شنطوب: تركيا ليست بلداً عنصرياً وعلاقاتنا مع قطر "متينة" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شنطوب: تركيا ليست بلداً عنصرياً وعلاقاتنا مع قطر "متينة"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th January 2022, 06:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شنطوب: تركيا ليست بلداً عنصرياً وعلاقاتنا مع قطر "متينة"

    أنا : المستشار الصحفى




    شدد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، على قوة ومتانة علاقة بلاده مع دولة قطر، ووجود إرادة مشتركة في البلدين، لتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات، نافياً أن تكون تركيا بلداً عنصرياً.

    وقال شنطوب، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء على هامش زيارته للدوحة، إنّ "دولة قطر والجمهورية التركية وقفتا معاً في الأزمات والأوقات الصعبة"، معرباً عن ثقته باستمرار هذا التضامن والتآزر بينهما.

    وأوضح أنّ زيارته "تهدف إلى تعميق العلاقات في المجال البرلماني بين البلدين"، لافتاً إلى أنّ توقيت هذه الزيارة يأتي عقب انتخابات مجلس الشورى القطري، حيث حرص على أن يكون من أوائل رؤساء البرلمانات الذين يزورون المجلس المنتخب.

    وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد استقبل، اليوم الأربعاء، شنطوب والوفد البرلماني المرافق له. وقال بيان للديوان الأميري القطري إنه جرى خلال المقابلة "استعراض علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجية بين قطر وتركيا وأوجه تطويرها في مختلف المجالات".
    سمو الأمير المفدى يستقبل سعادة الدكتور مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى بالجمهورية التركية الشقيقة، للسلام على سموه بمناسبة زيارته للبلاد، وذلك بمجلس الشيخ عبدلله بن جاسم بالديوان الأميري. https://t.co/AtrjSptbO2 pic.twitter.com/mrPXWvYoTO

    — الديوان الأميري (@AmiriDiwan) January 19, 2022
    والتقى شنطوب مع رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم، وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات بين البلدين في المجال البرلماني وسبل تعزيزها وتطويرها.
    اجتمعت اليوم مع أخي سعادة السيد مصطفى شنطوب رئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى حيث استعرضنا العلاقات البرلمانية بين بلدينا الشقيقين.كما وقعنا مذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية وتبادل الخبرات بين الجانبين وتعميق التنسيق حول المبادرات المشتركة. pic.twitter.com/vnj0X8Qnmi

    — حسن بن عبدالله بن غانم الغانم (@ShuraSpeaker) January 19, 2022
    ووقّعت قطر وتركيا خلال زيارة شنطوب على مذكرة تفاهم تهدف إلى تنسيق الجهود والمواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية بينهما وتعزيز قنوات التواصل البرلماني بين الطرفين، وتبادل المعارف والتجارب البرلمانية في المجالات التشريعية والرقابية.

    وتطرّق رئيس البرلمان التركي، في مؤتمره الصحافي، إلى استضافة دولة قطر لكأس العالم 2022، والخطوات الكبرى التي قطعتها الدوحة في الإعداد لاستضافة الحدث العالمي، مشيراً إلى مساهمة الشركات التركية في البنية التحتية والتحضير للحدث، ومؤكداً استعداد بلاده لتقديم كل الدعم وما تملكه من خبرات وقدرات لإنجاح العرس الكروي.

    وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين، أعرب عن ثقته بتجاوز الاقتصاد التركي، ما يعرف بأزمة الليرة التركية، وقال إنّ بلاده من أقوى 20 اقتصاداً في العالم، وهي تجاوزت أزمات اقتصادية أكبر من هذه الأزمة.

    ونفى شنطوب وجود توجه لدى البرلمان التركي، لتشريع قانون يجرم العنصرية، وقال: "لا يوجد لدينا توجه لإقرار مثل هذا القانون لأنه لا توجد في تركيا التي عدد سكانها 85 مليوناً عنصرية، وما شهدته تركيا حوادث فردية لا يمكن القياس عليها".

    وحول ما يتداول من انسحابات من عضوية حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، على خلفية الأوضاع الاقتصادية الأخيرة، وفيما إذا كان ذلك قد سبّب قلقاً لدى قيادة الحزب، قال شنطوب "إنه لا تأثير لانسحاب ألف أو ألفين من عضوية حزب العدالة والتنمية الذي يبلغ تعداد أعضائه 11 مليون عضو، وهي انسحابات لا تؤخذ بالاعتبار".

    وأضاف أنّ "الفوز بالانتخابات لا يحسم من طريق عدد أعضاء الحزب أو استطلاعات الرأي، بل يحسمه صندوق الاقتراع".

    ومن المقرر أن تجرى الانتخابات العامة في تركيا العام المقبل 2023، حيث سيتوجه الناخبون الأتراك لاختيار رئيس للبلاد، بالإضافة إلى 600 عضو في البرلمان لمدة خمس سنوات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوندوغان.. تلميذ كلوب النجيب و"روح" إنييستا صانع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    4 أخطاء لكلوب أهدت لقب الدوري الإنكليزي لمانشستر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    محمد صلاح يُنهي موسمه المحلي بلقبين فرديين رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 07:40 PM
    تداعيات كورونا وحرب أوكرانيا تسيطر على نقاشات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    العراق: تعطيل للدوام واستنفار صحي استعداداً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]