زراعة الأعضاء: هل تنقذ الحيوانات البشر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    زراعة الأعضاء: هل تنقذ الحيوانات البشر؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th January 2022, 08:46 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new زراعة الأعضاء: هل تنقذ الحيوانات البشر؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن باحثون في كلية الطب في جامعة ألاباما عن أول بحث عن عملية زرع كلى خنزير معدلة وراثياً وذات درجة سريرية، في جسد شخص ميت دماغياً، لتحل محل الكلى الأصلية للمُستلم. توضح هذه النتائج الإيجابية كيف يمكن أن يعالج زرع أعضاء الخنزير أزمة نقص الأعضاء في أنحاء العالم كافة.

    في الدراسة المنشورة في 20 يناير/كانون الثاني الحالي، في "المجلة الأميركية لزراعة الأعضاء"، اختبر الباحثون أول نموذج قبل سريري بشري لزرع كليتي خنزير معدلتين وراثياً في جسم بشري. زرعت كليتا خنزير معدلتان وراثيا في بطنه، بعد استئصال كليتيه الأصليتين. جرى تعديل كلى الخنازير المزروعة وراثياً بعشرة تعديلات جينية رئيسية قد تجعل الكلى مناسبة لزرعها للبشر.

    يقول الباحثون إن هذا التعديل الوراثي في كليتي الخنزير جرى لمنع رفض الجهاز المناعي في جسم الإنسان لهما. لم ترفض الكلى خلال الـ77 ساعة التي استمرت فيها التجربة التي أجريت في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي، في الولايات المتحدة. جاءت الكلى من سلالة الخنازير المعدلة وراثياً نفسها التي زرع قلب جديد منها للمريض ديفيد بينيت، في السابع من الشهر الحالي.

    وقالت مديرة معهد زراعة الأعضاء الشامل في جامعة ألاباما والباحثة الرئيسية في الدراسة جيمي لوك: "تمثل هذه اللحظة التي تغير قواعد اللعبة في تاريخ الطب نقلة نوعية وعلامة فارقة في مجال زراعة الأعضاء، والتي يمكن القول إنها أفضل حل لأزمة نقص الأعضاء"، وأوضحت "قمنا بسد الفجوات المعرفية الحرجة، وحصلنا على بيانات السلامة والجدوى اللازمة لبدء تجربة إكلينيكية على البشر الأحياء المصابين بمرض الفشل الكلوي في المرحلة النهائية".

    وفي تصريح لـ"العربي الجديد"، أكدت لوك أن هذا النموذج قبل السريري البشري هو وسيلة لتقييم سلامة وجدوى نقل الأعضاء من الخنزير إلى البشر من دون المخاطرة بإنسان حي، وأضافت أن الدراسة "أوضحت التغلب على العوائق الرئيسية التي تحول دون زراعة الأعضاء غير البشرية، وتحدد الأماكن التي تتطلب معرفة جديدة لتحسين نتائج زرع هذه الأعضاء للبشر، وتضع الأساس لإنشاء نموذج بشري جديد قبل سريري لمزيد من الدراسة".

    يبلغ العمر الطبيعي للخنزير 30 عاماً، ويمكن تربيته بسهولة، ويمكن أن تكون له أعضاء بحجم أعضاء الإنسان. لذلك، اختبرت كلى الخنازير المعدلة وراثيا على نطاق واسع في الرئيسيات غير البشرية. بالإضافة إلى الاختبار في الرئيسيات غير البشرية، فإن تقييم كلى الخنازير المعدلة وراثياً، في بحث نموذج ما قبل سريري بشري، قد يوفر معلومات مهمة حول السلامة والفعالية المحتملة للكلى لمتلقي الزراعة من البشر الأحياء.

    وأشارت الباحثة إلى أن "هذه اللحظة التي تغير قواعد اللعبة في مجال زرع الأعضاء، والتي يمكن القول إنها أفضل حل لأزمة نقص الأعضاء. إن الهدف من الدراسة هو تمهيد الطريق لتجربة سريرية نأمل أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام". وأفادت بأنه في حين اقتُرحت فكرة اختبار العلاجات على الأشخاص المتوفين دماغياً من قبل، فإن فريقها أول من يفعل ذلك.

    ووفقاً للباحثين، فإنه لا يمكن عادة زرع أعضاء الخنازير للبشر لأن الجهاز المناعي البشري يرفضها، حتى لو أعطي الأشخاص عقاقير مثبطة للمناعة. لكن الخنازير التي أنتجتها إحدى الشركات الأميركية عدلت وراثياً، لمنع رفض الجهاز المناعي البشري لها. إذ بفضل تطوير تقنية كريسبر للتحرير الجيني، أوقفت أربعة جينات، بما في ذلك بعض الجينات التي ترمز للبروتينات التي تثير الاستجابة المناعية لدى البشر. تحتوي الخنازير أيضاً على ستة جينات بشرية مضافة.

    خلال التجربة التي استمرت 77 ساعة، لم يرفض الجسم البشري كلى الخنزير. وفي غضون 23 دقيقة، بدأ بإفراز البول. ومع ذلك، في حين أن الكلى تنتج البول، فإنها لم تزل مادة تسمى الكرياتينين من الدم، وهي مقياس رئيسي لوظيفة الكلى الطبيعية. الفريق البحثي غير متأكد من سبب حدوث ذلك، ويعتقد أنه يمكن أن يكون مرتبطاً بحالة المتوفى نفسه.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : زراعة الأعضاء: هل تنقذ الحيوانات البشر؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أمريكا تحذر من كوريين شماليين يتخفون للعمل بقطاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 02:32 PM
    رئيس "سناب شات" يتكفل بدفع الديون الدراسية لطلاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 02:32 PM
    إحباط إسرائيلي من الفشل في التعامل مع مخيم جنين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 02:32 PM
    شنغهاي تعلن الوصول إلى "صفر إصابات" رغم قيود... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 02:32 PM
    الحريري يعلق على الانتخابات اللبنانية.. هذا ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 02:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]