مباحثات عراقية للتعاون العسكري مع بريطانيا وإيطاليا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مباحثات عراقية للتعاون العسكري مع بريطانيا وإيطاليا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 19th January 2022, 06:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مباحثات عراقية للتعاون العسكري مع بريطانيا وإيطاليا

    أنا : المستشار الصحفى




    أجرى مسؤولان أمنيان عراقيان، اليوم الأربعاء، مباحثات لتوسيع التعاون العسكري مع بريطانيا وإيطاليا، في ظل اتساع التوتر الأمني في البلاد، الذي تزامن مع انتهاء المهام القتالية للتحالف الدولي، ودخول العراق أزمة سياسية، في ظل تجاذبات تشكيل حكومة جديدة.

    وتبذل وزارة الدفاع العراقية جهوداً لتطوير قدرات القوات العراقية، لبسط الأمن في المحافظات المحررة من تنظيم "داعش"، وفي العاصمة بغداد، التي تسجل تراجعاً أمنياً ملحوظاً.

    ووفقاً لبيان لوزارة الدفاع العراقية، فإن "الوزير جمعة عناد، التقى في مكتبه ببغداد، اليوم الأربعاء، الملحق العسكري البريطاني في العراق، العميد إد ساندري والوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية وفي سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة، خاصة في المجال العسكري"، من دون ذكر تفاصيل أخرى.

    من جهته، بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، ملف التعاون العسكري والأمني مع إيطاليا. وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي، في بيان، أنه "التقى في مكتبه السفير الإيطالي الجديد في بغداد، ماوريتسو كريكانتي"، مبيناً أن "الأعرجي أشاد بمواقف إيطاليا تجاه العراق ودعمها المتواصل في مجال مكافحة الإرهاب والملف الإنساني".

    وأعرب عن "تطلع الحكومة العراقية إلى أن يكون هناك تعاون ثنائي في المجالات العسكرية والأمنية، وغيرها".

    من جهته، وعد السفير الإيطالي بأن بلاده "ستقدم المساعدة العسكري للعراق من طريق حلف الناتو، لكونها ستترأس الحلف في الشهر الخامس من العام الحالي"، مؤكداً "اهتمام بلاده بهذا التعاون من طريق المستشارين وتدريب القوات الأمنية، ولا سيما قطعات الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية".

    وخلال الفترة الأخيرة، بحث مسؤولون عسكريون عراقيون مع الجانب الفرنسي، ومع حلف الناتو، ملفي تسليح وتدريب القوات العراقية للمرحلة المقبلة، ضمن جهود الحكومة العراقية لتطوير القدرات القتالية للجيش مع انتهاء مهام التحالف الدولي في البلاد.

    أمنياً في العراق، تواصل قوات الجيش عملياتها العسكرية وتنسيقها مع قوات "البيشمركة" لسد الفراغات الأمنية. وأعلن قائد عسكري في "البيشمركة" تنفيذ عمليات تمشيط واسعة بين حدود إقليم كردستان ومحافظتي ديالى وصلاح الدين.

    وقال معاون قائد المحور الثاني لـ"البيشمركة"، اللواء محمد رستم، إن "اللواء التاسع من البيشمركة نفذ حملة تمشيط واسعة شملت المناطق الواقعة بين قضاء كفري وصلاح الدين وأطراف محافظة ديالى (شمال شرق بغداد) في مناطق قوره شاي وبلكانه العليا والسفلى وأطراف جبل غره"، مبيناً أن "الهدف من العمليات تقييد حركة بقايا فلول ومفارز داعش، ومنعها من العودة إلى معاقلها وتأمين محيط القواعد الأمنية والطرق المفتوحة".

    وأشار إلى أنه "تم إكمال التحضيرات الأمنية والفنية لنشر لواءي التنسيق المشترك من البيشمركة والجيش العراقي، في المناطق والفراغات الشاغرة، وعلى شكل أفواج وربايا تقسم مسؤولياتها الأمنية بإدارة غرف التنسيق المشترك".

    وأكد "وجود منطقتين تعدان الأخطر والأسخن أمنياً، وتحويان فراغات وملاذات لداعش، تقع الأولى شمال شرق قره تبه، وصولاً إلى جنوب ناحية كوله جو، قريبة من المحور الأول للبيشمركة، والثانية تقع شمال ناحية جبارة بـ(محافظة ديالى)، وتمتد إلى أطراف طوزخرماتو (شرقي محافظة صلاح الدين)".

    يجري ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة العراقية بغداد، وعدد من المحافظات، تصعيداً بأعمال العنف، من قصف صاروخي طاول أهدافاً منتخبة لمقار عسكرية تضم مدربين أميركيين، وأخرى تضم جنوداً أتراك، والقصف الذي يطاول المنطقة الخضراء ببغداد، التي تضم مبنى السفارة الأميركية والبعثات الدبلوماسية والمقار الحكومية، فضلاً عن هجمات تطاول أرتال الدعم اللوجستي للتحالف الدولي، وتطاول أيضاً أهدافاً مدنية أخرى ومقار حزبية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غوندوغان.. تلميذ كلوب النجيب و"روح" إنييستا صانع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    4 أخطاء لكلوب أهدت لقب الدوري الإنكليزي لمانشستر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    محمد صلاح يُنهي موسمه المحلي بلقبين فرديين رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 07:40 PM
    تداعيات كورونا وحرب أوكرانيا تسيطر على نقاشات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM
    العراق: تعطيل للدوام واستنفار صحي استعداداً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 07:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]