سورية: قصف مواقع "قسد" في ريف إدلب واحتجاجات ضد النظام بالسويداء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


DeenOnDemand


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : osamakhaled)

    Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

    Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

    Egypt and Middle East Politics, History and Economy

    Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سورية: قصف مواقع "قسد" في ريف إدلب واحتجاجات ضد النظام بالسويداء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd February 2022, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سورية: قصف مواقع "قسد" في ريف إدلب واحتجاجات ضد النظام بالسويداء

    أنا : المستشار الصحفى




    قصفت طائرة مسيرة تركية وفصائل الجيش الوطني، اليوم الخميس، مواقع لـ"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب الشمالي، في وقت شهدت فيه السويداء احتجاجات على قرار حكومة النظام رفع الدعم الجزئي للمواد الأساسية.

    وأعلنت فصائل "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا، عن استهداف مناطق تحت سيطرة قوات "قسد" في ريف حلب الشمالي، رداً على القصف الذي تعرضت له مدينة الباب، أمس الأربعاء، وأسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 24 آخرين.

    وذكرت "غرفة القيادة الموحدة" أنها استهدفت بقذائف المدفعية وصواريخ "الكاتيوشا" مواقع وتحصينات لقسد على جبهة شعالة بريف حلب الشمالي، وحققت إصابات مباشرة.

    وأصدرت وزارة الدفاع في "الحكومة السورية المؤقتة" بيانًا اتهمت فيه قوات "قسد" بالتنسيق مع النظام السوري باستهداف مدينة الباب، وتوعدت بالرد بقوة وحزم على ما وصفته بالجرائم بحق المدنيين.

    #غرفة_القيادة_الموحدة
    #عزم

    غرفة القيادة الموحدة-عزم تستهدف بصواريخ "الكاتيوشا" مواقع وتحصينات ميليشيا #قسد الإرهابية في ريف حلب الشمالي، ردّاً على استهداف أهلنا المدنيين في مدينة الباب.https://t.co/5GOqxMjQxq

    https://t.co/BdIrvZlFrU

    — غرفة القيادة الموحدة "عزم" (@UniLeadership) February 2, 2022
    وشجب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض سالم المسلط، في تغريدة له على "توتير"، ما سماه "القصف الإرهابي الذي استهدف المدنيين في مدينة الباب"، ووصفه بأنه "جريمة حرب وعمل إرهابي غادر، هدفه زعزعة الاستقرار في المناطق المحررة"، وطالب المجتمع الدولي بوقف الدعم عن مليشيا "قسد".

    وتزامن القصف مع استهداف جوي تركي لريف ديرك، شمال شرقي سورية، وإطلاق عملية عسكرية باسم "نسر الشتاء"، استهدفت مواقع "قسد" إلى جانب مواقع حزب "العمال الكردستاني" شمالي العراق.

    وذكرت وزارة الدفاع التركية أن طائرات حربية تركية قصفت أهدافاً لمقاتلي الحزب الكردي شمالي سورية والعراق. وتعهد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار باستمرار العملية حتى تحقيق أهدافها.

    في المقابل، أعلن القائد العام لـ"قسد" مظلوم عبدي، في تغريدة له على "تويتر"، أن القصف التركي على مناطق عين ديوار وديرك أدى إلى مقتل مدنيين، معتبراً أن هذا الهجوم بمثابة "إعلان حرب".

    ورأى أن هذا الهجوم يضعف قتال "قسد" ضد "داعش"، وحمّل مسؤولية تزايد التهديد وعدم منع الهجمات على مناطق "قسد" لقوات التحالف الدولي.

    وفي السياق ذاته، استهدفت طائرة مسيرة يرجح أنها تركية، ظهر اليوم الخميس، سيارة عسكرية بالقرب من قرية خرزة على طريق الدرباسية-عامودا، شمال شرقي سورية، ما أدى إلى إصابة 4 اشخاص، نقلوا إلى مشافي عامودا والقامشلي.

    وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس الأربعاء، عن مقتل جندي جراء قصف لقوات "قسد" بقذيفة مدفعية على مخفر تركي داخل الأراضي التركية على الحدود مع سورية.

    قصف روسي جنوب إدلب

    من جهة أخرى، قصفت طائرات حربية روسية مناطق في جنوب إدلب، شمال غربي سورية.

    وذكر مراسل "العربي الجديد" أن طائرة حربية روسية قصفت بعدة صواريخ محيط بلدة كفر شلايا بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة.

    احتجاجات في السويداء

    وفي جنوبي البلاد، قطع فصيل "قوات الفهد" العامل في السويداء ومدنيون غاضبون، اليوم الخميس، طريق دمشق السويداء قرب جسر مردك بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على قرار حكومة النظام رفع الدعم الجزئي للمواطنين.

    وذكر موقع "السويداء 24" المحلي أن نشطاء في السويداء دعوا في بيان إلى حراك شعبي يحمل سلسلة من المطالب، تتضمن "حلاً جذرياً لسياسة السلطة الاقتصادية التي أدت لهجرة واسعة، وتتجه لمحاصرة من تبقى في سورية".



    وأضاف أن "غضب الشارع اليوم لا ينبغي أن يكون من أجل إعادة الدعم فقط، فالتراجع عن القرار، إذا حصل، لا يعني حل مشاكل كثيرة كانت موجودة قبله، وكان الشارع محتقناً بسببها".

    وطالب بإعادة الدعم الحكومي لكل "فئات المجتمع دون تمييز ولكافة السلع الضرورية، ورفع الرواتب والأجور للعاملين بالدولة وفرض زيادة مماثلة لعمال القطاع الخاص بمقدار لا يقل عن 200 بالمائة، وإيجاد خطط واضحة وشفافة لتأمين المشتقات النفطية للمواطنين"، كما طالب بتأمين ضمان معيشي صحي لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

    واعتبر أن "تلك المطالب تتحقق من خلال وضع خطة طوارئ اقتصادية تعيد لميزانية الدولة الأموال التي حصلت عليها شركات الخلوي بطريقة غير شرعية وتمديد عقود بطريقة غير قانونية منذ عام 2014، ووضع اليد على أموال تجار الحرب، ودعم ميزانية الدولة والخطة الاقتصادية بهذه الأموال".

    وكانت معاونة وزير الاتصالات والتقانة بحكومة النظام فاديا سليمان قد ذكرت أن عدد الأسر المستبعدة من الدعم خلال المرحلة الأولى بلغ نحو 600 ألف أسرة، أي نحو 15% من البطاقات الأسرية المدعومة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مقتل 4 أشخاص بانفجارين في كولومبيا.. ومحاولات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 08:22 AM
    كاتب إسرائيلي يدعو إلى غزو لبنان وقصف عمقها..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 08:22 AM
    ترامب يهاجم بايدن مجددا ويتهمه بقيادة العالم إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 08:22 AM
    الشرطة الألمانية تواصل قمع واعتقال المتظاهرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 08:22 AM
    على رأسهم السنوار والضيف.. هؤلاء قادة "حماس" ممن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd June 2024 08:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    Your Information
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  


    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]