هبوط أسعار النفط.. و"أوبك+" تتمسك بخططها الإنتاجية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هبوط أسعار النفط.. و"أوبك+" تتمسك بخططها الإنتاجية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 04:54 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هبوط أسعار النفط.. و"أوبك+" تتمسك بخططها الإنتاجية

    أنا : المستشار الصحفى





    هبطت أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية من جلسة الخميس بشكل طفيف، بعد مكاسب محدودة حققتها عند إغلاق الجلسة السابقة.



    وبحلول الساعة 5.34 بتوقيت غرينتش هبطت أسعار خام برنت 0.36 بالمئة إلى 89.15 دولار للبرميل، كما هبط خام تكساس الأمريكي 0.46 بالمئة إلى 87.85 دولار للبرميل.



    وأغلقت أسعار النفط جلسة الأربعاء على مكاسب محدودة بعد أن تمسكت مجموعة أوبك+ بخطتها لزيادات إنتاجية معتدلة على الرغم من ضغوط من مستهلكين كبار لرفع الإنتاج بخطى أسرع.

    وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة الأربعاء مرتفعة 31 سنتا لتسجل عند التسوية 89.47 دولار للبرميل في حين زادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط ستة سنتات لتغلق عند 88.26 دولار للبرميل.

    وظل برنت قريبا من مستوى 90 دولارا للبرميل لبضعة أيام حتى الآن بدعم من استمرار القلق حيال شح في المعروض من منتجين عالميين رئيسيين وزيادة مطردة في الطلب.

    وفي جلسة الجمعة، سجل الخامان القياسيان كلاهما أعلى مستوياتهما منذ تشرين الأول/أكتوبر 2014، إذ لامس برنت 91.70 دولار وسجل الخام الأمريكي 88.84 دولار.



    وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت بمقدار مليون برميل الأسبوع الماضي مقابل توقعات لزيادة قدرها 1.5 مليون برميل. وتراجعت أيضا مخزونات نواتج التقطير وسط طلب قوي محليا وفي أسواق التصدير.




    زيادة الإنتاج



    وأعلنت الدول ال23 المنضوية في مجموعة أوبك+ بقيادة السعودية وروسيا الأربعاء عن زيادة طفيفة جديدة في الانتاج على الرغم من ارتفاع أسعار الخام والتوترات الجيوسياسية التي تهز الأسواق.

    وأكدت تلك الدول في بيان أنها ستزيد إنتاجها بواقع 400 ألف برميل يوميا في آذار/مارس، وهي نفس الكمية كما في الأشهر السابقة.

    وكانت المجموعة التي تضم 13 عضوا في منظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفاءهم العشرة ضمن اتفاق "أوبك+" قد قاومت الضغوط الأمريكية لزيادة الإنتاج بهدف خفض الأسعار.

    وقال تحالف أوبك+ في بيان عقب اجتماع وزاري بدائرة الفيديو إن القرار اتُخذ "في ضوء أساسيات سوق النفط الحالي والتوافق بشأن التوقعات".

    ويعود نهج المجموعة الحذر إلى ربيع العام 2021 مع تعافي الطلب بعد خفض الإنتاج الكبير في ظل كوفيد.

    وقال الخبير لدى كابيتال إيكونوميكس إدوارد غاردنر، إن إعلان الأربعاء "لم يكن مفاجئا نظرا لأن المجموعة اتبعت هذا النهج بصرامة منذ الاتفاق عليه أساسا، وحتى في كانون الأول/ديسمبر عندما تراجعت أسعار النفط في أعقاب تفشي أوميكرون" وفقا لوكالة "فرانس برس".



    وأضاف: "ما يهم في المستقبل هو ما إذا كانت أوبك+ قادرة على مواكبة زيادات الانتاج المقررة".



    وأشارت الخبيرة لدى "إنتراكتيف انفيستر" Interactive Investor فكتوريا سكولار إلى أنها تتوقع "ارتفاعا إضافيا" نتيجة تواصل الطلب بشكل ثابت وسياسة "زيادة الإنتاج بشكل طفيف للغاية" التي يتبعها تحالف "أوبك بلاس".

    توتر جيوسياسي



    ويواجه تحالف "أوبك بلاس" صعوبات في إنتاج ما يتناسب مع الحصص المحددة مع بعض أعضائه مثل أنغولا ونيجيريا، غير القادرتين على رفع الانتاج، وأعضاء آخرين مثل السعودية والإمارات غير الراغبتين في ذلك، وفق كارستن فريتش من "كوميرزبنك".



    ووفق إحصاء لـ"بلومبيرغ"، زاد إجمالي إنتاج "أوبك+" في كانون الأول/ديسمبر بـ90 ألف برميل يوميا فقط، وهو أقل بكثير من هدف 400 ألف برميل يوميا.

    وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك لشبكة روسيا 24 التلفزيونية إن روسيا تحترم التزاماتها.

    غير أنه أضاف أن هناك "عددا من الشكوك" التي ترخي بظلالها على الطلب فيما لا يزال الوباء الناجم عن فيروس كورونا يستمر في التفشي.

    وساهم ارتفاع مستوى التوتر الجيوسياسي المرتبط بعدد من أبرز الدول المنتجة للنفط، مثل روسيا والسعودية والإمارات، في زيادة الأسعار.

    وشن المتمرّدون الحوثيون المدعومون من إيران، الذين استهدفوا السعودية مرارا، ثلاث هجمات صاروخية استهدفت الإمارات الشهر الماضي وقع آخرها الاثنين.

    وتشارك الإمارات في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة اليمنية ضد الحوثيين. وسحبت في 2019 قوّاتها من البلد الفقير الغارق في نزاع مسلّح منذ 2014، لكنّها لا تزال لاعبا مؤثرا فيه.

    وفي أوروبا، بلغ التوتر بين موسكو والغرب أعلى مستوى له منذ الحرب الباردة بعدما حشدت روسيا قوات عند حدودها مع أوكرانيا.

    وقال نيل ويلسن من Markets.com إن التوتر "بين أوكرانيا وموسكو سيواصل رفعها (الأسعار) طالما أن الوضع يزداد سوءا".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل 4 أشخاص بانفجارين في كولومبيا.. ومحاولات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd June 2024 08:22 AM
    كاتب إسرائيلي يدعو إلى غزو لبنان وقصف عمقها..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd June 2024 08:22 AM
    ترامب يهاجم بايدن مجددا ويتهمه بقيادة العالم إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd June 2024 08:22 AM
    الشرطة الألمانية تواصل قمع واعتقال المتظاهرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd June 2024 08:22 AM
    على رأسهم السنوار والضيف.. هؤلاء قادة "حماس" ممن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 23rd June 2024 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]