موسكو تهدد بالرد على منع بث قناة "آر تي" في ألمانيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : Mafia)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موسكو تهدد بالرد على منع بث قناة "آر تي" في ألمانيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 11:53 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new موسكو تهدد بالرد على منع بث قناة "آر تي" في ألمانيا

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت ألمانيا، الأربعاء، أنها حظرت على أراضيها بث محطة "آر تي" (روسيا اليوم) التلفزيونية الروسية التي يعتبر منتقدوها أنها ناطقة باسم الكرملين، فيما هددت روسيا بـ"إجراءات رد" تطاول وسائل إعلام ألمانية.

    وشددت الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام في ألمانيا (زاك) على أن بث القناة الروسية بالألمانية الذي بدأ في 16 ديسمبر/كانون الأول "يجب أن يتوقف"، لأنها لم تتقدم بأي طلب "للحصول على الترخيص الضروري بموجب قانون وسائل الإعلام".

    ووصف الكرملين القرار، اليوم الخميس، بأنه "انتهاك لحرية التعبير". وردت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء، اعتبرت فيه أن "هذا القرار لا يترك لنا خياراً آخر سوى اتخاذ إجراءات رد حيال وسائل إعلام ألمانية معتمدة في روسيا".

    وتعهدت اتخاذ إجراءات بحق "وسطاء إنترنت حذفوا بطريقة اعتباطية وغير مبررة حسابات القناة على منصاتهم"، في إشارة إلى موقع "يوتيوب" الأميركي الذي علق حساب القناة الألماني منذ اليوم الأول لإطلاقه.

    ورأت روسيا كذلك أن القرار الألماني "أتى لاعتبارات سياسية" في وقت بلغ التوتر أوجه بين موسكو والدول الغربية بشأن أوكرانيا.

    وعلقت رئيسة "آر تي"، مارغريتا سيمونيان، على القرار الألماني بقولها إنه "هراء"، مضيفة أن القناة "لن تتوقف عن البث" في ألمانيا.

    وكانت "آر تي ألمانيا" قد حاولت، عبر شركتها القابضة، أن تتسجل في لوكسمبورغ، لكنها لم تفلح، فاستخدمت ترخيصاً تملكه في صربيا، في إجراء لا تعترف به هيئة "زاك" الألمانية.

    وسبق أن أوقف بث القناة عبر الأقمار الاصطناعية في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بطلب من ألمانيا. واعتبرت القناة أن القرار الألماني "غير قانوني". وبعد هذا القرار، كانت برامج القناة متوافرة فقط عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق للهواتف المحمولة.

    وأعلنت "آر تي"، عبر موقعها الإلكتروني، اللجوء إلى القضاء لمواجهة القرار الألماني الجديد "الذي اتخذ لاعتبارات محض سياسية". وقال رئيس نقابة الصحافيين الروس فلاديمير سولوفييف، في تصريح أوردته وكالة "تاسّ" الروسية للانباء، إن ألمانيا "تفعل كل شيء لحظر وجهة نظر بديلة".

    انطلق نشاط "آر تي" التي تمولها الدولة الروسية تحت اسم "روسيا اليوم" عام 2005، وتطور عبر محطات بثّ ومواقع إلكترونية بلغات عدة، ولا سيما الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية.

    وأتى قرار الحظر في ألمانيا على خلفية توترات شديدة بين روسيا والدول الأوروبية بشأن أوكرانيا، إذ يشتبه الغربيون في أن موسكو تريد غزو هذا البلد.

    ويعتبر منتقدو القناة أنها تشكل أداة دعاية للكرملين في العالم، وأثارت جدلاً في دول عدة من بينها الولايات المتحدة، فيما منعتها دول أخرى مثل ليتوانيا ولاتفيا.

    وتتخذ الشركة في موسكو مقراً لها، وتحمل رخصة صربية للبث عبر الكابل والأقمار الاصطناعية، ما يخولها البث في ألمانيا بموجب القانون الأوروبي، على ما تؤكد. إلا أن هيئة "زاك" تعتبر أن الرخصة الصربية غير كافية، لأن ما يبثه الفرع الألماني للقناة تنتجه شركة مقرها في برلين ويستهدف "جمهوراً ألمانياً".

    (فرانس برس)





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تطورات الضفة الغربية | إصابة 3 مستوطنين بنيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    إسماعيل كاداريه.. صدمتان في عام 1988 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    تهاوي الجنيه السوداني وغلاء الوقود والسلع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    الحوثيون يعلنون استهداف سفينيتن تجاريتين قبالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM
    مُؤتمَر القوى السودانية في القاهرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th July 2024 12:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]