صالح يستقبل سفير أنقرة لدى ليبيا*في أول زيارة لمسؤول تركي للشرق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صالح يستقبل سفير أنقرة لدى ليبيا*في أول زيارة لمسؤول تركي للشرق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th January 2022, 06:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صالح يستقبل سفير أنقرة لدى ليبيا*في أول زيارة لمسؤول تركي للشرق

    أنا : المستشار الصحفى




    التقى رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مساء اليوم الأربعاء، السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، في مقر إقامته في القبة شرقيّ البلاد، بعد شهر من زيارة وفد برلماني ليبي لتركيا.

    وبحسب المركز الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فقد بحث اللقاء "مستجدات الوضع السياسي والعلاقات الثنائية بين البلدين، بما يخدم الشعبين الليبي والتركي".



    وزيارة السفير التركي، هي الأولى التي يقوم بها مسؤول تركي لشرق ليبيا، بعد سنوات من القطيعة بين معسكر شرق ليبيا وأنقرة، زادت بعد إعلان مجلس النواب رفض الاتفاقات الأمنية والبحرية التي وقّعتها تركيا مع حكومة الوفاق السابقة، في نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

    وفيما لم ينشر الجانب التركي أي بيان عن مضمون اللقاء، أكد النائب الأول لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، حسين القطراني، أن زيارة السفير التركي لشرق ليبيا "جاءت بعد تواصل جهودنا لإعادة فتح القنصلية التركية في بنغازي".

    وأعلن القطراني، في تصريح لوسائل إعلام ليبية، عزمه زيارة تركيا نهاية الشهر الجاري، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

    ومنتصف الشهر الماضي، زار وفد برلماني ليبي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، تركيا، والتقى عدداً من المسؤولين، على رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

    ورافق النويري في زيارته لتركيا أعضاء من مجلس النواب عن شرق ليبيا، من بينهم عيسى العريبي، وبدر النجيب، المعروفَين بشدة ولائهما لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

    وبحسب بيان الوفد البرلماني، فإن الزيارة جاءت بدعوة رسمية من مجلس الأمن التركي، وعُقدت خلالها جملة من اللقاءات "المثمرة"، من بينها لقاءات مع لجنة الصداقة البرلمانية التركية الليبية، ولقاء مع وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو.

    ومن نتائج زيارة الوفد البرلماني لأنقرة، "تشكيل لجنة الصداقة بين البرلمانين"، بحسب ذات البيان، وكذلك بحث و"تخفيف معاناة الليبيين، من خلال تخفيف القيود الإجرائية على الجالية الليبية"، بالإضافة إلى فتح المجالين الجوي والبحري بين بنغازي وأنقرة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بعد 30 سنة عمل في السعودية.. استقدم ابنه ليحل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 09:00 PM
    غوارديولا في البريميرليغ... 4 ألقاب وثاني أفضل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    بريست يكشف مستقبل بلايلي وبلقبلة بعد ختام الدوري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    عشرات الإصابات باعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM
    "اغتيال" عقيد في الحرس الثوري الإيراني بـ "خمس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 08:43 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]