الاحتلال يختبر ردود الفعل الدولية حال اندلاع تصعيد بالمنطقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Mafia)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يختبر ردود الفعل الدولية حال اندلاع تصعيد بالمنطقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 02:46 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الاحتلال يختبر ردود الفعل الدولية حال اندلاع تصعيد بالمنطقة

    أنا : المستشار الصحفى





    مع تأزم الوضع الأمني في دولة الاحتلال، وتنامي الأعمال المسلحة على حدودها المختلفة، تتزايد الخشية الإسرائيلية من تطور هذه الأعمال إلى أن تصل حد تصعيد إقليمي، وهذا سيناريو رئيسي تعمل بموجبه المعاهد البحثية الإسرائيلية من خلال إجراء محاكاة ميدانية، والتعرف على ردود فعل مختلف اللاعبين على هذا التطور، والفرص أمام إسرائيل.


    وتنشغل الأوساط السياسية والدبلوماسية والأمنية الإسرائيلية بإجراء هذه المحاكاة، المصممة لفحص فرص تصاعد التوترات الميدانية بين إسرائيل من جهة، والقوى المعادية لها من جهة أخرى، سواء داخل الساحة الفلسطينية، أم على الحدود المجاورة مع لبنان وسوريا، وقد تمتد إلى ساحات أخرى.


    أودي ديكل ونوعا شوسترمان، الباحثان في معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب، نشرا مقالا مطولا ترجمته "عربي21"، جاء فيه: إن "التخوف من تداعيات الأحداث الميدانية على استقرار إسرائيل، دفعهما لإجراء هذه المحاكاة التي تفترض اندلاع مواجهات مسلحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ما قد يتسبب بشعور إسرائيل بعزلة سياسية كبيرة داخل المجتمع الدولي، بينما تبقى الولايات المتحدة المعقل الوحيد الذي يدعمها".



    اقرأ أيضا: خبراء إسرائيليون: نواجه تهديدات خارجية بوجود ثغرات داخلية


    وأضافا أن "اندلاع مثل هذا الصراع المسلح قد يفسح المجال أمام روسيا التي تخوض استقطابا مع الدول الغربية لإطلاق مبادرة سياسية لاستعادة مكانتها الرفيعة في المجتمع الدولي، فيما تركز الصين على تحقيق تطلعاتها الخاصة برؤية "الحزام والطريق" لتوسيع قبضتها الاقتصادية على العالم، أما الدول الأوروبية، فهي مهتمة بتصحيح الوضع الذي لا يستطيع فيه الفلسطينيون ممارسة حقهم بتقرير المصير، وإنقاذ إسرائيل من الانزلاق لواقع دولة واحدة.


    وتشكل مثل هذه المحاكاة نموذجا عن طبيعة عمل دوائر صنع القرار الإسرائيلي، بمختلف مستوياتها: السياسية والأمنية والعسكرية، وجميعها تبدي تخوفا متزايدا من فرضية عزل إسرائيل، في ظل احتمالية اندلاع موجات متكررة من التصعيد متعدد المجالات، وفي هذه الحالة يمكن اتهامها بأنها فشلت في استيعاب النظام الدولي، الذي بات يضج من عدم تحقيق الاستقرار في الساحة الفلسطينية، ومقاومة إسرائيل لرغبته بتهيئة الظروف التي تسمح بمفاوضات فعالة لتسوية شاملة.


    في الوقت ذاته، فإن اندلاع مثل هذه الأحداث الميدانية والتصعيد الأمني، وفق المحاكاة الإسرائيلية، قد تلفت الانتباه العالمي إلى الساحة الإسرائيلية الفلسطينية، بعد أن فقد معظم الفاعلين الدوليين والإقليميين الاهتمام بها، وأظهرت إسرائيل عجزا حقيقيا أمام الترويج لأي مخطط سياسي مع الفلسطينيين، رغم أن أعضاء المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، يعتقدون أن هناك حاجة لتحرك سياسي، كجزء من الجهود المبذولة لمنع التصعيد، لكن إسرائيل لا تفهم أبدًا هذه التوجهات.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الضفة الغربية | إصابة 3 مستوطنين بنيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    إسماعيل كاداريه.. صدمتان في عام 1988 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    تهاوي الجنيه السوداني وغلاء الوقود والسلع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    الحوثيون يعلنون استهداف سفينيتن تجاريتين قبالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    مُؤتمَر القوى السودانية في القاهرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]