غضب إسرائيلي بعد كشف غانتس عن عرضه مساعدة الجيش اللبناني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب إسرائيلي بعد كشف غانتس عن عرضه مساعدة الجيش اللبناني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 06:28 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غضب إسرائيلي بعد كشف غانتس عن عرضه مساعدة الجيش اللبناني

    أنا : المستشار الصحفى




    أثار كشف وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس أمس الأربعاء، عن عرض تقدّم به لمساعدة الجيش اللبناني، غضباً في الدوائر السياسية الرسمية في تل أبيب.

    وذكرت قناة التلفزة الإسرائيلية "12"، أن تصريحات غانتس، التي جاءت ضمن خطاب مسجل ألقاه أمس الأربعاء أمام مؤتمر "مركز أبحاث الأمن القومي" الإسرائيلي، فاجأت المستويات السياسية الرسمية، وضمنها الدوائر المسؤولة عن إدارة السياسة الخارجية لتل أبيب.

    ونقلت القناة عن محافل سياسية رسمية قولها، " في حال كان هناك مثل هذا العرض من إسرائيل، فإنها خطوة غريبة ومستهجنة، في ظل العلاقة القوية التي تربط هذا الجيش بحزب الله". واستدركت المحافل أن ما يثير الغضب في تصريحات غانتس ليس محتواها، بل إقدامه على الكشف عن هذا العرض في خطابه.

    وأضافت المصادر أن ما كشفه وزير الأمن الإسرائيلي أثار غضباً كبيراً لدى الولايات المتحدة وفرنسا التي ترتبط بعلاقات وثيقة بالحكومة اللبنانية.

    وكان غانتس قد كشف عن أن العرض الذي قدّمه للجيش اللبناني الأسبوع الماضي، تم نقله عبر قوات "اليونيفيل"، ويتمحور حول تقديم مساعدات محددة للجيش في أعقاب الأزمة الخانقة التي يعيشها لبنان، مشيراً إلى أنه عرض أربع مرات تقديم المساعدات للبنان، ضمنها عرض قُدّم الأسبوع الماضي "بعد أن تحول لبنان إلى مكان غير مستقر".

    وبحسب غانتس، فإن عرض المساعدة الإسرائيلي للجيش اللبناني يتضمن "تقديم مساعدات لمواجهة النقص في الإمدادات الأساسية"، مشيراً إلى أن إيران استغلت هذا الواقع عبر تعزيز دعمها لـ"حزب الله".

    وزعم الوزير الإسرائيلي أنه قدّم عرضه للجيش اللبناني بعد أن ترك خمسة آلاف جندي لبناني هذا الجيش، ممّا وفر بيئة تسمح بتعزيز قوة "حزب الله" في البلاد.

    ويذكر أن الدبلوماسي الإسرائيلي السابق إسحاق ليفنون انتقد في تحليل نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" مطلع الأسبوع، تصريحات مسؤولين في تل أبيب عن أن التوصل لاتفاق حول ترسيم الحدود المائية مع لبنان سيمثل مقدمة للتطبيع بين الجانبين.

    ويرجح أن يكون غضب المستويات السياسية في كل من فرنسا والولايات المتحدة، متعلق بخشيتها من أن تتسبب تصريحات غانتس في إحراج الجهات الرسمية اللبنانية، التي تحافظ على اتصال وعلاقة بباريس وواشنطن.

    ويشار إلى أن غانتس أكد في خطابه أمس، أن إسرائيل تؤيد استئناف الأردن والدول العربية "المعتدلة" علاقاتها بنظام بشار الأسد. وشدد على أن إسرائيل ستواصل جهودها الهادفة إلى منع إيران من التمركز عسكرياً في سورية، معتبراً أن هذا الهدف يمثل أيضاً "مصلحة عليا للنظام السوري".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    5 جنيهات تراجعا بأسعار الدواجن اليوم الأحد في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:40 AM
    أسعار كرتونة البيض تتراجع اليوم الأحد في الأسواق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:40 AM
    البورصة تصعد مع بداية تعاملات اليوم الأحد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:40 AM
    ارتفاع أسعار الحديد اليوم الأحد في الأسواق (موقع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:40 AM
    بالشروط والأوراق المطلوبة.. تفاصيل الالتحاق بمعهد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 07:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]