساوية.. هربت من إيران فتجمدت في عاصفة ثلجية بتركيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    رحلة مأساوية.. هربت من إيران فتجمدت في عاصفة ثلجية بتركيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th January 2022, 05:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Saudi Arabia رحلة مأساوية.. هربت من إيران فتجمدت في عاصفة ثلجية بتركيا

    أنا : المستشار الصحفى




    عربية أهوازية توفيت أثناء المحاولة لاجتياز الحدود التركية - الإيرانية، للالتحاق بزوجها فتجمدت في الثلوج يوم 14 يناير، لتثير رحلتها الكارثية اهتمام وسائل الإعلام خلال الأيام الأخيرة.

    وكانت توفيت زهراء المغينمي وشقيق زوجها نادر البريهي، بعد أن أعادتهما قوات حرس الحدود التركية، فضربتهما عاصفة ثلجية أودت بحياتهما.

    تأشيرة "لم الشمل"

    وأوضح مصدر مقرب من الأسرة، أن المغينمي سبق أن حصلت على تأشيرة "لم الشمل" من السفارة الهولندية في طهران للالتحاق بزوجها، جادر بريهي والمقيم في هولندا.

    وأضاف المصدر أن السلطات الإيرانية منعت المغينمي قبل أكثر من أسبوعين في مطار طهران من الخروج وصادرت جواز سفرها وتم إبلاغها بقرار منع خروجها من البلد.

    وحسب المصدر ذاته، قامت السلطات بمصادرة جواز سفرها في مطار خميني الدولي في العاصمة الإيرانية طهران، وإحالتها إلى محكمة الثورة في الأهواز.

    القومية العربية

    كما أكد زوجها أنه تم استجواب زوجته لساعات في مطار طهران الدولي، وأضاف: "تمحورت جميع أسئلتهم حول ما إذا كانت الامرأة أحوازية وتنتمي إلى القومية العربية في إيران".

    وبعد مراجعتها لمحكمة الثورة في مدينة الأهواز، تبين أنها متهمة بالارتباط بنشاط زوجها جادر البريهي، المعارض للنظام الإيراني وأخيها حكيم المغينمي، المقيمين في هولندا.

    كما تلقت زهراء المغينمي اتصالات مستمرة من الاستخبارات الإيرانية وتهديدها بالقتل والخطف وحاولت ابتزازها بدفع مبالغ مالية كبيرة عبر وسطاء، الأمر الذي أجبرها برفقة شقيق زوجها نادر البريهي، على مغادرة البلاد عبر اجتياز الحدود بشكل غير قانوني.

    ونتيجة للمخاطر الأمنية التي وجهتها زوجته، فقد أبلغ البريهي السلطات الهولندية بما جرى، ومن جانبها لم تتوان دائرة الهجرة الهولندية عن تقديم المساعدة عبر إعادة إصدار تأشيرة مرفوقة بجواز سفر مؤقت هولندي لها من السفارة الهولندية في أسطنبول.

    هربت من الأمن الإيراني ووقعت في فخ عاصفة ثلجية

    فيما يتعلق بتفاصيل هروبهما، أضاف البريهي أن المهربين في النقاط الحدودية الإيرانية - التركية، أرادوا استغلال تساقط الثلوج كغطاء يحول دون كشفهم من قبل الدوريات على جانبي الحدود، إذ تمكنوا من اجتياز الحدود ودخول الأراضي التركية، ولكن سرعان ما تعرضوا للاعتقال من قبل حرس الحدود التركي ليتم إرجاعهم قسرا ومشيا على الأقدام إلى الحدود الإيرانية في وسط عاصفة ثلجية، ونتيجة للبرد القارس لقيا حتفهما.

    يذكر أن زهراء المغينمي تبلغ من العمر 32 عاما وتركت وراءها طفلاً يبلغ 13 عاما، أما حماها الذي توفي معها، نادر البريهي، فكان رجلا خمسينيا ولديه أربعة أطفال، أحدهم معوّق.

    تجدر الإشارة إلى أن السلطات الإيرانية قد صادرت خلال الأشهر الأخيرة جوازات سفر عدد من الأهوازيين، أثناء محاولاتهم السفر عبر مطار طهران الدولي إلى أماكن إقامتهم في دول الخليج أو الالتحاق بعوائلهم في دول أوروبية عديدة.

    وفي هذا الصدد، أشارت مصادر ذات صلة إلى أن المخابرات الإيرانية في الإقليم قد طلبت منهم، عبر وسطاء، مبالغ طائلة مقابل إعادة جوازات السفر إليهم.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوارديولا في البريميرليغ... 4 ألقاب وثاني أفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    بريست يكشف مستقبل بلايلي وبلقبلة بعد ختام الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    عشرات الإصابات باعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    "اغتيال" عقيد في الحرس الثوري الإيراني بـ "خمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    غوندوغان.. تلميذ كلوب النجيب و"روح" إنييستا صانع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 22nd May 2022 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]