معلومات عن استهداف قيادي جهادي بعملية الإنزال الأميركية بسورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معلومات عن استهداف قيادي جهادي بعملية الإنزال الأميركية بسورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 12:53 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new معلومات عن استهداف قيادي جهادي بعملية الإنزال الأميركية بسورية

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد ساعات من انتهاء عملية الإنزال الجوي التي قامت بها قوات التحالف في منطقة أطمة على الحدود السورية - التركية في ريف إدلب الشمالي، لم تتضح بعد هوية المستهدفين، وما إذا كانت العملية قد حققت أهدافها أم لا.

    ولم ترد معلومات مؤكدة عن هوية القتلى جميعهم لوجود أشلاء بينهم، ولم يعرف أيضاً ما إذا كان الأطفال والنساء القتلى من عوائل المستهدفين، فيما عُرف من بين القتلى مدير أحد مخيمات المهجرين في أطمة ويُعرف بـ"الصوارني"، وقد استُهدف خلال مروره بسيارته باتجاه المنطقة المستهدفة بالعملية.

    وتداول ناشطون محليون معلومات عن وجود خليةٍ لتنظيم "القاعدة" في المنزل المستهدف، يقودهم قيادي يُعرف بـ"أبي عبيدة المصري"، من دون وجود معلومات عنه أو عن منصبه في التنظيم.

    وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، أن العملية بدأت عند منتصف الليل، واستمرت أكثر من 3 ساعات، وبدأت مع انزال جوي لمروحيات التحالف التي انطلقت من قاعدة قرب مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب، على مبنى سكني في المنطقة الواقعة بين مخيمات أطمة بريف إدلب وجنديرس بريف حلب، ليعقب ذلك اشتباكات عنيفة بين قوات التحالف والمجموعة المستهدفة، توسعت لتشمل منزلاً مجاوراً للمبنى المستهدف، فيما طالب عناصر التحالف المستهدفين بالاستسلام عبر مكبرات الصوت.

    ورجحت المصادر أن تكون العملية استهدفت قياديّين من تنظيم "داعش" أو تنظيمات جهادية، على غرار العملية التي استهدفت زعيم تنظيم "القاعدة" أبو بكر البغدادي، مشيرة الى أن المسلحين استخدموا المضادات الأرضية (عيار 14.5) ضد مروحيات التحالف، وسط معلومات تشير إلى إصابة جنود أميركيين، فيما ذكر مسؤول أميركي لوكالة "أسوشييتد برس" أن إحدى المروحيات التي شاركت في الغارة "عانت مشكلة ميكانيكية، وكان لا بد من تفجيرها على الأرض".

    ونشرت شبكات محلية وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة توضح الاشتباكات الليلية الناجمة عن عملية الإنزال، إضافة لصور توضح إجلاء الجرحى والمصابين جراء القصف الجوي على المنزل في المنطقة السكنية.

    وتخلل العملية نداءات متكررة بمكبرات الصوت من قبل القوة المهاجمة، تطالب سكان المكان المستهدف بتسليم أنفسهم، تلاها قصف جوي بالرشاشات الثقيلة.

    بدوره، ذكر الدفاع المدني السوري أن 13 شخصاً على الأقل قتلوا، بينهم 6 أطفال و4 نساء، جراء القصف والاشتباكات التي جرت خلال إنزال جوي لقوات أميركية فجر اليوم الخميس، واستهدف منزلاً في المنطقة. وأضاف في بيان أن فرق الدفاع المدني "أسعفت المصابين، وانتشلت الجثث، وسلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة إدلب، وأمنت المكان لحماية المدنيين".
    فرقنا أسعفت المصابين وانتشلت الجثث وسلمت جثتين للطبابة الشرعية في مدينة #إدلب وأمنت المكان لحماية المدنيين.#الخوذ_البيضاء

    — الدفاع المدني السوري (@SyriaCivilDefe) February 3, 2022
    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي: "قامت قوات العمليات الخاصة الأميركية التي تعمل تحت إمرة القيادة المركزية الأميركية بمهمة لمكافحة الإرهاب في شمال غرب سورية". وأضاف: "كانت المهمة ناجحة، ولم تكن هناك خسائر في صفوف القوات الأميركية"، مشيراً إلى أنه "سيتم توفير المزيد من المعلومات عندما تصبح متوفرة".

    ووصف المتحدث العملية بالناجحة، مؤكداً سلامة الجنود الأميركيين المشاركين بالعملية، فيما أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إلى أن "التخطيط للعملية تم في ‎سورية خلال الأيام القليلة الماضية، واستهدفت إرهابياً كبيراً"، من دون ذكر هويته.

    ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير في معهد الشرق الأوسط الذي يتخذ من واشنطن مقراً له، تشارلز ليستر، أنه "من الواضح أنهم أرادوا هدفهم، أياً كان، حياً، فيما يبدو أنها أكبر عملية من هذا النوع منذ غارة البغدادي".

    وكان أبو بكر البغدادي قُتل في غارة للقوات الأميركية الخاصة في شمال غرب سورية عام 2019، في المنطقة نفسها والتي تسيطر "هيئة تحرير الشام".

    وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيتحدث في وقت لاحق اليوم بشأن هذه العملية، مشيرة الى أن التخطيط للعملية تم خلال الأيام القليلة الماضية، واستهدف "إرهابياً كبيراً" وذلك على بعد 24 كيلومتراً من مكان قتل البغدادي.

    ولم تعلقّ تركيا على العملية التي وقعت بالقرب من حدودها. ونفذ التحالف الدولي عمليات عدة في مناطق الشمال السوري عبر طائراته المروحية والمسيّرة، واستهدف من خلالها قياديين في فصائل "جهادية" مدرجة على قوائم الإرهاب الاميركية، ولا سيما تنظيمي "داعش" و"حراس الدين" وغيرهما.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Israel-Palestine war: White House interns pen... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2023 09:22 PM
    Israel-Palestine war: Why pro-Palestine... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2023 09:22 PM
    Israel-Palestine war: US Congress rules that... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 6th December 2023 09:22 PM
    ضعف الصادرات يفاقم العجز التجاري الأميركي في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2023 09:22 PM
    نتنياهو: نحاصر منزل السنوار.. والقبض عليه "مسألة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2023 09:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]