متطوعون مغاربة يغامرون من أجل الطفل ريان.. وعملية انتشاله مستمرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متطوعون مغاربة يغامرون من أجل الطفل ريان.. وعملية انتشاله مستمرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 02:02 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متطوعون مغاربة يغامرون من أجل الطفل ريان.. وعملية انتشاله مستمرة

    أنا : المستشار الصحفى




    فيما تسابق فرق الإنقاذ الزمن لإنقاذ الطفل المغربي ريان (5 سنوات)، الذي لا يزال عالقاً منذ أكثر من 43 ساعة داخل بئر عميقة في قرية إغران بإقليم (محافظة) شفشاون (شماليّ البلاد)، برزت من رحم المأساة جهود مجموعة من المتطوعين الذين غامروا بأرواحهم أو أعلنوا استعدادهم لذلك.

    وبدا لافتاً، خلال الساعات الماضية، خوض متطوعين لمغامرة استثنائية في أكبر عملية إنقاذ تعرفها البلاد، من أجل الوصول إلى الطفل الموجود في بئر قطره ضيق لا يتجاوز 30 سنتمتراً، علماً بأنه يزداد ضيقاً عند النزول.

    وكان من أبرز المتطوعين عضو الهلال الأحمر المغربي والمتخصص في الاستغوار، عماد فهمي، الذي تمكّن بالفعل من الوصول إلى عمق 28 متراً حتى صار بإمكانه سماع أنين الطفل وبكائه، لكنه لم يستطع مواصلة عملية الإنقاذ.

    ويحكي المتطوع المغربي عن تجربته، في حديث مع "العربي الجديد" بالقول: "تطوعي لإنقاذ ريان كان استجابة لنداء الواجب ولمبادئ المتطوعين في المغرب وسائر البلدان، وفي مقدمتها نكران الذات. وقد حاولت مرتين الوصول إليه، لكن، مع كامل الأسف، لم أتمكن من تحقيق ذلك جراء صعوبات عدة".


    ويؤكد المتطوع أنه حاول في أول نزول له إلى البئر العميق الوصول إلى مكان الطفل ريان، وأنه سمع بكاءه، ما يؤكد أنه لا يزال حياً، مشيراً إلى أن التقنيات المستعملة لم تسعفه في تحقيق مرامه، ليعود إلى السطح.

    ويتابع في حديثه لـ"العربي الجديد": "بعد أخذ استراحة قصيرة، كررت المحاولة باستعمال تقنية جديدة، وتمكنت من بلوغ مسافة 28 متراً، وفي وقت لم تعد تفصلني عن الطفل ريان سوى أربعة أمتار، اضطررت إلى مطالبة فريق الإنقاذ بإعادتي إلى السطح جراء استهلاك مخزوني من الأوكسجين ومجهودي العضلي الكبير"، مشيراً إلى أن "العملية لم تكن سهلة بعد أن واجهت صعوبات عدة في أثناء الصعود، إلى درجة أنه أصبت بالإغماء في العشرة أمتار الأخيرة".


    وتقول فرق الإنقاذ إنّ الطفل عالق عند عمق 32 متراً في البئر البالغ عمقها 60 متراً تقريباً.

    وفي وقت سابق، تمكنت فرق الإنقاذ من إدخال كاميرا إلى البئر لتتبع حالة الطفل، الذي أبدى تفاعلاً بتحريك إحدى يديه في أولى العلامات على أنه ما زال على قيد الحياة، بعد ساعات طويلة من سقوطه في البئر.

    كذلك، يجري إنزال الأكسجين ومياه وأكل إلى الطفل، لكن لا دلائل على تناوله أي شيء منذ سقوطه في البئر.

    ودفع فشل محاولة المتطوع فهمي السلطات المحلية إلى توقيف محاولات المتطوعين لانتشال الطفل، وعودة الجرافات للحفر على مقربة من البئر إلى عمق يتيح لفرق الإنقاذ الوصول إلى طفل عبر نفق بطول مترين.


    وإلى جانب المتطوع فهمي، تمكن محمد، وهو أحد أبناء المنطقة، في وقت سابق من النزول إلى عمق 30 متراً، دون أن يتمكن من الوصول إلى الطفل ريان بسبب مخاوف السلطات من تعرضه للخطر.

    وفي ظل أجواء تضامن المغاربة بمختلف فئاتهم مع الطفل ريان وأسرته، بدا لافتاً للانتباه إبداء عدد من الأطفال المغاربة استعدادهم لتقديم المساعدة بخوض مغامرة إنقاذ الطفل ريان بالنزول إلى البئر، وهو ما لم تستجب له السلطات، جراء الأخطار المحدقة بالعملية.

    ويأتي ذلك في وقت قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف العلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إنّ لجان الإنقاذ المحلية وضعت مجموعة من السيناريوهات، وبتتبع مباشر من قبل وزير الداخلية ووزير الصحة، وبإشراف من رئيس الحكومة.


    وأوضح المسؤول المغربي أن "السيناريو الأول كان إمكانية توسيع قطر الثقب المائي الذي سقط داخله الطفل ريان، لكن الأمر يمكن أن يشكل خطراً عبر انهيار الأحجار والتربة"، مشيراً إلى أن الخيار الثاني كان إمكانية إنزال عضو في لجان الإنقاذ، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل.

    وبحسب بيتاس، فإن الخيار الثالث هو "الحفر بشكل موازٍ للوصول إلى مكان تواجد الطفل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بـ"الكعب" على طريقة الكبار يخطف الأضواء في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 4th December 2023 04:19 PM
    معطيات جديدة تبعد دياز عن المغرب و"العربي الجديد"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 4th December 2023 04:19 PM
    مهرجان للأفلام القصيرة في مدنين التونسية يحتفي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 4th December 2023 04:19 PM
    تير شتيغن مهدد بالغياب لفترة أطول عن برشلونة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 4th December 2023 04:19 PM
    5 لاعبين يثيرون قلق المدرب بلماضي قبل كأس أمم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 4th December 2023 04:19 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]